يمانيون/ تقارير كرس العدوان الأمريكي السعودي جل وقته لاستهداف كل مقومات الحياة في اليمن، مرتكباً أبشع الجرائم في محافظات الجمهورية.

فلم تقتصر تلك الجرائم على قتل المواطنين الأبرياء فحسب، بل طال إجرامهم قصف قوافل المساعدات لتكتمل أركان الإجرام بصورة لم يسبق لها مثيل، من قبل أدوات الشر في المنطقة بضوء أخضر ودعم أمريكي وغربي كبير.

وفي السابع عشر من شهر مايو خلال 9 أعوام، ركز العدوان السعودي الأمريكي على قصف شاحنات الإغاثية الإنسانية التي تقدم للنازحين والمتضررين جراء العدوان وحصاره الجائر، كما حاول قصف الإعلاميين من أجل عزل العالم عما يحدث في اليمن من جرائم حرب وإبادة جماعية.

وفيما يلي أبرز ما حدث في مثل هذا اليوم:

17 مايو 2015.. استشهاد مواطن إثر استهداف قافلة إغاثة بمديرية سحار بصعدة

في مثل هذا اليوم ال موافق17 مايو 2015م، استشهاد شخص وتضرر ممتلكات ومزارع المواطنين في استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي قافلة إغاثية بوادي علاف في مديرية سحار بمحافظة صعدة.

هذا الاستهداف أزهق روح بريئة لأحد المواطنين، وخلف دمار هائل لممتلكات المواطنين، حيث تضررت مزارعهم بمحاصيلها المتنوعة مع آلات حرث الأرض التابعة لتلك المزارع، كما بثت حالة من الرعب والخوف لدى القاطنين في منطقة الاستهداف.

حينها استنكر المواطنون المتواجدون في مكان الحادثة هذا الاستهداف الجبان، متسائلين عن المبرر لهذه الجريمة بقصف قافلة إغاثية إنسانية كانت متجهة إلى النازحين بوادي علاف!! في مشهد يعبر عن الحقد الدفين ويؤكد أنهم لا يودون أي خير يصل أولئك المواطنين الضعفاء.

ويذكر الأهالي أن طيران العدو الصهيوني السعودي كان يلاحق الشاحنة الإغاثية منذ قدومها من صنعاء باتجاه المتضررين والنازحين نتيجة العدوان وقصفه العشوائي، حتى وصولها وادي علاف بمديرية سحار بصعدة، إذ بتلك الغارات تحول تلك الشاحنة وما تحويه من مساعدات إنسانية إلى ركام وحطام هائل، وقد تحولت آمال النازحين المنتظرين لتلك الإغاثة إلى آلام وقهر، وهو ما فاقم معاناتهم وضاعف من تدني مستوى معيشتهم.

ويقول الأهالي أن العدو بعد قصفه المزارع التي كانت تمثل مصدر المعيشة الوحيد لهم، قد استهدف تلك القوافل ليعكس حقيقته التي جاء بها في قتل أرواح الأبرياء وقطع أرزاقهم، وذلك خدمة للصهاينة والأمريكان.

ويعد هذا النوع من الاستهداف واحد من مئات النماذج من الاستهداف التي طالت قوافل الإغاثة الإنسانية للنازحين والمتضررين جراء العدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ وهلته الأولى.

17 مايو 2017م .. استهداف طاقم قناة المسيرة وإصابة أحد المصورين بغارة لطيران العدوان في محافظة حجة

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017م، وفي سياق استمرار الإجرام الأمريكي السعودي بحق اليمنيين وانتهاكه السيادة اليمنية وكافة القوانين والحقوق، وفي ظل مساعي العدو حجب الحقيقة عن العالم وخوفه الكبير من نشر جرائمه عبر وسائل الإعلام المختلفة، نتيجة لارتكابه الجرائم الإنسانية، حيث حاول استهداف الإعلاميين والصحفيين الذين ينقلون بشاعة العمل الإجرامي مراراً وتكراراً.

وبهذا أصيب في مثل هذا اليوم مصور قناة المسيرة إسماعيل البليهي، وذلك بغارة لطائرة تجسسيه للعدوان الأمريكي السعودي، خلال استهدافها طاقم القناة في مثلث عاهم بمحافظة حجة.

وحينئذِ ذكر الجريح البليهي بأنهم كانوا متجهين بسيارتهم الخاصة إلى تغطية إعلامية كالعادة، حيث كانت لتدشين توزيع إغاثة لنازحين عالقين في منطقة شحر بمديرية حرض، إذ بغارة استهدفت السيارة بشكل غير مباشر؛ ولكن ألطاف الله وحفظه حالت دون القضاء على طاقم العمل.

طاقم قناة المسيرة تعرض لأكثر من مرة للاستهداف، ولكنه واصل مشواره العظيم في إبراز مظلومية الشعب اليمني وإيصالها للعالم وفضح جرائم العدوان.

وبالرغم من محاولات العدو المتكررة حجب كل من يعمل على فضحه ونشر تلك الجرائم إلى العالم، فإنه قد فشل فشلاً ذريعاً في إسكات صدق الكلمة وعين الحقيقة.

وها هي جرائمه باتت مكتوبة في ذاكرة عدوانه وأصبحت موثقة بالصوت والصورة، وستبقى وصمة عار عليه لا يمكن محوها ولن تسقط بالتقادم مهما حاول التنصل أو التهرب عن مسؤولياتها.

# حدث في مثل هذا اليومالعدوان السعودي الأمريكيجرائم العدوان

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدوان الأمریکی السعودی فی مثل هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإماراتي يدعو للتعامل بجدية مع مقترحات بايدن لإنهاء حرب غزة

أكد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان على أهمية المقترحات التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الأوضاع في قطاع غزة، مثمنا المساعي الرامية لوقف الحرب في القطاع.

وجاءت تصريحات آل نهيان خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وجرى خلاله بحث التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأوضاع في قطاع غزة وتداعياتها لاسيما الإنسانية، كما استعرض الوزيران مقترحات الرئيس جو بايدن التي تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى، وعودة سكان شمال القطاع إلى مناطقهم، وزيادة وتيرة المساعدات الإنسانية بما يدعم الاحتياجات الإنسانية في القطاع، وتنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة.

 

وأكد وزير الخارجية الإماراتي على ضرورة التعامل بجدية وإيجابية مع مقترحات الرئيس الأمريكي وكافة المقترحات الأخرى التي تقود إلى وقف التصعيد في المنطقة وحماية أرواح كافة المدنيين والتخفيف من الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها المدنيون في قطاع غزة وإنهاء هذه الحرب.

 

كما أشار إلى أهمية البناء على هذه المقترحات من أجل إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.

 

وثمن آل نهيان "جهود الوساطة المتواصلة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الصديقة لوقف إطلاق النار، مؤكدا دعم دولة الإمارات الثابت لكافة المساعي الرامية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحة للمدنيين في قطاع غزة، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق".

 

وأشار إلى أن "التطرف والتوتر والعنف المتصاعد قاد المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار، وهو ما يحتم ضرورة تكثيف التعاون الدولي وتضافر الجهود الإقليمية والدولية المبذولة من أجل إنهاء هذه الحالة، والتركيز على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والتنمية والازدهار".

 

وعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة 31 مايو 2024 مقترحا مؤلف من ثلاثة مراحل يهدف لوقف النار وتبادل للأسرى وإعادة إعمار غزة.

 

وردا على ذلك قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية مساء الجمعة إن بنيامين نتنياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإماراتي يدعو للتعامل بجدية مع مقترحات بايدن لإنهاء حرب غزة
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للأعيان المدنية
  • مركز جقوقي يدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للأعيان المدنية
  • سيواجه برد حازم ورادع.. المجلس السياسي الأعلى: الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام الاستهداف الأمريكي البريطاني
  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • مجلس الشورى يُدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء والحديدة وتعز
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم الجمعة 31 مايو 2024 بالبنوك والسوق السوداء
  • مسؤول حكومي: ذراع إيران صادرت 1237 عقاراً خلال 10 سنوات
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم الجمعة 31 مايو 2024 فى البنوك والسوق السوداء