أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن هناك إقبال كبير من أصحاب المحال على مراكز اصدار تراخيص المحال بالمحافظة للدخول لمنظومة المحال العامة طبقًا للقانون ١٥٤، حيث تعدت الطلبات المقدمة 13 الف طلب حتى الآن.

وأضاف محافظ القاهرة أن فرق العمل التى تجوب أحياء القاهرة يصاحبها سيارة مركز تكنولوجى سهلت على أصحاب المحال تقديم طلباتهم فى أماكنهم وهو ما ظهر فى الاستجابة الكبيرة لأصحاب المحال لسرعة التقديم للاستفادة من التيسيرات المقدمة بالقانون، مشيرًا إلى أن تسليم الأوراق يتم بالمجان.

مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء خدمة التراخيص لـ ٣١٦ نشاط طبقًا للقانون

وتقدم مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء خدمة التراخيص لـ ٣١٦ نشاط طبقًا للقانون، كما سيتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون اى تدخل من العاملين بمراكز الإصدار .

وحث محافظ القاهرة أصحاب المحال على تجهيز المستندات المطلوبة والتوجه بها لمراكز الإصدار الثابتة والمتنقلة، أو لفرق العمل المنتشرة بكافة الأحياء لتسهيل إجراءات التقديم كمستخرج سجل تجارى حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكى له، مؤكدًا أنه يتم منح مقدم الطلب إيصال يفيد تقديم طلب الترخيص بالمجان دون أى مقابل مادى مما يجنب صاحب المحل التعرض لأى قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص .

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مديرى مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بيسر وفى أسرع وقت .

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تحرص على استمرار كافة المحال فى ممارسة أنشطتها والدخول فى المنظومة القانونية التى أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.

يذكر أن  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، افتتح بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة الفرع الثامن من فروع مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المركز الجديد يقدم خدماته ومعاونته في التوسعات التى تتم شرق القاهرة، والمجتمعات العمرانية الجديدة، و العاصمة الادارية الجديدة، حتي نهاية الحدود الجغرافية لمحافظة القاهرة، من خلال كشف و رفع دقيق لمسارات المرافق و إعداد قواعد بيانات GIS تخدم المشروعات القومية والاستثمارية التي تنفذ في هذه المناطق لتلافى حدوث أى كسر او تلف بالمرافق العامة ( كالمياه، والكهرباء، والصرف الصحى، والغاز، والتليفونات)، بالإضافة إلى قيام المركز بأعمال الرفع المساحى عند التخطيط لإنشاء مدن أو مشروعات جديدة. ‎

وأشاد محافظ القاهرة بجهود العاملين بمركز معلومات شبكات مرافق القاهرة مؤكدًا أن المركز الذى تم انشائه عام ١٩٨٨ هو واحد من أهم المشروعات بالعاصمة والتى كان لها دور رئيس ومساهمة فعالة فى جميع المشروعات القومية التي تتم بالعاصمة فى الجمهورية الجديدة بطريقة علمية تحافظ على البنية التحتية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة يعد من المراكز الرائدة في مصر حيث يعد من أوائل المراكز التي استخدمت نظم المعلومات الجغرافيةGIS فى مجال البنية التحتية والمرافق، كما يعتبر المركز الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويمتلك قاعدة بيانات علمية لشبكات مرافق القاهرة الكبرى وكل ما هو موجود من مرافق وإنشاءات فى باطن الأرض مع التحديث المستمر لتلك البيانات ، كما يمتلك مركز تدريب متكامل علي جميع الاعمال المساحية ونظم المعلومات ، وينقل خبرته علي المستوي الدولى، ولبقية محافظات مصر .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة هناك إقبال كبير أصحاب المحال مراكز إصدار تراخيص المحال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة محافظ القاهرة مرافق القاهرة أصحاب المحال

إقرأ أيضاً:

رئيس الأكاديمية المتحدة للإعلام: «القاهرة الإخبارية» صرح كبير ينافس كبرى القنوات الإخبارية

أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الأكاديمية المتحدة للإعلام، بقناة «القاهرة الإخبارية» ووصفتها بأنها صرحٌ كبير ينافس كبرى القنوات الإخبارية على الساحة. كما أثنت على التجهيزات عالية المستوى، من حيث الصوت والصورة والاستديوهات المجهزة بأحدث إمكانيات العرض في العالم، فضلًا عن ضمها نخبة مميزةمن الإعلاميين والمراسلين حول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لرئيس الأكاديمية المتحدة للإعلام، على رأس وفدٍ يضم قيادات الأكاديمية وأحدث دفعة من المتدربين في الأكاديمية.

بدأ اللقاء بكلمات ترحيبية من «الطاهري» بالوفد الزائر، حيث استعرض معهم مسيرة القناة منذ انطلاقتها وحتى الآن، وأكد أن «القاهرة الإخبارية» تم تجهيزها في 3 أشهر فقط وتعمل على مواكبة التغطيات والتحديات الإقليمية والدولية بسرعة وكفاءة وتحرص على سرعة بثّ الخبر ونقله.

وأضاف أن القناة تنتشر في أكثرمن 40 دولة في العالم، من خلال شبكة مراسليها، لافتًا إلى أن القناة تمتلك مكاتب إقليمية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ولبنان.

وحرص الطاهري على توجيه رسالة لوفد الأكاديمية مفادها أن قطاع القنوات الإخبارية يدعم بشكل قوي وواضح أكاديمية المتحدة للإعلام، كاشفا عن أن القنوات الإخبارية تفتح ذراعيها للمتميزين كافة للعمل بأقسامه المختلفة.

وصحب الطاهري وفد الأكاديمية المتحدة للإعلام في جولة في أنحاء مبنى القاهرة الإخبارية واستوديوهاتها وأقسامها التحريرية والفنية المختلفة. وأجاب رئيس قطاع القنوات الإخبارية على جميع أسئلة المتدربين بشأن قضايا الإعلام وتحدياته في الفترة الراهنة والمرحلة المقبلة، مع التركيز على صناعة الخبر والتحول الرقمي في القطاع.

وعبّر الحاضرون عن اعتزازهم بالدور الذي يلعبه قطاع القنوات الإخبارية في الشركة المتحدة، وحرصه على التفرد في جميع الفعاليات والأحداث المهمة والمؤثرة.

وفي نهاية اللقاء، التقطت الصور التذكارية بحضور د.إيناس عبد الدايم وأحمد الطاهري والوفد الزائر.

وتأتي زيارة وفد أكاديمية المتحدة للإعلام في إطار التدريب العملي لكوادرها من خلال زيارة ميادين العمل المختلفة ومن بينها قطاع القنوات الإخبارية التابع للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

المتحدة للخدمات الإعلامية

والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هي واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية في المنطقة العربية بأكملها، حيث تمتلك أكثر من 40 شركة رائدة في مختلف المجالات الإعلامية تتنوع ما بين إعلام مرئي، إعلام مسموع، إعلام مطبوع، إعلام إلكتروني، إنتاج درامي، دعاية و إعلان، خدمات إعلانية مباشرة و غير مباشرة و أيضا خدمات الحقوق الرياضية و تسويقها.

اقرأ أيضاًالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعزي وزير الداخلية في وفاة والدته

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعى إيهاب جلال

الشركة المتحدة تهنئ البطل أحمد الجندي بذهبية أولمبياد باريس 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم
  • «القاهرة الإخبارية»: هناك حالة من التأهب في الداخل الإسرائيلي
  • رئيس الأكاديمية المتحدة للإعلام: «القاهرة الإخبارية» صرح كبير ينافس كبرى القنوات الإخبارية
  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات.. إقبال على الكليات الطبية
  • إقبال كبير على اختبارات «كابيتانو مصر» في بني سويف
  • محافظ القاهرة: منع إصدار تراخيص أو تصاريح هدم الفيلات والقصور - شروط
  • ضبط 9 آلاف كتاب مدرسي خارجي مع مدير مطبعة بدون ترخيص في القاهرة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام
  • إقبال كبير على «فانتاسي دورينا»