الرياض - مباشر: نجحت شركة أكوا باور، في تركيب أول توربين رياح يعد الأكبر من نوعه في آسيا الوسطى، وذلك في مشروع محطة باش لطاقة الرياح بقدرة "500" ميجاواط، في منطقة بخارى في جمهورية أوزبكستان.

وأضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء أن شركة Envision Energy قامت بصناعة التوربين بسعة "6.5" ميجاواط، فيما تم تثبيته من قبل شركة هندسة الطاقة الصينية (CEEC)،‏ مقاول الهندسة والمشتريات والبناء.

وقال كاشف رانا، الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ في شركة أكوا باور: "يعد تثبيت أول توربين في مزرعة باش لطاقة الرياح إحدى المعالم المهمة في تقدم هذا المشروع، إضافةً إلى التقدم في مراحل تطور المشروع الذي يساهم في دعم استراتيجية الحكومة الأوزبكستانية طويلة الأمد لتنويع مزيج الطاقة في أوزبكستان".

ونوهت أكوا باور إلى أن شركة "مجموعة الصين للطاقة - CEEC" حصلت في 7 ديسمبر عام 2022م على عقد الإنشاء والهندسة والتشغيل والصيانة لكل من محطة باش المستقل لطاقة الرياح، بقدرة "500" ميجاواط، ومحطة دازهانكيلدي المستقل لطاقة الرياح بقدرة "500" ميجاواط الذين تطورهما شركة "أكوا باور" في جمهورية أوزبكستان.

وستضم محطة باش المستقل لطاقة الرياح "79" مولداً لتوربينات الرياح عند اكتمالها بحلول الربع الأول من عام 2025، ومن المتوقع أن تنتج أكثر من ‎"1,650" ‎جيجاواط في الساعة من الكهرباء سنوياً، مما يحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار "750"طن سنوياً. 

ووقّعت شركة "أكوا باور" على اتفاقية شراء طاقة للمشروع مع شركة الكهرباء الأوزبكية "جي إس سي ناشونال إلكترك غريد" لمدة 25 عاماً.

وتتضمن محفظة مشروعات أكوا باور بجمهورية أوزبكستان "10" مشروعات بقيمة استثمار إجمالية تبلغ "7.5" مليار دولار أمريكي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: أکوا باور

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة هندسة الطاقة الصينية: مصر من أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن رئيس مجلس إدارة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي" التعاون القائم مع مصر، مشيراً إلى أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، ومؤكداً أن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين، مع "سونج هايليانج"، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد في مستهل اللقاء حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها "تشاينا إينرجي"، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

كما شدد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مؤكداً ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وكذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري. وقد تناقش الجانبان في هذا الإطار حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وكذا سبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • شركة مليتة تنجح في حفر بئر جديد بقدرة إنتاجية بلغت 5056 برميل نفط يومياً
  • بتكلفة 33 مليون جنيه.. وحدات جديدة لاستيعاب أكبر عدد بمستشفيات جامعة سوهاج
  • رئيس شركة هندسة الطاقة الصينية: مصر من أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن رياح الخماسين؟
  • عمال في مهب الريح على بناية شاهقة في الصين (فيديو)
  • أسواق المنطقة تتباين وسط ترقب لبيانات التضخم في أميركا
  • شركة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا تجند أكثر من 14 ألف كادر بشري في موسم حج 1445
  • شركة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا تجند 14 ألف كادر بشري في موسم حج 1445
  • السلطات الألمانية تعلن أكبر ضربة ضد الجرائم الإلكترونية العالمية