أصيب نقاش يبلغ من العمر 43 سنة يقيم بدائرة مركز جزيرة شندويل شمال محافظة سوهاج بجروح متهتكة بالقدم اليمنى وفروة الرأس وسحجات بالجانب الأيمن إثر سقوطه من قطار متحرك أثناء محاولته النزول على محطة سكة حديد جزيرة شندويل غير مقرر وقوفه بها وجرى نقله لمستشفى خاص لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد بورود محضرا لمركز شرطة جزيرة شندويل من  قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد سوهاج بسقوط شخص حال محاولته النزول من القطار [ القاهرة – أسوان] وذلك أثناء تهدئة القطار على رصيف محطة سكة حديد جزيرة شندويل " غير مقرر وقوفه بها " .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه "محمود . ع . ع" 43 سنة نقاش ومقيم مركز جزيرة شندويل مما أدي لإصابته " جروح متهتكه بالقدم اليمني وفروة الرأس وسحجات بالجانب الأيمن وتم نقله لمستشفى خاص بسوهاج، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر شهد مركز طهطا شمال محافظة سوھاج إندلاع حريق أعلى سطح منزل مكون من طابقين بسبب ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة طهطا بلاغًا بنشوب حريق بمنزل دائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين  نشوب حريق أعلى سطح منزل مكون من طابقين ملك "أنور . م . ع . و" 49 سنة حاصل علي دبلوم يقيم بذات الناحية وتطاير منه شرر  على حوشين ملاصقين ملك كل من :- "يوسف . ش . م . م" 58 سنة حاصل علي دبلوم يقيم بذات الناحية مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بأفلاق النخيل والبوص  و"واصف . م . و" 59 سنة عامل يقيم بذات الناحية مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بأفلاق النخيل والبوص وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال المذكورين قرروا بمضمون ما سبق وأضافوا بأن سبب الحريق ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية بسطح منزل الأول ولم يتهموا أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفوا الشبهة الجنائية نتج عنه احتراق كمية من البوص وأفلاق النخيل، وتم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطار متحرك إصابة نقاش سوهاج بالقدم اليمنى محطة سكة حديد بوابة الوفد الإلكترونية جزیرة شندویل

إقرأ أيضاً:

حبس مواطن ومقيمين احتياطيًا لاتهامهم بالقتل الخطأ في حادث حريق المنقف

أعلنت النيابة العامة في الكويت، اليوم الخميس، أنها أمرت بحبس مواطن ومقيمين احتياطيا لاتهامهم بالقتل والإصابة الخطأ في حادث حريق المنقف.
 

وقالت النيابة في بيان، إن القتل والإصابة الخطأ جاء نتيجة "الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق"، مشيرة إلى أنه يجري استكمال التحقيق في الحادث.

 

وذكرت النيابة أن 49 شخصا لقوا حتفهم، وأصيب 49 آخرون جراء الحريق الذي اندلع في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي في جنوب البلاد.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية تصريحات لوزير الداخلية الكويتي، فهد اليوسف، قال فيها: "سأطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين". وتابع: "سنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها".

 

وأردف الوزير الكويتي قائلا: "سنتحفظ على صاحب العقار الذي اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية".

 

وكانت الداخلية الكويتية قد أعلنت في وقت سابق وفاة 35 شخصا بحريق المبنى في منطقة المنقف بحصيلة ليست نهائية.

 

يذكر أن أعلنت النيابة العامة الكويتية، مساء أمس الأربعاء عن بدأ التحقيقات في حادث حريق المنقف ، و الذي نشب في إحدي المباني، ونتج عنه عدد من الجرحي و القتلي.

 

وكشفت النيابة العامة على منصة "إكس" أنه تم تكليف فريق بالانتقال إلى مكان واقعة حريق المنقف لمعاينته، و الانتقال إلى المستشفيات لمناظرة المتوفين و سؤال المصابين، كما تم ندب الإدارة العامة للأدلة الجنائية والطب الشرعي لاتخاذ ما يلزم.

 

وأوضحت النيابة أنه جاري استكمال إجراءات التحقيق للوقوف على أسباب حادث حريق المنقف و المتسببين فيه.

وكان وزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد اليوسف الصباح، قد أمر الأربعاء، باعتقال مالك وحارس مبنى الذي شهد حريقا اليوم، مشددا على عدم خروجهم من الجنائية إلا بعلمه حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأضاف الوزير أثناء زيارته للموقع، أن السلطات تعتزم معالجة "مسألة اكتظاظ العمالة" للوقوف عل "المخالفات التي ارتكبت هنا" والتعامل مع مالك العقار الذي يتجاوز عدد قاطنيه 196 شخصا.

 

ارتفاع عدد القتلى في حريق المنقف


وأكدت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى جراء الحريق جنوبي الكويت، إلى 49 حالة وفاة، وعشرات الإصابات، بعضها بحال الخطر.

 

وقال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن أقسام المستشفيات العامة التابعة للوزارة استقبلت 56 حالة إصابة ناجمة عن حادث صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح العوضي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن سير العمل داخل المنشآت العلاجية وفق نطاق السيطرة ويسير وفق الخطط المرسومة في ظل تفعيل خطة الطوارئ منذ اللحظات الأولى لحادث حريق المنقف.
 

مقالات مشابهة

  • بسبب إصلاح سيارة .. عامل يصيب ميكانيكي بطلق ناري بطما
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث إنقلاب سيارة بقسم مدينة سوهاج الجديدة
  • بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم أنتريه شقة سكنية بسوهاج الجديدة
  • أربعيني ينهي حياته بالشنق لمروره بحالة نفسية سيئة بطهطا
  • مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربي
  • دفن جثة مدرس سقط من قطار متحرك بطما
  • سقوط مستريح تجارة المفروشات وتجهيز العرائس بأخميم
  • نقل عامل للمستشفى الجامعي صدمه تروسيكل بجرجا
  • الكويت.. صورة نقل رفات 45 مواطنا هنديا من ضحايا حريق المنقف لبلادهم
  • حبس مواطن ومقيمين احتياطيًا لاتهامهم بالقتل الخطأ في حادث حريق المنقف