استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة جريمة الاحتلال الاسرائيلي بفرض الحصار على مستشفى العودة التابع لجمعية العودة الصحية والمجتمعية في تل الزعتر شمال قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.


وأشارت الشبكة إلى قيام دبابات الاحتلال بمحاصرة مباني المستشفى في تل الزعتر حيث يتواجد عدد كبير من المرضى والطواقم الطبية وتمنع الخروج والدخول إلى المستشفى.

 


وأعربت الشبكة عن قلقها البالغ تجاه وضع المرضى والطواقم الطبية في ظل الحصار المستمر والمتواصل محذرة من التداعيات الخطيرة لاستمرار الاحتلال في محاصرة المستشفى ومنع المواطنين من الوصول اليه.


ونوهت الشبكة إلى قيام قوات الاحتلال يوم أمس بإطلاق قذيفة مدفعية تجاه الطابق الخامس من المستشفى وإلحاق الدمار الكبير في المبنى، كما تتمركز قناصة الاحتلال في مبان محيطة بالمستشفى وسط إطلاق نار كثيف تجاه مباني المستشفى.


وعبرت الشبكة عن خشيتها تجاه أي اقتحام للمستشفى؛ الأمر الذي يمثل خطورة بالغة على حياة من يتواجد داخل المستشفى من مرضى وطواقم طبية حيث تشير الشبكة إلى قيام جيش الاحتلال باقتحام مستشفى العودة في ديسمبر الماضي حيث استشهد سبعة من طواقم وموظفي جمعية العودة الصحية والمجتمعية وإصابة آخرين واعتقال أربعة من الموظفين من بينهم مدير المستشفى الدكتور أحمد مهنا.


وشددت الشبكة على أن المرافق الطبية محمية وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


وطالبت الشبكة بتحرك دولي عاجل بخاصة منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي والعمل من أجل إنهاء حصار المستشفى وحماية طواقمه والمرضى وضمان الوصول إليه.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية 2024 من الفنادق إلى عرفات (صور)

بدأ تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية 2024 من الفنادق إلى عرفات، من قليل، وسط استعدادات مكثفة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث حرص أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة الحجاج، على الاطمئنان على صحة وسلامة الحج قبل التصعيد، والوقوف على جميع التجهيزات الخاصة بذلك، مؤكدًا أن الوزارة وفرت عددًا من المشرفين على أعلى مستوى من الكفاءة لخدمة الحجاج.

توفير جميع الخدمات للحجاج

وأكد رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع بدقة خطة تصعيد الحجاج على صعيد عرفات لحظة بلحظة لضمان توفير جميع الخدمات للحجاج، وتم تنفيذ الخطة على مراحل حتى لا يحدث تكدسا خلال مراحل التصعيد من أجل توفير الراحة والتيسير على جميع الحجاج حتى تسكينهم فى المخيمات بالمشاعر المقدسة.

حجاج الجمعيات الأهلية

وأشار أيمن عبدالموجود، إلى أن الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية مستقرة وتنسيق كامل مع البعثة الطبية لوزارة الصحة لمتابعة حالة الحجاج وتواجد العيادات الطبية طوال الـ 24 ساعة لتقديم كافة الاستشارات الطبية، مشددًا على جميع الحجاج بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالحج.

 

مقالات مشابهة

  • أهالي سمائل والمضيبي يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية
  • عشرات المنظمات الإنسانية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح المختطفين العاملين في هذا المجال
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • الغرض مطرد … العداء تجاه بعثة يونيتامس وطرد رئيسها فولكر بيرتس
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية 2024 من الفنادق إلى عرفات (صور)
  • عشرات المنظمات تطالب الحوثيين بإطلاق سراح المختطفين العاملين في المنظمات الإنسانية
  • الحجاج يتوافدون على مشعر منى غدًا الجمعة
  • تسجيل وفاة ثانية لطفل بسبب لدغة عقرب
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: عائلات كاملة تباد من خلال هذا القصف المتواصل على غزة
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيا منذ أمس