أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الإقبال الكبير من أصحاب المحلات على مراكز إصدار تراخيص المحال في المحافظة، للدخول ضمن منظومة المحال العامة طبقًا للقانون 154. 

إقبال على مراكز إصدار التراخيص 

وقال المحافظ إنّ الطلبات المقدمة للتصالح تجاوزت 13 ألف طلب حتى الآن، وفرق العمل تجوب أحياء القاهرة يصاحبها سيارة مركز تكنولوجي تسهيلا على أصحاب المحال لتقديم طلباتهم في أماكنهم، وهو ما ظهر في الاستجابة الكبيرة لأصحاب المحال لسرعة التقديم للاستفادة من التيسيرات المقدمة بالقانون، موضحا أنّ تسليم الأوراق يحدث بالمجان.

وأوضح أنّ مراكز إصدار تراخيص المحلات في الأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ316 نشاطا طبقًا للقانون، وجار تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية دون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

تجهيز المستندات المطلوبة قبل التوجه للمراكز التكنولوجية

وحثّ محافظ القاهرة أصحاب المحال على تجهيز المستندات المطلوبة والتوجه بها لمراكز الإصدار الثابتة والمتنقلة، أو لفرق العمل المنتشرة في الأحياء لتسهيل إجراءات التقديم كمستخرج سجل تجاري حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكي له.

وأكد أنّ مقدم الطلب يستلم إيصالا يفيد بتقديم طلب الترخيص بالمجان دون أي مقابل مادي، ما يجنّب صاحب المحل التعرض لأي قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

وشدد محافظ القاهرة على مديري مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتقديم التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون، وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتجري بسهولة ويسر وفي أسرع وقت، مؤكدا أنّ المحافظة تحرص على استمرار المحال في ممارسة أنشطتها والدخول في المنظومة القانونية التي أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ القاهرة المحلات ترخيص المحال تراخيص المحلات

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)

 

قامت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بوضع حجر الأساس لموقف أبو حمص الجديد، في خطوة جديدة نحو تطوير البنية التحتية وضمن جهود الدولة لتحسين خدمات النقل والمواصلات، وتزامنا مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

والمشروع مقام على مساحة إجمالية قدرها 3.5 فدان، بصافي مساحة 12 ألف و600 متر مربع بخلاف الشوارع الداخلية ويستوعب 394 سيارة، وتبلغ تكلفة المشروع 30 مليون جنيه.

حيث يتميز المشروع بموقعه الإستراتيجي الذي يربط الشوارع المحيطة بالموقف بمحور المحمودية وطريق ساسون الجديد، مما يسهم في تخفيف الازدحام المروري والضغط عن وسط المدينة.

والتقت محافظ البحيرة، بعدد من السائقين الذين أشادوا بمشروع الموقف الجديد، وأكدوا أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والحد من الازدحام الذي كانت تعاني منه المنطقة سابقًا.كما عبروا عن امتنانهم لجهودها منذ توليها المنصب وتوجيهاتها المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية في المرافق العامة.

كما أكدت أن مشروع إنشاء الموقف يأتي انطلاقًا من تأكيد القيادة السياسية على أهمية إنشاء مشروعات تنموية، وضمن جهود الدولة لتطوير شبكة الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف، بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الانتقال داخل المحافظات وخارجها، كما يعكس التزام المحافظة بتلبية احتياجات مواطنيها وتحسين جودة حياتهم.

البحيرة IMG-20240921-WA0028 IMG-20240921-WA0030

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه
  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات.. إقبال على الكليات الطبية
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)
  • إقبال كبير على اختبارات «كابيتانو مصر» في بني سويف
  • محافظ القاهرة: منع إصدار تراخيص أو تصاريح هدم الفيلات والقصور - شروط
  • رسائل أمل من مواطنين في يوم السلام العالمي عبر «القاهرة الإخبارية».. غزة في المقدمة
  • ضبط 9 آلاف كتاب مدرسي خارجي مع مدير مطبعة بدون ترخيص في القاهرة
  • إقبال كبير على «فانتاسي دورينا»