الوطن:
2024-09-22@10:33:46 GMT

استقرار أسعار الفضة بعد وصولها لأعلى مستوى

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

استقرار أسعار الفضة بعد وصولها لأعلى مستوى

استقرت أسعار الفضة بالقرب من 31.7 دولار للأوقية بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى منذ ديسمبر 2012 في الجلسة السابقة، إذ أعاد المستثمرون تقييم توقعات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي عقب التصريحات الأخيرة لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وشدد نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي مايكل بار على الحاجة إلى مزيد من الوقت لتقييم فعالية السياسة التقييدية في حين كرر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك تقديراته لخفض سعر الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الفضة عالميا

وتؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على جاذبية الأصول غير المدرة للدخل، ومع ذلك، يظل المعدن الأبيض مدعومًا بتطبيقاته الصناعية، وتتجه الفضة إلى عامها الرابع على التوالي من العجز وسط تشديد الإمدادات، مع انخفاض المخزونات التي تتبعها جمعية سوق السبائك في لندن إلى ثاني أدنى مستوى على الإطلاق في أبريل، وتحوم أحجام التداول في البورصات في نيويورك وشانجهاي بالقرب من أدنى مستوياتها الموسمية. 

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011. 

وارتفعت الفضة بمقدار 8.03 دولار أمريكي/ أوقية أو 33.80% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

توقعات أسعار الفضة

ومن المتوقع أن يتم تداول الفضة بسعر 30.20 دولار أمريكي/ أوقية بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 32.13 خلال 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الفضة سعر الفضة أسعار الفضة اليوم الفضة اليوم الاحتیاطی الفیدرالی أسعار الفضة

إقرأ أيضاً:

الذهب يقترب من أعلى مستوياته التاريخية

#سواليف

شهدت #أسعار_الذهب استقراراً بالقرب من #مستويات_قياسية مرتفعة اليوم الجمعة، مدفوعة بتوقعات بمكاسب أسبوعية بعد الخفض الكبير لأسعار #الفائدة الأمريكية، وسط توقعات بمزيد من التخفيضات المستقبلية.

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 2592.17 دولار للأونصة، محققاً مكاسب أسبوعية بنحو 0.6%، وفقًا لما ذكرته شبكة سي إن بي سي الاقتصادية. وكان #الذهب قد سجل أعلى مستوى قياسي عند 2599.92 دولار بعد إعلان الفيدرالي الأميركي عن تخفيض أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية.

كما أشار البنك الفيدرالي إلى احتمال خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية إضافية قبل نهاية العام، وتوقع خفضاً بنقطة مئوية كاملة في العام المقبل، ونصف نقطة أخرى في عام 2026.

مقالات ذات صلة استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول.. التحق بوالده وشقيقيه (شاهد) 2024/09/20

في العقود الآجلة الأمريكية، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 2617.30 دولار للأونصة.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 1% إلى 31.09 دولار للأونصة، في حين زاد البلاديوم بنسبة 0.6% ليصل إلى 1086.75 دولار. وعلى الجانب الآخر، استقر سعر البلاتين عند 988.30 دولار، لكنه سجل تراجعاً بنسبة 0.9% منذ بداية الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • شعبة المجوهرات: أسعار الذهب العالمية تتأثر بقرار البنك الفيدرالي الأمريكي
  • الذهب يقترب من أعلى مستوياته التاريخية
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي: تدفق المهاجرين غير الشرعيين يسهم في ارتفاع معدل البطالة
  • إلى أين تتجه أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي؟.. صعود جديد
  • البنك المركزي البريطاني يقترب من تثبيت أسعار الفائدة اليوم عند أعلى مستوى في 16 عامًا
  • الإسترليني يسجل أعلى مستوى له في أكثر من عامين
  • بعد قرار «الفيدرالي».. إلى أين ستتجه أسعار الذهب عالميا؟
  • بعد خفض الفيدرالي الفائدة.. أسعار العملات المشفرة تُسجل رقمًا قياسيًا
  • سعر الذهب يعود للصعود ليسجل أعلى مستوى عند 2585 دولار للأونصة
  • كيف تم تداول أسعار النفط بعد قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة؟