صراحة نيوز – حقق فريق “تويوتا جازو للسباقات” مؤخرًا فوزًا مميزًا آخر على متن سيارة تويوتا جي آر يارس رالي 1 الـهايبرِد الكهربائية، الذي أُقيم ضمن منافسات بطولة العالم للراليات للعام 2023، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتُوّج إلفين إيفانز بالمركز الأول من خلال أدائه المميز على متن سيارة تويوتا جي آر يارس رالي 1 الـهايبرِد الكهربائية التي تحمل الرقم 33؛ في حين حقق زميله تاكاموتو كاتسوتافي المركز الثالث على متن سيارة تويوتا جي آر يارس رالي 1 الـهايبرِد الكهربائية التي تحمل الرقم 18.

وبعد فوزها الخامس في رالي فنلندا منذ عام 2017، عززت شركة تويوتا صدارتها لفئة المُصنِّعين في البطولة إلى 67 نقطة.
وفرض إيفانز سيطرته طوال مجريات السباق على متن سيارة تويوتا جي آر يارس رالي 1 الـهايبرِد الكهربائية التي تحمل الرقم 33. وبعد تصدره للمنافسين، واصل إيفانز تقدمه ليفوز بسبع مراحل متتالية، متقدمًا على منافسيه بفارق 30 ثانية قبل اليوم الأخير. وواصل فوزه بثلاث من المراحل الأربع الأخيرة للرالي، محققًا فوزه السابع في مسيرته بفارق 39.1 ثانية ليحقق أسرع وقت في مرحلة “باور” الأخيرة.
واعتلى كاتسوتا منصة التتويج للمرة الرابعة في بطولة العالم للراليات بعد أدائه القوي والواثق على الطرق المحيطة بيوفاسكولا؛ التي عاش فيها لعدة سنوات. وفاز هو ومساعده آرون جونستون بمرحلة الغابة الأولى، وتمكّنا من الفوز بالمرحلة الأخيرة من اليوم الثاني بفضل المهارات الممتازة التي قدماها على الطرق المبتلة، مما ساعدهما على استعادة موقعهما في المنافسة على المركز الثالث. وعزز كاتسوتا ذلك من خلال تحقيقه أسرع وقت مرة أخرى في اليوم الأخير من الرالي. وتمكّن من إحراز المركز الثالث بعد تسجيل رابع أفضل زمن في مرحلة “باور” الأخيرة.
وفي تعليق له، قال آكيو تويودا، رئيس فريق “تويوتا جازو للسباقات”: “إلفين، تاكاموتو، تهانينا على تحقيق انتصار مذهل آخر في رالي فنلندا! بصفتي المدير البديل للفريق هذه المرة؛ إذ إنّ مدير الفريق ياري ماتي شارك في السباق على متن سيارة تويوتا جي آر GR يارس رالي 1 الـهايبرِد الكهربائية التي تحمل الرقم 97، تمكّنت من إدراك الجهد الكبير الذي يبذله كل عضو في الفريق، مما يدفعني لشكرهم جميعًا مرة أخرى. ولطالما أخبرت كل عضو في الفريق بثلاثة أشياء: “فريق واحد”، و”لا تستسلم أبدًا”، و”نحن نكره الخسارة”. شكرًا لإلفين وسكوت على منحي فرصة الصعود إلى منصة التتويج، ولا شك بأنني أتطلع لتكرار هذا الأمر الرائع نفسه في اليابان مرة أخرى. وأنا ممتن لياري ماتي مرة أخرى، الذي بنى مثل هذا الفريق الرائع ويقوده. وأود أن أشكره والفريق على هذا الأسبوع الرائع”.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة مرة أخرى

إقرأ أيضاً:

بداية قوية لـ"دوري الهواة" بالمركز الرياضي في العوابي

العوابي- خالد بن سالم السيابي

انطلق دوري الهواة "شجع فريقك" بالمركز الرياضي بولاية العوابي، بمشاركة 8 فرق رياضية منتسبة بالمركز.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب، وفي افتتاحية الدوري نجح فريق الأهلي في تخطي فريق النهضة بعد أن تغلب عليه بهدفين دون رد، وسجل هدفي الأهلي اللاعب خالد الهطالي في الدقيقة ٢٠ من ضربة جزاء وبرأسية في الدقيقة ٤٧ من الشوط الثاني، ليكون بذلك فريق الأهلى أول الواصلين للدور نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية استطاع فريق ستال اقتناص تأهل ثمين من فريق الأمجاد، حيث تمكن فريق الأمجاد من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الأولى من الشوط الأول بأقدام لاعبه إدريس الريامي، وعادل ستال النتيجة عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 9 بأقدام عبدالله الخزيري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، وليبدأ الشوط الثاني بنفس الوتيرة وبهدف مبكر لفريق ستال في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بأقدام لاعبه خالد الهطالي، لينتهي اللقاء لصالح فريق ستال ويتأهل معها للدور نصف النهائي.

وسيستكمل الدور ربع النهائي في الأسبوع القادم بلقاء بين فريق التعاون وفريق إتحاد العوابي ويختتم بلقاء فريقي العلياء والصبيخاء.

مقالات مشابهة

  • هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟
  • حاجةٌ قصوى إلى إيقافِ هذه الحربِ الَّتي تدورُ رَحَاها بين آثارِ وباءٍ ظاهرة وجائحةٍ أخرى “لا مفرَّ من وقوعِها”
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • بداية قوية لـ"دوري الهواة" بالمركز الرياضي في العوابي
  • “الهلال الأحمر”: تأمين 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • “الهلال الأحمر” يؤمّن أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • النور يواجه الخليج غدًا لحسم لقب “ممتاز شباب اليد”
  • مواصفات غريبة في سيارة تويوتا رافور 2024.. فيديو