مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة إذكاء عن تنظيم جائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة، وذلك ضمن فعاليات النسخة الـ33 من معرض كومكس للتكنولوجيا، والذي ستنطلق فعالياته بدءًا من 27 وحتى 30 من مايو الجاري، وذلك بالشراكة بين برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة، والبنك المركزي العماني، وعدد من شركات القطاعات المعنية.

وسيشهد كومكس هذا العام مشاركة أكثر من 100 شركة ناشئة، وذلك بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات، حيث تأتي الجائزة ضمن رؤية الجهات المنظمة لتعزيز فرص الاستثمار في الشركات الناشئة محليًا وخارجيًا.

واشار اإذكاء إلى أنه عقد جلسات نقاشية موسعة مع عدد من الشركات المعنية بمختلف القطاعات بهدف الوصول إلى جملة من التحديات التي تواجهها هذه الشركات وتبحث فيها عن حلول تقنية، لمشاركتها مع الجمهور وطرحها للمنافسه في قطاعات مختلفة كالبنوك والمصارف والصناعات التحويلية والكهرباء وقطاع السياحة والنفط والغاز وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى جانب قطاع اللوجستيات وغيرها .

وستقدم مجموعة إذكاء جوائز مالية للشركات الفائزة، كما سيتم العمل على ربط كل شركة من الشركات الفائزة بالجهه التي طرحت التحدي والعمل على متابعة إمكانية الاستثمار بين الطرفين في الأفكار وتحويل الحلول إلى واقع ملموس يساهم في الإرتقاء بأعمال الشركة.

ويمكن لجميع الشركات الناشئة المتخصصة في مختلف المجالات التقنية الإطلاع على التفاصيل والتسجيل في هذه المنافسة خلال الفترة من 16 - 22 مايو الجاري، بحيث يفتح المجال للاستفسارات خلال الثلاث الأيام الأولى من فتح باب التسجيل ويكون التسجيل متاحاً عن طريق الرابط (https://ithca.om/scale-competition)

وقال سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني: "سعداء كوننا جزءا من هذه الجائزة بالشراكة مع مجموعة إذكاء وبرنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة، وهذه الجائزة سيكون لها أثر ومردود إيجابي على القطاع المصرفي من خلال التوسع في استكشاف الحلول التقنية لبعض التحديات المالية التي تُطرح عبر هذه الجائزة".

وأوضحت سعادة المهندسة حليمة بنت راشد الزرعي رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أن برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة يهدف إلى تحفيز منظومة الشركات الناشئة القائمة على التقنية المتقدمة والابتكار في سلطنة عُمان، من خلال تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة، ودعم تأسيس شركات ناشئة في هذا المجال وربطها بفرص الأعمال والاستثمار والتمويل بما يحقّق لها التوسع في الأسواق المحلية والعالمي، مضيفة: "سيقوم برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة من خلال معرض كومكس ٢٠٢٤ بإطلاق مبادرة دعم الشركات الواعدة، حيث تستهدف المبادرة الشركات الناشئة القائمة على الإبتكار والتقنية في المراحل المبكرة لتطوير منتجاتها وخدماتها وتسهيل دخولها للأسواق وهي إحدى مبادرات وزارة الاقتصاد لدعم الشركات الناشئة العمانية الواعدة".

من جانبه، أكد المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء، أن جائزة  SCALE للشركات التقنية الناشئة تقوم فكرتها على طرح الجهات المنظمة لعدد من التحديات التي تواجه شركات جهاز الاستثمار العماني بمختلف قطاعاتها وتعلن للجمهور، بحيث يأتي دور الشركات الناشئة المتنافسة في العمل على إيجاد حلول تقنية لكل هذه التحديات، وتستهدف الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تشارك في معرض كومكس أو التي لديها شركة ناشئة ذات صلة وترغب في التقدم والمنافسة من خلالها، وستكون هناك فرصة لعرض أفكار الشركات والحلول التي تقدمها أمام اللجنة، حيث يتم تصفية المترشحين حسب الكفاءة وجودة الأفكار في إيجاد حل للتحديات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الشرکات الناشئة العمانیة الواعدة من خلال

إقرأ أيضاً:

مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس

أعلنت جمعية (مغرب الثقافات) عن إحياء أمسية غنائية ثانية لكوكب الشرق أم كلثوم عبر تقنية الـ”هولوغرام”، وذلك يوم الثلاثاء 25 يونيو بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وذكر بلاغ للجمعية أن العرض الأول، المرتقب يوم 23 يونيو في إطار الدورة التاسعة عشرة لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (21-29 يونيو)، لاقى صدى وتفاعلا واسعين من قبل الجمهور المغربي، مشيرا إلى نفاذ التذاكر الخاصة بهذا العرض في وقت قياسي، قبل 34 يوما من تدشين هذا الموعد الذي ينتظره هواة الموسيقى بشغف كبير، وحنين ملتاع للعصر الذهبي للأغنية العربية”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا العرض ” الهولوغرامي” يتيح لجمهور الموسيقى العربية الكلاسيكية “تجربة غامرة غير مسبوقة”.

وأشار إلى أنه باستخدام هذه التقنية الحديثة، سيتم عرض صورة ثلاثية الأبعاد لأم كلثوم، مما يوفر للمشاهدين تجربة بصرية وسمعية آسرة، ويترك انطباعا بحضور حفل موسيقي مباشر، لافتا إلى أن هذه التقنية الثورية، التي تم استخدامها بنجاح في حفلات موسيقية سابقة في دبي ومصر والمملكة العربية السعودية، باتت متاحة للشغوفين بالموسيقى في المغرب.

وحسب جمعية (مغرب الثقافات)، تعد هذه السهرة بتكريم مؤثر لواحدة من أبرز الفنانات عبر العصور، وذلك بفضل “الطفرة النوعية التي يعرفها الابتكار التكنولوجي في مجال الموسيقى”.

وتمثل هذه السهرة مناسبة فريدة للاحتفاء بالتراث الموسيقي لأم كلثوم، واكتشاف الإمكانيات اللامتناهية التي توفرها التقنية ثلاثية الأبعاد.

وسجل البلاغ أن التذاكر الخاصة بهذه الأمسية الغنائية متاحة الآن على منصات البيع عبر الأنترنت.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • مؤسسو شركات تكنولوجية: دبي بيئة ممكّنة لرواد الأعمال وشركات الذكاء الاصطناعي الواعدة
  • دبي بيئة خصبة لاحتضان ونمو الشركات المليارية
  • بلدية رأس الخيمة تطلق جائزة سلامة الغذاء
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • الشباب والرياضة تطلق مبادرة الأفكار للشركات الناشئة.. رابط التسجيل والمواعيد
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال
  • مركز تحديث الصناعة يشارك في معرض "الأعمال الخضراء" بالأقصر
  • «العامة للاستثمار» تبحث آليات دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة