صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جار حاليًا الإعداد لطرح المرحلة التاسعة، بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، ووزارة الاتصالات، وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم فى تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

وأوضح وزير الإسكان، أن المرحلة التاسعة، ستضم 2530 قطعة أرض بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - العاشر من رمضان – السادات - 15 مايو - دمياط الجديدة - الشروق - العبور الجديدة - أكتوبر الجديدة - حدائق العاصمة - المنيا الجديدة - قنا الجديدة - أسوان الجديدة).

وأشار الوزير إلى أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن الموعد المحدد لفتح باب الحجز، ويمكن الاطلاع على أماكن الأراضي من خلال الموقع الإلكترونى للمشروع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان بيت الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز وحدات "فالي تاورز" بحدائق أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم إجراء القرعة العلنية لتخصيص 2406 وحدات سكنية للفائزين من العملاء الذين تقدموا للحجز بمشروع فالى تاورز بمدينة حدائق أكتوبر، وذلك بالصالة المغطاة الكائنة على طريق زويل بمدينة حدائق أكتوبر، يوم الخميس الموافق 24/10/2024.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تقدم أكثر من 11 ألف مواطن تقريبا للحجز على عدد 2406 وحدات سكنية مطروحة بالمشروع، وقد انتهت فترة الحجز للوحدات السكنية بمشروع فالى تاورز بمدينة حدائق أكتوبر بتاريخ 29/8/2024، لافتًا إلى أن  الإقبال الكبير على حجز تلك الوحدات يعكس ثقة المواطنين في المشروعات السكنية التي تنفذها وزارة الإسكان.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، أنه سيتم إجراء القرعة في اليوم المحدد في تمام الساعة الـ10 صباحًا، وسيتم السماح بحضور القرعة العلنية لمن يرغب من الحاجزين فقط بموجب ما يفيد سداد جدية الحجز، وأنه سيتم البث المباشر  لأحداث القرعة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

جدير بالذكر أنّه سبق الإعلان عن طرح تلك الوحدات ضمن برنامج مسكن بتاريخ 11/6/2024 خلال الفترة من 30/6/2024 حتى 29/8/2024 بعدد 984 وحدة، وأنه نظرًا لحالة الطلب المرتفع على حجز تلك الوحدات واستجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من  المواطنين، فقد تم الاعلان بتاريخ 8/ 8 / 2024 عن زيادة عدد الوحدات المطروحة بمشروع فالى تاورز ليصبح 2406 وحدات بدلا من 984 وحدة وبنفس الشروط المعلن عنها بالإعلان السابق.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يصدر قرارات لإزالة مخالفات بناء ببني سويف الجديدة
  • وزير الإسكان يصدر 5 قرارات لإزالة مخالفات بناء في بني سويف الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام
  • وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بالمدن الجديدة
  • طيبة الجديدة: استكمال سداد مستحقات أراضي مزاد أراضي الإسكان المتوسط
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة السويس وأسيوط وبني سويف الجديدة وزايد لاستقبال فصل الشتاء
  • وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز وحدات "فالي تاورز" بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • إطلاق كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر بمشروع «صبا» في 6 أكتوبر: تفاصيل الأسعار والمساحات
  • وزير الإسكان يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة