كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

حصل "مصراوي" على قائمة بأسماء الكتب الشرعية والعربية التي سيتم تعديلها بمناهج المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي الجديد 2025/2024.

ووافقت لجنة تطوير المناهج بالأزهر الشريف، على إدراج كتاب "ومضة" لطلاب الأدبي بالصفين الثاني والثالث بالمرحلة الثانوية، مع إلغاء كتاب "مختارات إسلامية" للشهادة الثانوية.

فيما كشف مصدر مطلع بقطاع المعاهد الأزهرية، أنه تجرى حاليا مرحلة طبع الكتب الجديدة لضمان إرسالها إلى المناطق قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار المصدر، إلى أن تعديل المناهج الشرعية والعربية لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد الأزهرية يأتي طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بضرورة مراجعة المناهج أولا بأول.

وجاءت قائمة الكتب المحذوفة والمضافة لمناهج المرحلتين الإعدادية والثانوية بالأزهر الشريف على النحو التالي:

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المعاهد الأزهرية

إقرأ أيضاً:

بالزي الرسمي.. طلاب معاهد بني سويف الأزهرية يبدأون العام الدراسي

أعلن الدكتور أحمد السيد مكي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، انتظام اليوم الدراسي الأول بجميع المعاهد الأزهرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة، وسط التزام جميع المعاهد بالتعليمات وارتداء الزي الرسمي للأزهر.

الجبة والقفطان ترسم البهجة على وجوه تلاميذ المعاهد الأزهرية

وأكد رئيس منطقة بني سويف الأزهرية، أن المعاهد الأزهرية تشهد بداية قوية وحضور مشرف للمعاهد، وتتم المتابعة والزيارات الميدانية من جانبه وكافة قيادات المنطقة ومديرى الإدارات التعليمية والموجهين.

يأتي ذلك برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ودعم وإشراف الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، وتوجيهات الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومتابعة الدكتور أحمد شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب بقطاع المعاهد.

التزام المعاهد بالزي الأزهري 

وتابعت الإدارات الأزهرية بمراكز محافظة بني سويف، عملية تسكين الطلاب والطالبات، والتزام بعض المعاهد بالزي الأزهري المكون من «الجبة والقفطان والعمامة»، تأكيدًا على هيبة ووقار الأزهر الشريف وطلابه في إطار استعدادات العام الدراسي الجديد.

انتظام الدراسة بمدارس بني سويف 

في سياق آخر، أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، اليوم، انتظام ما يزيد عن 825 ألف و700 طالب وطالبة في أكثر من 1340 مدرسة بمحافظة بني سويف، في أول أيام العام الدراسي الجديد.





مقالات مشابهة

  • بالزي الرسمي.. طلاب معاهد بني سويف الأزهرية يبدأون العام الدراسي
  • وسط حضور مرتفع لطلاب الأزهر.. محافظ الغربية يُتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية بمراكز ومدن المحافظة.. صور
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025
  • "بتوزيع الورد على الطلاب".. بدء العام الدراسي الجديد بالمعاهد الأزهرية بأسيوط   
  • إنطلاق العام الدراسي الجديد بمعاهد قنا الأزهرية
  • موعد بدء الدراسة في المعاهد الأزهرية.. اعرف الخريطة الزمنية للعام الجديد
  • تعرف على مصاريف جامعة 6 أكتوبر 2024.. قائمة بـ14 كلية
  • قطاع المعاهد الأزهرية يعلن تعديلات المواد الدراسية للثانوية.. استثناء المواد الشرعية
  • رئيس قطاع المعاهد يعلن أبرز تعديلات المناهج للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد