نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقة الرياض اليوم الاثنين، تبدأ الساعة 1 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة 11 مساء.
ويُتوقع هطول أمطار خفيفة على الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يبحث تطورات الأوضاع في السودانشاهد.. أولى لقطات وصول طلاب "آيسف" الحاصلين على 27 جائزة دوليةوتشمل التأثيرات المصاحبة، رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى لرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.

الإنذار البرتقالي - #منطقة_الرياض - #الدوادمي #الرين #القويعية ...+0
للتفاصيل https://t.co/UK0b3tmAx2 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/lIcpHn9E3T— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) May 19, 2024
أمطار متوسطةبينما تشهد الدوادمي والرين والقويعية وعفيف أمطارًا متوسطة.
يصاحبها رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية المركز الوطني للأرصاد أمطار خفيفة على الرياض حالة الطقس على الرياض أمطار على الرياض

إقرأ أيضاً:

متحدث الأرصاد: اليوم بداية فصل الصيف في المملكة

الرياض

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن اليوم هو أول أيام الصيف على محافظات ومناطق المملكة؛ مشيرًا إلى التنسيق المستمر مع الجهات المعنية بسلامة العاملين ميدانيًّا، لتطبيق الأنظمة والإجراءات الوقائية من درجات الحرارة المرتفعة وقت الذروة.

وأكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين بن محمد القحطاني، أن الأول من شهر يونيو المقبل هو بداية دخول فصل الصيف، وسط مؤشرات حول ارتفاع درجات الحرارة، مع توقعات بهطول أمطار أعلى من المعدل على مصائف المملكة.

وغرد القحطانى أمس على حسابه على منصة “أكس”، وكتب:  قبل يوم من دخول فصل ‎الصيف .. الدمام والأحساء تصعدان إلى 47 ْ م في الظل، تليهما القيصومة 46 ْ م والقصيم 45 ْ م”.

ونوّه بأن المركز يعمل على تسخير جميع الإمكانيات والتجهيزات الحديثة لمساندة أعماله التي تعتمد على أحدث التقنيات والبرامج الأرصادية الحديثة المتمثلة في المراصد على مستوى المملكة، و رادارات الطقس، وصور الأقمار الصناعية، والنموذج العددي السعودي، إضافة إلى المراصد المأهولة والمحطات الأتوماتيكية المتنقلة التي تعمل على مدار الساعة لتحقيق أقصى درجات الدقة في توقعات المركز لخدمة الجهات المستفيدة.

مقالات مشابهة

  • تنبيه من رياح شديدة على تبوك وهطول أمطار على جازان
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • الوطني للأرصاد يرصد أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • متحدث الأرصاد: اليوم بداية فصل الصيف في المملكة
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • "الأرصاد" يكشف طقس ‎المدينة المنورة حتى فجر السبت
  • طقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • ارتفاع متوقع لدرجات الحرارة غدا