كشف المركز الوطني للأرصاد توقعات حالة الطقس في المملكة، خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية حتى الأربعاء المقبل.

خريطة سقوط الأمطار في المملكة

يمكن الإطلاع على خريطة سقوط الأمطار الرعدية في المملكة حتى الأربعاء 14-11-1445 من خلال الرابط، اضغط هنــــــــا.

???? استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية ـ بمشيئة الله ـ إلى #الأربعاء المقبل.

. ???? ⬇️ https://t.co/Z392xLqBZx#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/rLCDIW5r9N

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) May 17, 2024 أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة

من جانبها، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من اليوم السبت حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح الدفاع المدني أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، وخفيفة إلى متوسطة؛ لتشمل العاصمة المقدسة والجموم وبحرة ورنية والخرمة والمويه.

وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة والغاط وشقراء والزلفي وثادق ومرات ووادي الدواسر.

وأشار إلى أن مناطق جازان وعسير والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق جازان والمدينة المنورة وحائل والقصيم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خريطة سقوط الأمطار الأمطار المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة الأمطار الرعدیة سقوط الأمطار فی المملکة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد

الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الجمعة واليومين القادمين حيث شهدت البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة،وتراوحت الحرارة القصوى بين 30 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 37 و41 درجة مئوية على مناطق الوسط والجنوب. يأتي هذا الارتفاع في درجات الحرارة كجزء من التغيرات المناخية المعتادة التي تشهدها البلاد في هذا الوقت من السنة.

من ناحية أخرى، تنشط الرياح الشرقية على بعض مناطق الشمال الغربي، مما قد يسبب في إثارة الأتربة والغبار، مما يؤثر على جودة الهواء والرؤية في تلك المناطق.

كما لوحظ تكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الجنوب الغربي، مع احتمال سقوط أمطار رعدية على غات والمناطق المجاورة لها، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية المتقلبة لبضعة أيام، مما يستدعي أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل السكان، خاصة فيما يتعلق بموجات الغبار والأمطار الرعدية المحتملة.

الوسوم#حالة الطقس الأرصاد الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • بمشاركة الملايين حول العالم.. المملكة تحتفي بـ«اليوم العالمي للبيئة» الأربعاء المقبل
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” الأربعاء المقبل
  • يتزامن مع بدء اختبارات الطلاب.. طقس حار على معظم المناطق
  • نتنياهو يعتذر عن الخريطة المبتورة ويؤكد أن إسرائيل تعترف بمغربية الصحراء
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة مبتورة من الصحراء (فيديو)
  • في رحلة الحج 1445.. نصائح لتفادي التسمم الغذائي
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة الباحة ‎وجازان