كتب- نشأت علي:

قال الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن قضية الهجرة غير الشرعية من أهم القضايا التي تشغل الرأي العام المحلي والعالمي، لاسيما أن تلك الظاهرة الخطيرة تهدد أرواح ملايين البشر.

وأكد حسين، خلال كلمته في ملتقي شباب المصريين بالخارج الذي يعقد بمشاركة السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة تحت عنوان مكافحة الهجرة الغير الشرعية وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل الدولي ، حظى باهتمام غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي تلك القيادة الوطنية التي قدمت للمصريين بالخارج خدمات جليلة غير مسبوقة.

وأوضح رئيس اتحاد المصريين بالخارج، أن تأسيس اتحاد شباب المصريين بالخارج جاء متماشيًا مع رؤية القيادة السياسية في الاهتمام بالشباب والمصريين بالخارج وربط أبناء الجيل الثاني والثالث منهم بالوطن فى إطار عمل مؤسسى يستمر عبر أجندة وطنية واضحة المعالم .

وأشار إلي أن أن المصريين فى الخارج هم خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية وهم ثروة حقيقية لبلدنا الغالية لذلك أوجه التحية لرئيس عبدالفتاح السيسي باعتباره أول رئيس يهتم بشئون المصريين بالخارج، حيث تم إنشاء أول وزاره لهم عام ،2014 فضلا عن تقديم العديد من التيسيرات والمبادرات.

وأوضح أنه تم تأسيس الاتحاد وفقًا للقانون المصري حتي كان إشهار الاتحاد كمنظمة أهلية غير هادفة للربح تنشأ وفقا للقانون المصري ويتبع وزارة الشباب والرياضة.

وأشار إلي أن الاتحاد يضم 3 آلاف شابًا وفتاة من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم بهدف تحقيق عدد من الأهداف التي تربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور محمود حسين اتحاد شباب المصريين بالخارج الهجرة غير الشرعية السفيرة سها الجندي المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض

في إطار استراتيجية وزارة الهجرة للمتابعة المستمرة للمصريين بالخارج، اطمأنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشأن عودة جثماني شقيقين مصريين "محمد عطا" و"خالد عطا"، اللذين توفيا في المملكة العربية السعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما في المنطقة الصناعية بالرياض، حيث أكدت الوزيرة أن الوزارة تقف إلى جانبهم في هذا الوقت العصيب.

وفي اتصال هاتفي بذوي الشابين، قدمت وزيرة الهجرة عن خالص عزائها، سائلة الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مضيفة أن الراحلين تركا حزنًا عميقًا لدينا ولدى الجالية المصرية بالسعودية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الهجرة، تولي اهتماماً كبيراً لرعاية أبنائها في الخارج، وتسعى دائماً لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم ولأسرهم في مثل هذه المواقف الصعبة، مؤكدة أن الوزارة تتابع عن كثب حالة المصريين في الخارج وتعمل على توفير الدعم اللازم لهم بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكدة أن الوزارة ستظل دائماً على استعداد لتقديم الدعم والمساعدة في كل ما يتعلق بشؤون المصريين في الخارج.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض شقيقين للموت اختناقًا، أثناء عملهما بالمنطقة الصناعية في الرياض، إثر سقوط أحدهما في بيارة ومحاولة الآخر إنقاذه أثناء عملهما، ما أدى إلى وفاتهما في الواقعة نفسها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • في حضور الأسرة.. الرئيس النمساوي يكرم الممثل المصري فارس رحومة
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل