مدريد - رويترز

قال مصدر حكومي إسباني لرويترز إن رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث يعتزم الإعلان اليوم الأربعاء الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، ليؤكد بذلك تقريرا نشره موقع إل كونفيدنشال الإخباري في وقت سابق.

وأحجم متحدث باسم مكتب سانتشيث عن التعليق.

وذكر مصدر مطلع في أيرلندا أنه من المرجح أن يتزامن اعتراف إسبانيا بدولة فلسطينية مع إعلان مماثل من الحكومة الأيرلندية.

فيما قال رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستوره اليوم الأربعاء: "إن النرويج ستعترف بدولة فلسطينية مؤكدا تقارير سابقة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية تفجر منزلا مفخخا في قوة إسرائيلية وأوقعنا أفرادها بغزة

أعلنت فصائل فلسطينية، تفجيرها منزلا فخخ مسباق بقوة إسرائيلية وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون بمدينة غزة،وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

إسرائيل تعتزم إنهاء القتال فى رفح استعداداً لحرب شاملة مع لبنان الأردن: المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الضامن لأمن فلسطين وإسرائيل والمنطقة

 

 

إدخال 23 ألف لتر من الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل آبار المياه


 

وفي إطار آخر، قال رئيس سلطة المياه مازن غنيم، إنه تم إدخال 23 ألف لتر من الوقود منذ مساء الأمس وحتى اليوم، إلى قطاع غزة، من خلالها تشغيل 20 بئر مياه.

 

وأوضح أن الآبار المشغلة وزعت على: 5 آبار شرق مدينة غزة، وبئري مياه في مدينة بيت حانون، و4 آبار في منطقة بيت لاهيا، إلى جانب 9 آبار في منطقة جباليا 3 منها في مخيم جباليا.

 

وأكد غنيم في بيان صدر، اليوم الجمعة، أن سلطة المياه إلى جانب محاولتها توفير مياه الشرب في ظل الظروف الخطرة، فإنها تسعى إلى الحد من مخاطر تدفق مياه صرف الصحي، حيث خصصت جزء من كميات الوقود لتشغيل 3 محطات للصرف الصحي في بركة أبو راشد، والشيخ رضوان، والبقارة في مدينة غزة.

 

سكان المستوطنات بشمال إسرائيل يعنلون بدء الاحتجاجات على حكومة نتينياهو

أعلن سكان المستوطنات الشمالية الواقعة على حدود إسرائيل مع لبنان والذين تم إجلاؤهم، أنهم سيبدأون أعمالا احتجاجية بدءا من مساء يوم غد السبت، حيث سيغلقون مدخل القدس المحتلة.

 

وذكر موقع Ynet أنه على خلفية التصعيد في الشمال، أعلن مقر يضم آلاف السكان ومئات الأشخاص الذين تم إخلاؤهم من المنطقة، أنه سيبدأ أعماله الاحتجاجية ابتداء من مساء اليوم السبت.

 

وجاء في الرسالة الموجهة إلى موظفي مقر "القتال من أجل الشمال": "بعد ثمانية أشهر من الانتظار بصبر خارج المنزل، سنذهب في مظاهرة طارئة ننادي: لقد فقدت دولة إسرائيل الشمال. حان الوقت لنقول لقد حان الوقت للفوز. لن نكون الحزام الأمني".

 

يذكر أن جيش إسرائيل كان أعلن في 16 أكتوبر، تفعيل خطة لإجلاء سكان 28 مستوطنة ممن يعيشون على مسافة تصل إلى 2 كم من الحدود مع لبنان.

 

وكشفت “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ في إسرائيل  أن عدد المستوطنين الذين تم إجلاؤهم من مستوطنات الشمال والجنوب منذ 7 أكتوبر بلغ حوالي 125 ألفا”.

 

وذكرت صحيفة "معاريف" أنه بعد 8 أشهر من الحرب، ما يقرب من 100 ألف إسرائيلي من الشمال ما زالوا لاجئين، ويعيشون خارج منازلهم، واضطر معظمهم إلى التوقف عن العمل، وتم فصل الأطفال والمراهقين من مؤسساتهم التعليمية إلى مؤسسات تعليمية مؤقتة في بيئة جديدة وغير مألوفة.

مقالات مشابهة

  •  نشطاء إسبان يحاكون مجازر الاحتلال في غزة بفعالية وسط مدريد 
  • نشطاء إسبان يحاكون مجازر الاحتلال في غزة بفعالية وسط مدريد (شاهد)
  • هل يعترف حزب العمال البريطاني بفلسطين إذا فاز بالانتخابات؟
  • البيت الأبيض: قطر ومصر تعتزمان التواصل مع حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • فصائل فلسطينية تفجر منزلا مفخخا في قوة إسرائيلية وأوقعنا أفرادها بغزة
  • رئيس حكومة اليونان يجري تعديلاً وزارياً
  • خطة فلسطينية لليوم التالي لوقف الحرب في غزة
  •  سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • ‎خطة فلسطينية لليوم التالي لوقف الحرب في غزة