آخر تحديث: 21 ماي 2024 - 1:18 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد عضو ائتلاف دولة القانون، سعد المطلبي، الثلاثاء، عن وجود ارتباط وثيق ما بين حل أزمة تشكيل حكومة ديالى وبين إنهاء ملف اختيار رئاسة البرلمان. وقال المطلبي في حديث صحفي، ان ” مشكلة اختيار رئيس البرلمان بعد ماجرى خلال جولة انتخاب رئيس المجلس أصبحت القضية شائكة ومعقدة ، وقد اثرت بشكل وآخر الى توقف المفاوضات بين القوى السياسية في محافظة ديالى لوجود ارتباط وثيق ، مابين انهاء ملف اختيار رئيس البرلمان وبين حل أزمة تشكيل حكومة ديالى المحلية ” .

واضاف ان ” جميع القوى السياسية داخل الإطار التنسيقي وغيرها مازالت جادة لإيجاد حل لإنهاء ملف رئاسة مجلس النواب  “.وأشار المطلبي إلى، أن ” حل الملف الاخير بحاجة إلى اجتماع وطني على مستوى عال ” .وكان رئيس مجلس النواب بالانابة محسن المندلاوي رفع جلسة انتخاب رئيس البرلمان الى اشعار اخر بسبب حدوث مشاجرة وتشابك بالأيدي بين النائبين مثنى السامرائي وهيبت الحلبوسي داخل قاعة مجلس النواب.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: رئیس البرلمان

إقرأ أيضاً:

الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6

ليبيا – أكد رئيس لجنة 6+6 عن مجلس النواب جلال الشويهدي،أن التعديل الدستوري الـ13 الذي صوّت عليه مجلسا النواب والدولة، نصّ على أن القوانين الانتخابية التي اتفقت عليها لجنة 6+6 غير قابلة للتعديل.

الشويهدي وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أشار إلى التزام مجلس النواب بما صوّت عليه، لكن مجلس الدولة لم يلتزم مع أن أغلبية أعضائه مؤيدة للتعديل الدستوري بدليل نجاح التصويت عليه بالمجلس.

ورأى أن الرافضين للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية الصادرة عن اللجنة مع أن ذلك ليس من حقهم، لكن تواطؤ المجتمع والمبعوث السابق عبد الله باتيلي ساعدهم في محاولة إجهاض ما اتفقت عليه اللجنة،بحسب قوله.

وأضاف:”مجلس النواب قام بكل ما عليه في هذا الصدد قانونيا وأصدر القوانين لكن باتيلي والبعثة التي عوّدتنا على رفض كل اتفاق ليبيّ ليبيّ كان لها رأي آخر”.

الشهويهدي أنهى حديثه:” سيلتزم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح عندما يذهب للقاء القاهرة مع تكالة و المنفي بالإعلان الدستوري ولن يتجاوزه”.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. استطلاع للرأي يظهر تفوق حزب لوبان على ائتلاف ماكرون بفارق كبير
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • بيان حادّ.. القوات حذرت من محاولة باسيل تسخيف التحذير من عرف يسعى الثنائي لتكريسه
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • عبدوش يستقيل من منصب مستشار رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة
  • شرط حصول الشيعة على منصب محافظ ديالى.. لماذا يعتبر جمع 4 مقاعد رهان صعب؟- عاجل