كشفت كتائب "القسام" السبت، تفاصيل كمين محكم نصبه مقاتلوها لقوات الاحتلال في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت "القسام" في بيان، إن مقاتليها تمكنوا من قتل 15 جندي إسرائيلي بعد استهداف منزل تحصن فيه عدد كبير من الجنود، وذلك بواسطة عبوة مضادة للأفراد "رعدية".

وتابعت أنه بعد ذلك "اقتحم مجاهدونا عليهم المنزل، واشتبكوا مع من تبقى من الجنود من مسافة الصفر بالرشاشات الخفيفة والقنابل اليدوية".



ولفتت "القسام" إلى أن الكمين وقع في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتابعت الكتائب أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في ذات المكان.


وفي سياق متصل، قالت كتائب القسام إنها قصفت تجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب القطاع بقذائف الهاون.

والجمعة، كشف الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، أن الكتائب نجحت في استهداف 100 آلية في غضون 10 أيام فقط على كافة محاور القتال بغزة.

وكبّدت "القسام" خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال برفح ومخيم جباليا شمالي قطاع غزة خلال الأيام الماضية.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفح غزة جيش الاحتلال فلسطين غزة جيش الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات

قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات عنيفة على مناطق في وسط قطاع غزه وشرق مدينة رفح جنوبي القطاع، وهو ما أدى لسقوط عدد من الشهداء.

ومع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق تجمع النازحين أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 19 فلسطينيا في رفح أمس الخميس، مؤكدا استهداف الاحتلال تجمعا لفلسطينيين غربي المدينة.

كما أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف 3 منازل بمخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

وفي مخيم النصيرات أيضا قال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا استشهد وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية على شارع صلاح الدين.

وفي دير البلح أفاد مراسل الجزيرة بوصول 5 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر استهداف منزل لعائلة الصوص.

وأضاف المراسل أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت خلال الليلة الماضية منازل سكنية شرقي مدينة رفح، مشيرا إلى أن قصفا مدفعيا وإطلاق نار من الآليات الإسرائيلية استهدفا منطقة تل السلطان بالمدينة.

عمليات للمقاومة

في الأثناء أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاتليها استهدفوا 8 جنود إسرائيليين بعبوات مضادة للأفراد، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في رفح.

كما أعلنت كتائب القسام استهداف 6 دبابات ميركافا إسرائيلية وناقلة جندٍ في مخيم يبنا برفح جنوبا ومدينة غزة وفي بيت لاهيا شمالا.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية تحصنت بمنزل وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح وسط معسكر جباليا شمال القطاع، كما أعلنت الكتائب استهداف قوات الاحتلال المتوغلة خلف تل زعرب في مدينة رفح جنوبي القطاع بقذائف الهاون.

من جانبها، قالت سرايا القدس إن مقاتليها قصفوا آليات الاحتلال وجنوده المتوغلين في محيط تل زعرب في رفح بقذائف الهاون، كما استهدفوا بالاشتراك مع كتائب القسام آليتين عسكريتين إسرائيليتين في محيط مدرسة الشوكة شرقي رفح.

وقالت سرايا القدس إن مقاتليها قصفوا بقذائف الهاون تجمعات لجنود الاحتلال وآلياته في محيط منطقة العبد جبر بمخيم يبنا، وموقع القوس جنوبي مدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تكشف تفاصيل جديدة عن عملية الأسر في “كمين جباليا” وتنشر صورة لجثة جندي دعت الاحتلال للكشف عن هويته (فيديو)
  • شاهد القسام تكشف تفاصيل استدراج مقاتليها قوة إسرائيلية لنفق في مخيم جباليا وإيقاعها بين قتلى وأسرى
  • كتائب القسام تعلن قتل جنود واستهداف آليات في رفح
  • القسام تكشف عن صورة لجثة جندي إسرائيلي قتلته وأسرته بكمين مخيم جباليا
  • «اتعمل لهم كمين».. «القسام» تنشر فيديو للحظة استهداف جنود الاحتلال داخل نفق في جباليا
  • كتائب القسام تنشر صورة جندي إسرائيلي تقول إنها "تحتفظ بجثته بعد قَتله في الاشتباكات الأخيرة بمخيم جباليا"
  • القسام تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • بالفيديو.. كتائب" القسام" تنشر تفاصيل "كمين جباليا" وأسر أحد الجنود
  • غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات
  • اليوم الـ 237.. القسام يواصل استهداف الجنود وتدمير الآليات