نفت الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات حدوث أي زيادة في سعر الخبز، مؤكدة عدم وجود أي نية للزيادة في سعر الخبز في الوقت الحالي، قبل أن تثير الانتباه إلى ضرورة فتح حوار جاد مع الحكومة لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع.

وأكد عبد النور الحسناوي، رئيس المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات، في تصريح إعلامي، أنه ليست هناك أي زيادة مرتقبة في سعر الخبز، لافتا الانتباه إلى أن رفع سعر قنينات الغاز لا علاقة له بقطاع الخبز المهيكل، قبل أن يضيف أن هذا الأمر يهم القطاع غير المهيكل الذي يعتمد على قنينات الغاز لإنتاج الخبز.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب

بغداد اليوم - متابعة

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات، اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، لكنها تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع وسط قيام الأسواق بتقييم تأثير بقاء الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول مقابل توقعات بنمو قوي في الطلب على الخام والوقود هذا العام.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو ما يعادل 0.87 بالمئة إلى 82.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0100 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79 سنتا أي ما يعادل واحدا بالمئة إلى 77.84 دولار للبرميل، متخلية عن مكاسب طفيفة حققتها في الجلسة السابقة.

وفي أسبوع متأرجح، ارتفعت أسعار النفط بعد أن أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024 فضلا عن توقع غولدمان ساكس لطلب امريكي قوي على الوقود هذا الصيف.

وساهم هذا في محو تراجعات الأسبوع السابق التي جاءت على خلفية اتفاق أوبك وحلفائها، ضمن مجموعة أوبك+، على البدء في إلغاء تخفيضات للإنتاج بعد ايلول/ سبتمبر.

وتلقت الأسواق دعما إضافيا من تعهد روسيا بالالتزام بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في آيار/ مايو.

إلا أن الأسعار هبطت بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ثابتة وأرجأ الموعد المتوقع لبدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى أواخر كانون الاول/ ديسمبر. وعززت تصريحات صادرة عن مسؤولين بالمركزي الأمريكي المخاوف من أن النمو الاقتصادي قد يتباطأ ويقلل الطلب على الوقود.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • أسعار الذهب اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • من الخامسة صباحاً.. مواعيد عمل مخابز العيش المدعم
  • القومي للأجور: قرار زيادة الحد الأدنى صدر بدون استثناء وقطاعات كثيرة التزمت
  • الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد
  • المجاعة تشتد في شمال قطاع غزة والسكان يلجأون لـ الخبز من أجل النجاة
  • المجاعة تشتد في شمال قطاع غزة والسكان يلجؤون لـ الخبز من أجل النجاة
  • أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب
  • الحكومة ترفع أسعار تذاكر المعالم والمواقع التاريخية والمتاحف بـ200%.. و"الثقافة" تعزو الزيادة إلى "تكاليف الترميم"
  • التجارة الداخلية: بيع مخصصات الخبز للمواطنين غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم