أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين 28-8-2023، مشيرًا إلى أن مكة المكرمة ستشهد شبورة مائية بينما ستشهد المنطقة الشرقية موجة حارة، كما تشهد نجران أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية.

 

 

طقس مكة المكرمة

لفت المركز الوطني للأرصاد إلى حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة التي تشمل شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس المنطقة الشرقية

نوَّه المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل الأحساء، العديد، بقيق بأنها ستشهد موجة حارة مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة من (47-48) درجة مئوية.

طقس نجران

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة نجران التي تشمل بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، يدمة بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار مركز الأرصاد إلى نشاط للرياح السطحية، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل وتبوك.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد مدى الرؤیة الأفقیة حالة الطقس على الجزء

إقرأ أيضاً:

حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع

كشف المركز الوطني للأرصاد، توقعات ارتفاع الحرارة على المملكة للفترة من 10 - 15 يونيو.
وأوضح مركز الأرصاد أنه اعتبارًا من يوم غد الاثنين وحتى نهاية
أخبار متعلقة جامعة الأميرة نورة.. تخريج أول دُفعة من طالبات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعينهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفرالأسبوع، يستمر الطقس الحار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.
ويتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى (45-48) درجة مئوية.

من يوم غدٍ وحتى نهاية الأسبوع.. استمرار الطقس حاراً إلى شديد الحرارة لتصل درجات الحرارة العظمى 48 ْم.#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/fgvGuo7vGs— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 9, 2024طقس المناطق السعوديةكما تشمل الحالة أجزاء من مناطق الرياض القصيم، مكة المكرمة،
المدينة المنورة.
ويتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى (44-46) درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض
  • طقس الشرقية.. ضباب في الصباح الباكر واستمرار الموجة الحارة
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • طقس متنوع.. ضباب وأمطار وأتربة وموجة حارة على الشرقية
  • حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع