يستعد ملعب استراليا في مدينة سيدني، لاستقبال صدام من العيار الثقيل يجمع بين منتخبي انجلترا وإسبانيا في نهائي كأس العالم للسيدات.

ويتقابل منتخبا انجلترا وإسبانيا للمرة الأولى في كأس العالم للسيدات لكن هناك 7 مواجهات رسمية سابقة، على الرغم من كونها المرة الأولى التي يصعد المنتخبين إلى نهائي كأس العالم للسيدات.

وتمتلك سيدات انجلترا أفضلية بأربعة انتصارات مقابل فوز وحيد لسيدات إسبانيا وتعادل المنتخبين في مواجهتين وكانت جميع اللقاءات بينهم في أدوار المجموعات سواء التصفيات الأوروبية أو أمم أوروبا أو تصفيات كأس العالم، باستثناء لقاء وحيد في العام الماضي جمع بينهما في ربع نهائي أمم أوروبا وفازت سيدات انجلترا.

الطريق إلى النهائي

كان طريق سيدات انجلترا إلى نهائي كأس العالم سهلا نوعا ما، حيث أنهى دور المجموعات بالعلامة الكاملة بثلاثة انتصارات على منتخبات هايتي والدنمارك والصين، ليصطدم بنيجيريا في ثمن النهائي في مواجهة هي الأصعب لكنه حسمها بركلات المعاناة الترجيحية، ليواجه كولومبيا واستراليا في ربع ونصف النهائي على نحو الترتيب.

لم يختلف طريق سيدات إسبانيا كثيرا حيث حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بثلاثة انتصارات على كوستاريكا وزامبيا واليابان، ثم أطاح بمنتخبات سويسرا وهولندا والسويد من الأدوار الإقصائية على نحو الترتيب إلى أن وصل إلى نهائي المونديال.

ويعد أفضل إنجاز حققه منتخب انجلترا في كأس العالم للسيدات هو الوصول إلى المركز الثالث في نسخة 2015 والمركز الرابع في 2019، بينما لم تتخطى سيدات إسبانيا دور المجموعات سوى في النسخة الماضية بالوصول إلى دور الـ16 والخروج أمام أمريكا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس العالم للسيدات انجلترا إسبانيا کأس العالم للسیدات نهائی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

أيسل نديم تكشف حقيقة رحيلها عن طائرة الزمالك إلى الدوري السعودي

كشفت أيسل نديم لاعبة الزمالك ومنتخب مصر لكرة الطائرة، حقيقة تلقيها عروضا للاحتراف بالدوري السعودي خلال الفترة المقبلة، في ظل وجود رغبة أكثر من ناد في التعاقد معها، والاستفادة من خدماتها في المنافسات القادمة.

وقالت لاعبة الزمالك خلال مداخلة هاتفية لها، في برنامج نعم قادرون والمذاع عبر أثير إذاعة أون سبورت إف إم، ويقدمه المذيع محمد كشك: "بالفعل هناك مفاوضات ودية بيني وبين عدد من الأندية السعودية خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا بعد حصد بطولتي كأس مصر وإفريقيا للطائرة، ومن ثم التأهل لكأس العالم للأندية، كأول فريق مصري للسيدات يتأهل لهذا الحدث العالمي".

وأضافت أيسل: "حتى الآن لم يصل للزمالك أي عرض رسمي من الأندية السعودية الراغبة في التعاقد معي، ولم أحسم واجهتي المقبلة، خاصة وأن ما زال متبقي في تعاقدي عام، ولكن مع وصول العروض لمرحلة الجدية، سأعلن عن رغبتي وكذلك يحسم الزمالك موقفه النهائي من رحيلي".

وقدمت أيسل نديم مستويات قوية خلال الفترة الماضية مع منتخب مصر للكرة الطائرة، ونادي الزمالك في كافة البطولات التي شاركت فيها لتكون محط اهتمام العديد من الأندية خاصة في الدوري السعودي، وتشهد البطولات السعودية في ألعاب الصالات خلال الفترة الحالية استقطابا لنجوم الكرة الطائرة المصرية.

وتلعب أيسل نديم في مركز الليبرو، وتوجت مع نادي الزمالك بلقب كأس مصر الموسم الماضي ودوري أبطال إفريقيا للسيدات للكرة الطائرة، كما حصدت المركز الثاني مع منتخب مصر للسيدات ببطولة إفريقيا الأخيرة.

برنامج نعم قادرون يذاع مرة واحدة أسبوعيًا، عبر إذاعة أون سبورت إف إم، ويقدمه محمد كشك أحد أبطال قادرون باختلاف، وهو البرنامج الأول من نوعه على الإذاعات المصرية والعربية، والذي يقدمه أحد المذيعين المكفوفين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • تحرك انجليزي لضم نجم الهلال السعودي في الميركاتو الصيفي
  • المنتخب المغربي سيدات يخسر رتبة في تصنيف الفيفا
  • يورو 2024.. التاريخ يرجح كفة إسبانيا أمام كرواتيا قبل صدام الليلة (أرقام)
  • تصنيف الفيفا سيدات.. المنتخب المغربي يتراجع للمركز 59
  • رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا
  • أيسل نديم تكشف حقيقة رحيلها عن طائرة الزمالك إلى الدوري السعودي
  • تصنيف الفيفا (سيدات): المنتخب المغربي يخسر رتبة ليحتل المركز 59
  • تستحق المتابعة.. أبرز 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة يورو 2024
  • قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات