ورد سؤال إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من أحد المتابعين، نصه: "كيف يمكن التحقق من الرقم الضريبي لمنشأةٍ ما؟ مع العلم أن المنشأة ليست لي، وإنما ارغب بالطلب منها".

التحقق من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بمنصة إكس، أنه يمكن التحقق من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، من خلال إتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى تطبيق ZATCA- الرئيسية-

اختر خدمات ضريبة القيمة المضافة.

حدد التحقق من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

اختيار الطريقة المناسبة من بين: "مسح الرمز QR أو إضافة أحد البيانات التالية: الرقم الضريبي، رقم السجل التجاري/ الرخصة/ العقد- رقم شهادة ضريبة القيمة المضافة" ثم التحقق.

واختيار الطريقة المناسبة لكم “مسح الرمز QR أو إضافة أحد البيانات التالية: الرقم الضريبي، رقم السجل التجاري/ الرخصة/ العقد- رقم شهادة ضريبة القيمة المضافة، من ثم التحقق.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) May 20, 2024 تعديل بيانات تسجيل المنشأة بالزكاة والجمارك

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أوضحت  الإجراء المتبع حال الرغبة في تعديل بيانات تسجيل المنشأة في البوابة الإلكترونية للهيئة.

ولفتت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، إلى أنه يمكن تعديل بيانات تسجيل المنشأة من خلال الإطلاع على دليل المستخدم والتعرّف على الطريقة، عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة من هنـــــــــــا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ضريبة القيمة المضافة الزكاة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الزكاة والضريبة والجمارك اسأل الزكاة والضريبة والجمارك التسجيل في ضريبة القيمة المضافة الزکاة والضریبة والجمارک ضریبة القیمة المضافة التحقق من

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء امتحانات المواد غير المضافة.. كيف تحصل على درجات الرأفة بالثانوية؟

مع انتهاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة، يبحث كثير من  الطلاب عن قواعد الحصول على درجات الرأفة في الثانوية العامة ببعض المواد، ومتى تستحق، خوفا من دوامة الرسوب.

درجات الرأفة في الثانوية العامة

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن درجات الرأفة في الثانوية العامة ليست ثابتة، بل قد تتغير من مادة لأخرى، حسب نسبة النجاح فيها، فقد تصل إلى 5 وربما 10% من درجات كل مادة.

وأشار المصدر، إلى أن درجات الرأفة يتم إضافتها لإنقاذ طالب من الرسوب، في حال كان بحاجة إلى عدد قليل من الدرجات، وتخضع درجات الرأفة لحسابات دقيقة، وفق نسب معينة، وبالتالي فهي ليست مفتوحة ولا يحصل عليها جميع الطلاب.

وأوضح المصدر لـ«الوطن»، أن الطالب قد يحتاج إلى درجتين أو 3 للنجاح، وهنا يتم استخدام درجات الرأفة، لإنقاذه من الرسوب، أو من إعادة السنة في ثلاث مواد، ويتم رفعه في مادة من الثلاث، كي يدخل امتحانات الدور الثاني في مادتين.

مقالات مشابهة

  • الفضيل: الحل الذي يمكن أن تجعل الوضع الاقتصادي أفضل نسبياً وبشكل سريع هو الغاء ضريبة بيع النقد الأجنبي
  • الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟
  •  مستغانم: قاعدة العمل الجوي بمطار صيادة تدخل حيز الخدمة
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • إغلاق مطعم «خوشاب دربار» بأبوظبي لمخالفته اشتراطات السلامة الغذائية
  • عاجل | الضرائب تحذر كل من أجر شقة يمتلكها ولم يخطر المصلحة
  • هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟.. الجوازات توضح
  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية
  • بعد انتهاء امتحانات المواد غير المضافة.. كيف تحصل على درجات الرأفة بالثانوية؟