أصحاب محال تجارية طالبوا بإزالة شرفات منازل تجاوز عمر بعضها 130 عاما

بعد سقوط أجزاء من إحدى الشرفات التي تطل على سوق الخضار المزدحم بالمارة، قررت بلدية اربد الكبرى إزالةَ جميع الشرفات البالغ عددها 14 المتواجدة في الموقع.

اقرأ أيضاً : الأمن يقنع شخصا في إربد بالعدول عن الانتحار

وقال رئيس قسم المتابعة والتفتيش في بلدية اربد الكبرى عبد الرحمن أبو لبدة، إن قرار إزالة الشرفات التي تجاوز عمر بعضها ال 130 عاما، جاء لتجنب أي حادث انهيار يهدد سلامة المواطنين.

وأضاف أن القرار تم اتخاذه بناءً على دراسات فنية وهندسية متعمقة.

وطالب أصحاب محال تجارية بالإسراع في إزالة الشرفات، ليتمكنوا من إعادة فتح محالهم أمام المتسوقين، الأمر الذي قالت بلدية اربد الكبرى بأنه سيتم في عطلة نهاية الاسبوع الحالي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: انهيار مبنى بلدية اربد الكبرى

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم تقديم مقترحات سلام إلى روسيا

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أنه سيقدم اقتراحات سلام إلى روسيا ما أن تحظى بموافقة المجتمع الدولي.

وقال زيلينسكي، في افتتاح أول قمة للسلام في أوكرانيا التي تستضيفها سويسرا: «حين تصبح خطة العمل على الطاولة، و(تكون) شفافة بالنسبة الى الشعوب ويوافق عليها الجميع، سيتم إبلاغها الى ممثلي روسيا بحيث نتمكن فعلا من وضع حد للحرب».

والتقى عشرات من قادة دول العالم، اليوم السبت، في سويسرا، في قمة حول السلام في أوكرانيا، بحضور زيلينسكي، غير أنه يُنظر إليها في غياب روسيا على أنها مجرد خطوة أولى في آلية طويلة.

وأعرب زيلينسكي عند بدء القمة عن أمله في التوصل «إلى سلام عادل بأسرع وقت ممكن»، مؤكدا أن «كل ما سيتم الاتفاق عليه سيكون جزءا من عملية إعادة السلام الذي نحتاج إليه جميعا».

وقال: «سنرى التاريخ يتحقق خلال هذه القمة».

وسعت سويسرا التي تستضيف القمة على مدى يومين في منتجع بورغنستوك الجبلي الفخم للحد من التوقعات، فأعلنت أن الاجتماع يرسي الأسس لمسار سلام مع ترقب عقد اجتماعات قمة في المستقبل بمشاركة موسكو.

ويحضر المؤتمر زعماء بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان، وكذلك رئيس الاتحاد الأوروبي وزعماء كولومبيا وتشيلي وفنلندا وغانا وكينيا وبولندا.
 

بدوره، قال الكرملين، اليوم السبت، إن رد فعل الغرب على مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن هيكل أمني جديد ومحادثات سلام مع أوكرانيا كان غير بناء.

وردا على سؤال حول ما إذا كان هناك رد فعل رسمي على مقترحات بوتين، نقلت وكالات أنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله هناك الكثير منها، قدر كبير منها.. ردود فعل رسمية وتصريحات رسمية ذات طبيعة غير بناءة.

مقالات مشابهة

  • العيد في أبوظبي.. إقبال على مراكز التسوق
  • بعمر سنتين.. مصرع طفل غرقا في مشروع ماء شيخ لنكر بكرميان
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم تقديم مقترحات سلام إلى روسيا
  • ضبط 11 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • مستشفى جبل الرحمة يستقبل أول حالة ولادة لحاجة باكستانية
  • مسيرة كبيرة من المسجد الهاشمي في اربد انتصارا للمقاومة وغزة
  • " الإسكان ": طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ3مدن جديدة
  • بلدية الكويت: إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب في محافظة الجهراء
  • حريق داخل محال تجارية جنوب شرقي بغداد
  • فتيات بعمر 17 عامًا يلتحقن بجيش أوكرانيا