أعلن موقع يوتيوب أنه سيلتزم بأمر قضائي صادر عن محكمة في هونغ كونغ، يوصي "بتقييد الوصول إلى أغنية المجد لهونغ كونغ"، باعتبارها مثيرة للمشاكل، وسط مخاوف متزايدة بشأن حرية التعبير.

وكانت محكمة الاستئناف في هونغ كونغ قد وافقت على طلب الحكومة إصدار أمر قضائي بحظر النشيد، الذي انتشر خلال التظاهرات المؤيدة للديمقراطية عام 2019.



كما شمل أمر المحكمة تجريم أداء الأغنية وبثها، إلى جانب إدراج 32 مقطع فيديو موجودة على منصة يوتيوب، ضمن قرار الحظر، لأن الحكومة تعتبرها "مثيرة للمشاكل".

وقال يوتيوب في بيان "نشعر بخيبة أمل إزاء قرار المحكمة، لكننا نلتزم بأمر الإزالة".
وأضاف البيان "سنواصل درس خيار تقديم استئناف لتعزيز الوصول إلى المعلومات"، معرباً عن القلق من التأثير المروع للحكم على حرية التعبير عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
ولفتت حكومة هونغ كونغ في بيانها  إلى أنها لاحظت امتثال منصات التواصل الاجتماعي لأمر المحكمة.


وسعى مسؤولون العام الماضي إلى حظر أغنية "المجد لهونغ كونغ" بعد بثها عن طريق الخطأ، خلال أحداث رياضية دولية، باعتبارها النشيد الرسمي للمدينة، بدلاً من نشيد "مسيرة المتطوعين" الصيني.
وانتقدت الولايات المتحدة الحظر ووصفته بأنه ضربة لسمعة هونغ كونغ الدولية، بينما دافعت سلطات بكين عنه، باعتباره "إجراء ضرورياً" لحماية الأمن القومي.
وقال لقمان تسوي، الباحث في مجال الحقوق الرقمية والمسؤول السابق في غوغل عن حرية التعبير في منطقة آسيا، إنه "من المخيب للآمال إلى حد كبير أن غوغل قرر الامتثال لطلب صارخ لفرض رقابة سياسية".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

سعد الصغير يطرح «بابا الشغلانة» على موقع يوتيوب (فيديو)

طرح الفنان سعد الصغير أحدث أغانيه على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، والتي تحمل اسم «بابا الشغلانة»، وهي من كلمات محمد محمود، وألحان هاني فاروق، وتوزيع زيزو فاروق.

سر تأجيل سعد الصغير لطرح أغنية «بابا الشغلانة»

وقرر الفنان سعد الصغير تأجيل أغنية «بابا الشغلانة» الذى كان من مقررا طرحها الأسبوع الماضي بسبب وفاة والدة صديقه الفنان محمود الليثي، وكتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، قائلا: «تأجيل أغنيه بابا الشغلانة للفنان سعد الصغير بسبب وفاة أمي التانية رحمها الله ووالدة أخويا وعشرة عمري محمود الليثي، وكل نفس ذائقة الموت، في الجنة يا أمي إن شاء الله».

جولة سعد الصغير الغنائية

وأعرب مؤخرًا الفنان سعد الصغير عن سعادته بنجاح حفلاته التي أحياها في أمريكا مؤخرًا، حيث أحيا عدة حفلات، ويواصل حاليا جولته حيث يحيي 4 حفلات هناك.

وقال سعد: «الحمد لله الحفلات رفعت شعار كامل العدد، ولقيت محبة كبيرة وتفاعل من الجمهور، حيث شعرت أننى بغنى في مصر»، مشيرًا إلى أنه قدم أغاني باللغة الإنجليزية في تلك الحفلات ولاقت إعجابًا كبيرًا.

وطرح مؤخرًا الفنان سعد الصغير أغنية تحمل اسم «خليكي باصة وراكي»، في عيد الحب الماضي، وتضمنت كلمات كوميدية، وأعرب عن سعادته بردود الأفعال التى تلقاها على الأغنية.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 84313 حكمًا قضائيًا في 24 ساعة
  • إصدارات عيد الأضحى 2024| جوزيف عطية يُغني "من أوّلو على يوتيوب
  • عمرو دياب| مشاهدات أغنية الطعامة خلال 24 ساعة
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب بسبب «الطعامة»
  • شذي تستعد لطرح أغنية "ناجحة" على يوتيوب اليوم
  • “ ترمب صغير للغاية” علامة تجارية ممنوعة بأمر المحكمة العليا
  • المركزي الروسي يوضح أسباب وقف التداول بالدولار واليورو ودولار هونغ كونغ
  • شاهد.. عرض طائرات بدون طيار مذهل يضيء سماء هونغ كونغ
  • سعد الصغير يطرح «بابا الشغلانة» على موقع يوتيوب (فيديو)
  • هل تجوز السخرية من نتنياهو؟ حرية التعبير في فرنسا على المحك إثر طرد كوميدي وصفه بـ"النازي"