أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن قواتها حررت بلدة كليشييفكا في دونيتسك، فيما بلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 1330 جنديا خلال آخر 24 ساعة.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" حررت بلدة كليشييفكا في أراضي دونيتسك، وهي إحدى البلدات القليلة التي سيطر عليها الجيش الأوكراني خلال هجومه المضاد الفاشل الصيف الماضي، وأضافت أن خسائر العدو على هذا المحور تجاوزت 365 عسكريا.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تحييد 1.6 ألف جندي أوكراني وتدمير 10 من صواريخ ATACMS وSCALP في يوم

وفي ما يلي أبرز النقاط الأخرى الواردة في تقرير الدفاع الروسية:

تقدمت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" إلى عمق دفاعات العدو في خاركوف، وصدت 3 هجمات مضادة، فيما خسر الجيش الأوكراني نحو 255 جندياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها على طول خط المواجهة واستهدفت مواقع للعدو في لوغانسك ودونيتسك، ووصلت الخسائر الأوكرانية هناك إلى نحو 130 عسكرياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" أيضا وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك، وصدت 7 هجمات مضادة، وشكلت خسائر العدو نحو 420 جنديا و3 مدرعات من بينها عربة مشاة قتالية "ماردر" ألمانية الصنعسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، وخسر الجيش الأوكراني نحو 125 عسكرياأصابت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" قوات ومعدات معادية في زابوروجيه وخيرسون، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 35 عسكرياتدمير مستودعي ذخيرة تابعين للقوات الأوكرانية وإصابة تجمعات للقوات والمعدات الحربية الأوكرانية في أكثر من 100 منطقةإسقاط 34 طائرة بدون طيار، وقنبلتين موجهتين من طراز Hammer فرنسية الصنع وصاروخ HIMARS أمريكي الصنع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك زابوروجيه صواريخ طائرة بدون طيار كييف لوغانسك وزارة الدفاع الروسية الجیش الأوکرانی الدفاع الروسیة فی دونیتسک

إقرأ أيضاً:

جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)

قدم أحد أنصار العمل السري في أوكرانيا، معلومات ساعدت الجيش الروسي على اكتشاف وتدمير مجموعة عسكريين أوكرانيين مع مدفع ألماني PZH 2000 قرب قرية كيزوميس بمقاطعة خيرسون.

أعلن ذلك لمراسل نوفوستي، سيرغي ليبيديف منسق العمل السري بمقاطعة نيكولايف جنوب أوكرانيا، وقال: "قبل فترة قريبة، رصد أحد العملاء السريين قافلة أوكرانية تتحرك إلى موقع بالقرب من قرية كيزوميس في مقاطعة خيرسون، وتم نقل هذه المعلومات إلى العسكريين الروس".

إقرأ المزيد رصد مدافع "غيبارد" ألمانية وتحركات عسكرية على الحدود الرومانية الأوكرانية

ووفقا له، تم تحديد الجهة التي تحركت نحوها المجموعة العسكرية الأوكرانية، وقامت مدفعية الجيش الروسي بقصفها بدقة. وشارك الطيران الحربي الروسي بقصف وتدمير مدفع ألماني ذاتي الدفع كان مع المجموعة الأوكرانية.  

ووصف ليبيديف هذا العمل، بأنه أحد الأمثلة العديدة على نضال المقاومة الأوكرانية، والذي يؤكد أن السكان على أراضي أوكرانيا، يخاطرون بحياتهم في سبيل مساعدة الجيش الروسي.

وقال: "حتى خلال هذه الظروف الصعبة والمخاطر الموجودة على خطوط التماس، يجد أنصار العمل السري الشجاعة اللازمة للتغلب على الخوف والمشاركة في الحرب ضد عدونا المشترك، وبالتالي تقريب انتصارنا المشترك. المساعدة الفعالة من جانب هؤلاء المواطنين البسطاء تساعد كثيرا في كشف تحركات العدو وتنقذ حياة الكثير من العسكريين الروس المشاركين في العملية العسكرية الخاصة".

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • ‏قوات الأمن الروسية تقتحم مركز احتجاز في منطقة "روستوف" جنوبي البلاد وتقتل محتجزي رهائن
  • ‏السجون الروسية: معتقلون احتجزوا رهينتين من موظفي سجن بمنطقة روستوف
  • الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تفقد 1090 جنديا إضافيا في الحرب خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويدمر 3 مقاتلات ومروحية أوكرانية خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • جهاز العمل السري الأوكراني يساعد قوات روسية في عملية قرب خيرسون (فيديو)
  • جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)
  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم