واصلت الموجة الحارة ضرب الإسكندرية والساحل الشمالي، اليوم الاربعاء ،إذ ساد جميع أنحاء الثغر، طقس حار مشمس لليوم الرابع على التوالي.

تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة حيث يسود طقس  شديد الحرارة على مختلف الأنحاء، مع هدوء الرياح.

موجة حارة تضرب الإسكندرية 

 

وتشهد محافظة الإسكندرية درجات حرارة مرتفعة بلغت العظمى منها 36 درجة مئوية والصغرى 23 درجة، مع رياح معتدلة بلغت سرعتها 24 كم/الساعة.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، يسود اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة على أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، حيث ارتفعت درجات الحرارة العظمى بمقدار 3 درجات بالمقارنة بالأمس، مع رياح هادئة ومعتدلة، كما استقرت أمواج البحر الأبيض المتوسط.

ارتفاع درجات الحرارة 

من جانب اخر بسبب حالة الطقس بالإسكندرية، وارتفاع درجات الحرارة لجأ عدد من المواطنين إلى الشواطئ القريبة منهم العامة والمجانية، والنزول إلى مياه البحر هربا من ارتفاع درجات الحرارة، فيما لجأ البعض الآخر للكورنيش في محاولة للشعور ببرودة هواء ماء البحر.

فى سياق متصل رفعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بقيادة الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة، درجة الاستعداد القصوى بجميع شواطئها وذلك بهدف استقبال الزائرين والوافدين، على الشواطئ لقضاء اوقات متميزة والهروب من ارتفاع درجات الحرارة.

دعت إدارة السياحة والمصايف المواطنين عبر صفحتها على فيسبوك إلى استغلال موجة الحر في التوجه إلى البحر لقضاء وقت مميز وممتع على شواطئ الإسكندرية، مشيرة إلى أن نسب الإشغال منخفضة.

وشددت المصايف على رواد الشواطئ بعدم دفع أي إكراميات للعمال أو إلقاء الأكياس البلاستيك والقمامة على الرمال أو في البحر، بالإضافة إلى عدم الخروج بملابس البحر في الطريق العام.

ووفقا لهيئة الارصاد الجوية توقعت انكسار الموجة شديدة الحرارة  ابتداء من يوم الخميس المقبل.

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة، واستمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى نحو 38 درجة مئوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الموجة الحارة الادارة المركزية للسياحة الشواطئ ارتفاع درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة

الطقس الآن.. حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من استمرار الموجة شديدة الحرارة اليوم السبت "يوم عرفة" على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، حار على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلًا فهو مائل للحرارة على أغلب الأنحاء.

ضيوف الرحمن على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

وطالب خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الظهيرة؛ لأن ذلك يزيد من الشعور بحرارة الطقس، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة.

موعد انكسار الموجة الحارة
 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هو ذروة الموجة الحارة التي تتأثر بها البلادن حيث أنه من المتوقع أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار، بينما تصل العظمى على محافظات الصعيد لـ 48 درجة مئوية.


وأضافت  فى تصريحات تلفزيوينة، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، بجانب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل بشكل كبير على عدم تكون أي سحب ورفع درجات الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة وخاصة على المحافظات الداخلية القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وحار على المناطق الساحلية، لافتة إلى أن اليوم هناك ارتفاع في نسب الرطوبة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع دخول ساعات الليل سيكون هناك نشاط نسبي في الرياح، مضيفة أنه متوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض غدًا مع أول أيام عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة الحارة.. نصائح الأرصاد لتلافي مشاكل الطقس السيء أول أيام عيد الأضحى
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • متى تنخفض درجات الحرارة وتنكسر الموجة الحارة؟
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • طقس يوم عرفة وعيد الأضحى: توقعات درجات الحرارة ونهاية الموجة الحارة
  • تحذيرات من ترك الأطفال داخل المركبات وضرورة إخراج هذه المواد خلال الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة
  • إلى متى تستمر الموجة الحارة؟.. درجات الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية
  • ذروة الموجة الحارة تسجل 48 درجة مئوية.. هل تستمر حتى عيد الأضحى 2024؟
  • طقس الإسكندرية غدا.. ذروة الموجة الحارة في «الويك اند»