فاجأ قرار تشلسي بالتخلي عن المدرب ماوريسيو بوتشيتينو أمس الثلاثاء العديد من اللاعبين السابقين الذين يعتقدون أنه قد ينسف مساعي النادي للعودة إلى القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانضم بوتشيتينو إلى تشلسي قبل موسم 2023-2024 بعد أن احتل النادي المركز 12 في الموسم السابق.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2غاب عنها هالاند وصلاح.

. تشكيلة الموسم في البريميرليغ وفق الإحصائياتغاب عنها هالاند وصلاح.. تشكيلة ...list 2 of 2غوارديولا يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتازغوارديولا يفوز بجائزة أفضل ...end of list

وكانت الأشهر الأولى من ولاية المدرب الأرجنتيني بعيدة كل البعد عن الإقناع، إذ استغرق الفريق وقتا طويلا للتأقلم، لكن سلسلة من 5 انتصارات متتالية في آخر 5 مباريات في الدوري رفعتهم إلى المركز السادس ليضمن مكانا في مسابقة أوروبية.

بوتشيتينو تولى تدريب تشلسي قبل موسم 2023-2024 (الفرنسية)

وانتقد لاعب تشلسي السابق كريج بيرلي قرار النادي الذي وصفه بأنه يفتقر للرؤية.

وقال بيرلي لشبكة "إي إس بي إن" إن "الأمر كله عبارة عن فوضى بصراحة".

وأضاف "ارتكب بوتشيتينو بعض الأخطاء هذا العام لكن الفريق أنهى الموسم بقوة. (تشلسي) يفتقر إلى الرؤية. إنهم يتعثرون من مدرب إلى آخر… لا يوجد الكثير من المدربين الجيدين في الوقت الحالي".

وقال جوس بويت لاعب وسط تشلسي السابق إن رحيل بوتشيتينو يصعب فهمه وقبوله.

وأضاف لشبكة سكاي سبورتس "كل شخص قريب من تشلسي كان يتوقع صيفا رائعا والتحضير لأمور جيدة العام المقبل. لكننا لا نعرف ما يدور بداخل النادي. لقد صدمت، ولم أصدق ذلك".

وقال فرانك لوبوف مدافع تشلسي ومنتخب فرنسا السابق إن رحيل بوتشيتينو أدخل مستقبل النادي في حالة من عدم اليقين.

وأضاف لشبكة (إي إس بي إن) "إنه أمر مؤسف، لأن الفريق كان استثنائيا في المباريات القليلة الماضية، لكننا الآن لا نعرف ما سنواجهه الموسم المقبل. لا نعرف إلى أين سنذهب مع كل هؤلاء اللاعبين الشبان. لدي شكوك في أن الوضع سيكون أفضل مما كان عليه هذا الموسم".

View this post on Instagram

A post shared by Cole Jermaine Palmer (@colepalmer10)

ووجه كول بالمر لاعب تشلسي، الذي اختير أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، الشكر إلى بوتشيتينو في منشور على إنستغرام.

وقال بالمر "شكرا لك على كل ما فعلته من أجلي وتحقيق أحلامي. أتمنى لك كل التوفيق".

ووفقا لتقارير وسائل إعلام بريطانية، فإن كيران ماكينا مدرب إبسويتش تاون وروبن أموريم مدرب سبورتنغ لشبونة وروبرتو دي تزيربي مدرب برايتون السابق ضمن أبرز المرشحين لخلافة بوتشيتينو في تشلسي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الدوري الإنجليزي فی الدوری

إقرأ أيضاً:

برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي برايتون اليوم السبت تعيين فابيان هورزلر (31 عامًا) كمدرب جديد للفريق، بعقد يمتد حتى عام 2027، مما يجعله أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاء هورزلر ليحل محل المدرب الإيطالي روبرتو دي تسيربي الذي رحل عن الفريق بنهاية الموسم المنصرم، بعد أن قاد الفريق لتحقيق التأهل للمنافسات الأوروبية لأول مرة في تاريخ النادي.

قاد هورزلر، المولود في الولايات المتحدة، فريق سانت باولي إلى صدارة دوري الدرجة الثانية في ألمانيا، وصعد بهم إلى دوري الأضواء كأبطال.

أنهى برايتون الموسم الماضي في المركز الـ11 في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد موسم شاق شهد وصول الفريق إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي.

عبّر هورزلر عن حماسه قائلاً: "حقق النادي تقدمًا مذهلاً خلال المواسم القليلة الماضية، والهدف هو مواصلة البناء على هذا النجاح. كنت أرغب في الحصول على فرصة للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا أطيق الانتظار للقاء اللاعبين والجهاز الفني والمشجعين".
 

مقالات مشابهة

  • مدرب تشيلسي السابق: صلاح لاعب من طراز عالمي وكنت أتمنى تدريبه
  • مدرب النصر يطلب رحيل ثنائي الفريق
  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • عاجل.. رحيل نجم الزمالك قبل نهاية الموسم
  • لتجديد دماء الفريق.. مدرب ليفربول الجديد يرسم خطة إبعاد صلاح
  • مدرب سموحة السابق: "حسام حسن عايز يشتغل لمصر ويفرح المصريين"
  • رسميًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه
  • لاعب تشيلسي يعلق على إمكانية رحيله هذا الصيف
  • رحيل مدرب بوروسيا دورتموند بعد مشادة مع لاعبه.. تفاصيل
  • ميركاتو 2024.. فونسيكا مديرًا فنيًا لـ ميلان لمدة 3 مواسم