كتب- نشأت علي:

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة، إن اللجنة تدعم جهود وزارة التموين في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لمواجهة ارتفاع الأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن العام المالي 2024/2025.

وأشار الفقي، إلى أن وزارة التموين عليها عبء كبير في ضبط الأسواق والتصدي للمخالفات والمحتكرين، ومواجهة ارتفاع الأسعار، وهى من الوزارات المهمة جدا والحيوية، قائلا: كل الدعم لوزير التموين الدكتور علي المصيلحي، الذي يقوم بدور كبير في الوقت الحالي لضبط السوق وملاحقة المحتكرين.

بعدها قال النائب ياسر عمر وكيل اللجنة، إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب من اللجان الداعمة لوزير التموين، مشيرًا إلى أنه رجل كفء وأظهر ذلك في كل المواقع التي تقلدها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور فخري الفقي وزير التموين ضبط الأسواق المحتكرين

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، والمهندس عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، بالاشنراك مع العقد عادل الجزار رئيس مباحث التمون، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية المصرح بها، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك. 

وأسفرت الحملة عن ضبط ثلاثة محال جزارة وبهم كمية تقدر بـ 17 كيلو لحوم غير صالحة، و9 كيلو كبدة مجمدة تم فك تجميدها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

بالإضافة لتحرير 8 محاضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، 17 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 22 محضر لعدم حمل شهادة صحية، 4 محاضر حيازة سلع أجنبية مجهولة المصدر (70 قاروصة سجائر)، تحرير محضر لسلع دون تواريخ إنتاج وصلاحية، محضر لعرض لحوم مكشوفة، محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن، محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.


وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • أجهزة الأمن تؤمن احتفالات المواطنين بالعيد على نهر النيل والمراكب النيلية
  • النائب كريم طلعت: نناقش قانون الإيجار القديم بعد إجازة عيد الأضحى
  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج