تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

قانون التعبئة العامة الأوكراني يثير مخاوف المغاربة مزدوجي الجنسيةخبير: عمق "المنطقة العازلة" في أراضي أوكرانيا يجب أن يمتد إلى 300 كلمزيلينسكي: الهجوم على مقاطعة خاركوف قد يشكل الموجة الأولى لهجوم روسي أوسع نطاقاواشنطن: لا نساعد الهجمات الأوكرانية بالطائرات المسيرة على أراضي روسيازيلينسكي يرفض "هدنة أولمبية" يريدها ماكرون ويتحدث عن أكبر ميزة لروسيا في عمليتها العسكرية الخاصةكييف تطلب من واشنطن رفع القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسيةوسائل إعلام: فرنسا تدرب مجموعة استطلاعية من القوات "قد تكون مفيدة في أوكرانيا".

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس دونيتسك فلاديمير زيلينسكي كييف وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

ساليفان: كييف استغلت الإذن بتنفيذ ضربات بالأسلحة الأمريكية على أراضي روسيا

صرح مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جيك ساليفان بأن القوات الأوكرانية استغلت فعلا إذن واشنطن لتنفيذ هجمات بالأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية.

زاخاروفا: دول "الناتو" سمحت منذ البداية باستخدام أسلحتها ضد روسيا

وقال ساليفان في مقابلة مع شبكة "سي بي إس": "لم يكن من المنطقي عدم السماح للأوكرانيين بإطلاق النار عبر الحدود وضرب المدافع الروسية ومواقع إطلاق النار التي كانت تقصف الأوكرانيين. لهذا السبب سمح الرئيس بذلك. وقد نفذ الأوكرانيون هذا الإذن في ساحة المعركة".

وكانت قد سمحت الإدارة الأمريكية للأوكرانيين باستخدام الأسلحة المنقولة إليهم ضد أهداف في الأراضي الروسية المتاخمة لمنطقة خاركوف.

ووفقا لمصادر في صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد سمحت واشنطن باستخدام أنظمة الصواريخ GMLRS وراجمات صواريخ "هيمارس" وأنظمة المدفعية "في منطقة خاركوف".

وتعليقا على تصريحات الغرب بشأن الضربات على الأراضي الروسية، أكد المسؤولون الروس أنها متهورة وتثير مواجهة عسكرية مباشرة مع موسكو.

وكان قد صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سابقا بأن ممثلي دول "الناتو" يجب أن يكونوا على دراية "بما يلعبون به" عندما يتحدثون عن خطط سماح لكييف بضرب "أهداف مشروعة" في عمق الأراضي الروسية بأنظمة صاروخية غربية منقولة إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

كما صرح السكرتير الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف، تعليقا على الرد المحتمل لروسيا الاتحادية على الهجمات الجديدة على الأراضي الروسية، أن رئيس الدولة والجيش على علم بذلك، "وأنهم يتخذون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر بلدتي «أرتيوموفكا وتيمكوفكا» في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/
  • مركبة "أواز" الروسية تحصل على أجهزة الحماية من الدرونات والشظايا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • مقاتلة متعددة الوظائف.. أوكرانيا تقصف سوخوي-57 داخل روسيا
  • ساليفان: كييف استغلت الإذن بتنفيذ ضربات بالأسلحة الأمريكية على أراضي روسيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.06.2024/