في إنجاز فريد من نوعه، نجح مركز ديابيتر التابع لتجمع الأحساء الصحي في تحقيق إنجاز طبي، حيث استطاع المركز تحويل 100 مريض، من بين 701 حالة تعاني من مرض السكري من النوع الأول، المعروف بـ"سكري الأطفال"، من الاعتماد على الإبر اليومية المتعددة إلى استخدام مضخات الأنسولين.

وأوضح تجمع الأحساء الصحي أن الهدف من هذا الإجراء الطبي الجديد، هو تحسين نوعية حياة المرضى وتسهيل تعايشهم مع المرض بسلاسة ويسر.

كما يهدف الإجراء أيضًا إلى تحسين مستوى التحكم في نسبة السكر بالدم، وتقليل خطر انخفاض السكر وتحسين مستوى السكر التراكمي.

أخبار متعلقة الأحساء.. إخماد حريق مصنع دون إصاباتحملة "معالجة وضع الورش".. إغلاق 45 منشأة ورصد 95 مخالفة في الأحساءالأحساء.. ورشة عمل تناقش دعم صندوق الموارد البشرية في التعليم

وتعتبر هذه الخدمة واحدة من الخدمات المتاحة في المركز لجميع المرضى المستفيدين، وقد ساهمت بشكل كبير في تحسين نتائج العلاج وتحقيق تقدم ملموس لصالح المرضى.

يذكر أن مركز دايبتر الأحساء، المتخصص بعلاج ومتابعة مرضى السكر النوع الأول للأطفال، يقع مقره الأصلي في هولندا، ويُعد أحد أكبر المراكز المتخصصة في مرض السكري، ويهدف إلى تقليل عبء ومضاعفات مرض السكري من النوع الأول على المرضى وأسرهم، من خلال الرعاية الذاتية وتقديم تجربة غير أكلينيكية، تقوم بقياس وتتبع النتائج وتحليلها لكل مريض. مما أسهم في انخفاض نسبة التنويم في العناية المركزة من 7% سنويًا إلى أقل من 1%؜، مع توفير دعم الخبراء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس الأحساء الأحساء صحة طب مريض خدمات صحية

إقرأ أيضاً:

طلاب بجامعة الجلالة يبتكرون ضمادات طبية من مخلفات قصب السكر

قال محمد منير، الفائز بالمركز الأول في المسابقة الدولية «EMIC»، إن فريق Sugar Heal بجامعة الجلالة، تمكن من الفوز بالمركز الأول من خلال مشروع يُستخدم فيه مخلفات قصب السكر ومنتجات مضادة للبكتيريا، لصناعة ضمادات طبية صديقة للبيئة، وذلك لمعالجة القضايا البيئية من خلال إعادة استخدام المخلفات الزراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفيه له عبر فضائية الأولى المصرية، أنّ الفريق مُكون من 6 طلاب مُقسمين على 3 برامج دراسية مختلفة، وهي برنامج البايو تكنولوجي، وبرنامج نظم معلومات الأعمال، وبرنامج إدارة اللوجستيات، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يجمع ما بين حل مشاكل البيئة ومشاكل الرعاية الصحية.

ولفت إلى أنّ مصر لديها الكثير من المخلفات الزراعية، ومن هنا جاءت فكرة المشروع للاستفادة من المخلفات، بشكل يُحسن البيئة المحيطة بنا، مضيفا: «كنا عايزين نعمل حاجة ليها تأثير كويس على البيئة، ولقينا المشكلة أننا عندنا المخلفات الزراعية كتير ومخلفات القصب بشكل خاص، وعشان كده قولنا ليه منعملش حاجه نحافظ بيها على البيئة».

مقالات مشابهة

  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • مريضات السكري والحمل
  • تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم
  • دراسة تكشف فعالية العلاج المبكر بالأنسولين لمرضى السكري من النوع الثاني
  • يحميك من فقر الدم| طريقةعمل عصير الرمان المنعش
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال”
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال” بجامعة الملك سعود
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري
  • آخر تطورات حالة مصابي الزمالك قبل استئناف مباريات الدوري
  • طلاب بجامعة الجلالة يبتكرون ضمادات طبية من مخلفات قصب السكر