أمرت الجهات القضائية المختصة بحبس مجموعة عصابية مؤلفة من 4 أفراد، بزعامة شخص أجنبي، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين في منطقة حلوان.

وقد اعترف المتهمون أمام الجهات القضائية بممارستهم أنشطة إجرامية تتضمن النصب والاحتيال على المواطنين، حيث كانوا يقومون بإيهام الضحايا بقدرتهم على تغيير العملات الأجنبية خارج السوق المصرفية بأسعار مخفضة.

وكشف المتهمون أنهم كانوا يتواصلون مع ضحاياهم عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، ثم يلتقون بهم ويقومون بسرقة المبالغ النقدية التي بحوزتهم. وتبين أن المبالغ النقدية وبطاقات الهوية التي تم العثور عليها بحوزة المتهمين قد تم سرقتها من شخص وسيدة قاموا بجذبهما لتغيير مبالغ نقدية لديهما، وفي لقاءهما قاموا بسرقة تلك المبالغ والفرار.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من ضبط (4 أشخاص “أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول” – لأحدهم معلومات جنائية”) حال إستقلاهم سيارة “مطموسة اللوحات” بدائرة قسم شرطة حلوان.. وبحوزتهم (مبالغ مالية – بطاقة تحقيق شخصية خاصة بأحد الأشخاص).

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بـ أختام جهات حكومية مصرية وأجنبية.. سقوط عصابة التزوير في الجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط تشكيل عصابي بمحافظة الجيزة لقيامه بتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام تشكيل عصابي مكون من شخصين وسيدة يحملون جنسية إحدى الدول، مقيمون بمحافظة الجيزة، بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية والأجنبية بقصد ترويجها على عملائهم.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم نماذج أختام لإحدى الجهات الحكومية، محررات ومستندات معدة للتزوير، 2 جهاز حاسب آلي لاب توب بمشتملاتها، طابعة، 4 هواتف محمولة، 2 وحدة ذاكرة ميموري، عدد من الأدوات المستخدمة في نشاطهم الإجرامي، كمية من المشغولات الذهبية، 4 ساعات يد من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

كما تم ضبط أحد الأشخاص وسيدة يحملان جنسية إحدى الدول، لقيامهم بالإتفاق مع المذكورين على تزوير محررات رسمية لهما، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها.

اقرأ أيضاًالداخلية تنشر فيديو رسوم متحركة لتعليم مناسك الحج

أحرز 4 أنواع مخدرات.. القبض على الفنان أحمد جلال عبد القوي

شهادات مزورة وفرص عمل في كبرى الشركات.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية

مقالات مشابهة

  • يحملون جنسية أجنبية.. التحقيقات تكشف تفاصيل ضبط أفراد عصابة تزوير مستندات
  • بـ أختام جهات حكومية مصرية وأجنبية.. سقوط عصابة التزوير في الجيزة
  • ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • القبض على عصابة تزور المحررات الرسمية والأختام فى الجيزة
  • تفاصيل اعترافات سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا بالمنيا
  • مكة المكرمة.. ضبط مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية بغرض النصب
  • شرطة العاصمة المقدسة تقبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل وتأمين هدي بغرض النصب والاحتيال
  • القبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية بغرض النصب والاحتيال
  • حبس عاملة 4 أيام بتهمة النصب على موظفة بزعم توظيفها فى مستشفى
  • النصب على المواطنين باسم منصة هبة الإرث يجر ثلاثينية للاعتقال بطنجة