#سواليف – خاص

تقدمت هئية الدفاع عن الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي أمس الأربعاء لوزير العدل بطلب نقض الحكم الصادر بحقه .

وقال في تصريح خاص لـ “سواليف ” عضو هيئة الدفاع المحامي لؤي عبيدات : أن الهيئة تقدمت أمس الأربعاء بطلب خطي لوزير العدل حسب مادة 91 من أصول المحاكمات الجزائية لأصدار أمر لرئيس النيابات العامة لتمييز قرار الحكم الصادر بحبس الكاتب الزعبي لمدة سنة.

وكانت محكمة صلح جزاء عمان بصفتها الاستئنافية قررت قبل أسبوعين، الحكم بحبس الكاتب الصحفي الزميل أحمد حسن الزعبي سنة مع الغرامة، وفق ما ذكر الزعبي عبر صفحته على “فيسبوك”.

مقالات ذات صلة العين الزعبي: يستهجن عدم استعراض قانون الجرائم الإلكترونية على الأحزاب ولا على مركز حقوق الإنسان 2023/08/17

هذا القرار جاء على خلفية القضية التي حركها “الحق العام” بسبب منشور متعلق بإضراب الشاحنات الذي شهدته محافظات الجنوب أواخر العام الفائت احتجاجاّ على ارتفاع أسعار الديزل.

الحكم على الزعبي بالحبس لمدة عام جاء بعد قرار محكمة الصلح بحبسه لشهرين، لتقوم النيابة العامة بالطعن في الحكم، وتم قبول الطعن وتغليظ العقوبة ليتقرر حبسه سنة مع الغرامة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

محامي الشحات: سنقوم بالاستئناف ضد الحكم الصادر.. ولم يتم التواصل معي بشأن الصلح

 

أكد المستشار أشرف عبدالعزيز محامي حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، أن اللاعب لم يتم إيقافه عن ممارسة النشاط الرياضي، ومنطوق الحكم واضح، مشيرًا إلى أنه سوف يتقدم باستئناف على الحكم الصادر من محكمة جنح مدينة نصر يوم السبت أو الأحد القادم.

محامي الشحات: سنقوم بالاستئناف ضد الحكم الصادر.. ولم يتم التواصل معي بشأن الصلح

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "أما أن يتم الغاء الحكم أو تخفيفه، ومحامي الشيبي طلب في مرافعته بالفعل بمعاقبة حسين الشحات لمدة ثلاث مواسم، واستعان بأحد المواد القانونية لكنها في غير محلها، والحكم الصادر في حق حسين الشحات لا يمنعه من المشاركة مع الأهلي مطلقًا".

وأضاف: "في حالة قبول الاستئناف يتم ايقاف تنفيذ الحكم الأول لحين الفصل في الاستئناف، ومن الوارد دفع التعويض المدني المؤقت لكن سيتم الانتظار لحين الفصل في الاستئناف الذي سيتم تقديمه بشكل رسمي، والحكم الصادر لم يذكر مطلقا ايقافه عن النشاط الرياضي".

وواصل: "اتحاد الكرة أصدر قرارًا بإيقاف الشيبي وتغريمه ماليًا، وفقًا لبنود اللائحة التي تحظر اللجوء للمحاكم العادية، والأهلي سبق وتقدم بطلب رسمي وطالب بتنفيذ اللوائح".

وأكمل: "ما حدث بين الشحات والشيبي يحدث في ملاعب كثيرة، والنادي الأهلي هو من يدير الأزمة مع اتحاد الكرة، ولم أجري أي اتصالات معهم مطلقًا لتطبيق اللائحة الداخلية بشأن منع أي لاعب من اللجوء للقضاء المدني".

وأكد: "لم يتم التواصل معي من أي شخص للتصالح بين اللاعبان، ومسألة الصلح يخص حسين الشحات، ولست طرفًا في الأمر، وقمت بالاتصال به لشرح منطوق الحكم وهو حاليًا في اجازة مع عائلته".

وتابع: "أي لاعب عربي يلعب على أرض مصر فهو مرحب به تمامًا، ولم يتم التواصل معي مطلقا من أجل عقد جلسات صلح، وربما يكون قد تحدث البعض مع حسين الشحات لكنه لم يخبرني بأي شئ حول وجود أي عضو من اتحاد الكرة تحدث معه لإنهاء الأزمة وديًا، وربما يكون قد تحدثوا مع الطرف الآخر".

ورفض محامي حسين الشحات التعليق على قرار اتحاد كرة القدم بشأن معاقبة محمد الشيبي، مشددًا على أن النادي الأهلي هو من يدير الأزمة مع لجنة الانضباط واتحاد الكرة، مؤكدًا أن اللاعب من حقه طلب التعويض في حالة صدور حكم نهائي بات، وأيضًا من حقنا اللجوء للنقض، ولا يُضار الطاعن بطعنه مطلقا.

ووجه أشرف عبدالعزيز التهئنة لجماهير النادي الأهلي بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تحصل على حكم نهائي لصالح وزارة الدفاع بمبلغ 3.5 مليون دولار
  • لماذا يمكن أن تعزز الإدانة الجنائية موقف ترامب في الانتخابات؟
  • قرار قضائي هام حول حكم حبس حسين الشحات في واقعة التعدي على الشيبي
  • 9 يوليو استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
  • دفاع حسين الشحات يستأنف على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
  • تبرعات قياسية.. أول خطاب لترامب بعد إدانته بقضية الممثلة الإباحية
  • ما الذي ينتظر ترامب بعد إدانته التاريخية في نيويورك؟
  • عاجل.. متى يتم حبس حسين الشحات في قضية الشيبي؟.. خبير قانوني يوضح
  • محامي الشحات: سنقوم بالاستئناف ضد الحكم الصادر.. ولم يتم التواصل معي بشأن الصلح
  • برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن زيادة سعر الخبز المدعم