أبوظبي في 30 أغسطس/وام/ حظيت مشاركة المنتخب الوطني برعاية شركة "مبادلة للاستثمار" في بطولة العالم للجوجيتسو للناشئين بمكاسب استراتيجية، أبرزها ظهور عدد من الأبطال الجدد، بعد نجاحهم في اعتلاء منصة تتويج واحدة من أكبر البطولات العالمية، على الرغم من كون مشاركتهم هي الأولى في هذا الحدث الدولي.
وحقق اللاعبان الموهوبان هزاع الحساني، وعمار الحمادي ذهبية بطولة العالم في فئة تحت ( 18 عاما) التي أقيمت في العاصمة الكازاخستانية آستانا، وأظهر اللاعبان إلى جانب بقية أبطال المنتخب الوطني للجوجيتسو مهارات فريدة وتصميماً كبيراً على الفوز، ليحققوا 46 ميدالية ملونة، ويسهموا في محافظة منتخب الجوجيتسو على اللقب للعام الرابع على التوالي.


ونجح الحساني في تحقيق الميدالية الذهبية في فئة البنين تحت (18 عاما) وزن تحت (81 كيلو جرام) بعد الانتصار على الكرواتي جاكوف ماتيسيتش في النزال النهائي.
وقال الحساني: "نجحت بتحقيق المركز الأول بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها في التدريبات، لم يكن الفوز سهلاً حيث شاركت في أكثر فئات الوزن تحدياً، ولكنني كنت مصمماً على تحقيق اللقب، ونجحت في تجاوز اللحظات الصعبة وتعقيدات النزال بفضل التوجيهات المستمرة للجهاز الفني".
وأكّد الحساني أنه كان يطمح بتحقيق هذا اللقب ويستعد له منذ فترة طويلة، حيث بدأ في تحقيق الحلم بمزيد من التدريباات لمرتين في اليوم.
وبدأ الحساني تدريباته مباشرة بعد عودته من البطولة، استعداداً لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
وأضاف الحساني قائلاً: "تشكل البطولة القادمة تحدياً كبيراً، لكنني على استعداد لمواجهة جميع التحديات التي تنتظرني خلال الحدث".
ونجح الحساني في إكمال دراسته العام الماضي، ما شكّل له حافزا إضافيا للعودة بعزيمة أقوى للمنافسة، ويطمح إلى تحقيق إنجاز مميز بالفوز بالمزيد من الميداليات الملونة في الاستحقاقات القادمة. كما درس أيضاً في برنامج الجوجيتسو المدرسي التابع لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والذي يهدف إلى تعزيز انتشار الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين.
وقال الحساني: "يتمثل هدفي في تحقيق سمعة مميزة في هذه الرياضة والحصول على الحزام الأسود والمشاركة في البطولات العالمية، بدأت قصتي مع الجوجيتسو منذ أيام المدرسة، لأنضم بعدها إلى نادي العين للجوجيتسو، والذي ساعدني في بدء رحلتي وتحقيق الانتصارات".
ومن جانبه قال عمار الحمادي الذي نافس في فئة تحت (18 عاما) وحقّق الذهبية بعد انتصاره في النزال النهائي لوزن (50 كيلو جرام) على الأوزبكي سوليجون تيميروف:" تحقيق هذا الإنجاز الرفيع بصحبة المنتخب الوطني شرف كبير، ويضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة لا سيمّا أن تحقيق الألقاب مهمة صعبة، لكن الحفاظ عليها مهمة أصعب".
وأضاف " محظوظون لأننا نعيش في ظل قيادة رشيدة حريصة على توفير كل عوامل تألق وتميز اللاعبين في الرياضة وفي جميع المجالات الأخرى، ولابد من الإشادة بدور وجهود الاتحاد الذي يوفر لنا بيئة جاذبة للمواهب ومنتجة للأبطال عبر إتاحتها لأفضل المرافق التدريبية والأجهزة الفنية، والمعسكرات الداخلية والخارجية التي تجعلنا دائما على أهبة الجاهزية والاستعداد لإسعاد الوطن بإنجازاتنا".
ويستعد الحمادي للمشاركة في البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو خلال الأيام القادمة، كما أنه يطمح في تحقيق إنجاز فريد في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بشهر نوفمبر المقبل.

عماد العلي/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی تحقیق

إقرأ أيضاً:

«فيفا» يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه سيتبع منهجا جديدا في بيع حقوق بطولاته في قارة آسيا بشكل مباشر، سعيا لتطوير شراكات إعلامية مبتكرة ومستدامة في القارة.

وأعلن الفيفا، أمس الخميس، عن تعيين شركة "إنفرونت" لتقديم الدعم الاستشاري في جنوب وجنوب شرق آسيا.

وأوضح أنه بعد ختام دورة مبيعات كأس العالم 2022 الأخيرة في آسيا، قرر اتباع استراتيجية جديدة لبيع حقوقه الإعلامية في المنطقة بشكل مباشر.

وأشار الاتحاد، في بيان له على موقعه الرسمي، إلى أن النهج الجديد يظهر التزام الفيفا بالسيطرة الكاملة على مبيعات حقوق الإعلام وبناء شراكات إعلامية مبتكرة ومستدامة عبر المنطقة.

وقبل ذلك كان الفيفا يبيع حقوقه مباشرة في 3 دول فقط في آسيا هي جمهورية كوريا واليابان وماليزيا.

وأوضح الفيفا أنه لمساعدة الانتقال إلى هيكل المبيعات الجديد في جنوب وجنوب شرق آسيا تحديدا، قام بتعيين شركة "إنفرونت" لتقديم الدعم الاستشاري في بعض المناطق المحددة مثل (بنجلاديش، وبوتان، بروناي، وهونج كونج، الهند، إندونيسيا، تايلاند، وغيرهم).

وأكد أن "إنفرونت" تمتلك معرفة قوية بالسوق، وعلاقات راسخة وخبرة في بيع بطولات الاتحاد الدولي والحقوق المميزة الأخرى في المنطقة، وستوفر الدعم طوال دورة مبيعات حقوق الإعلام 2024-2027، التي تشمل كأس العالم 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

مقالات مشابهة

  • «فيفا» يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا
  • تستحق المتابعة.. أبرز 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة يورو 2024
  • «زوارق الإمارات» تسابق الزمن في إيطاليا
  • تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسكتلندا قبل افتتاح يورو 2024 اليوم
  • الذهبان الأصفر والأسود يتجهان إلى تحقيق مكاسب.. تعرف إلى الأسعار
  • 1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة
  • مصر للطيران تنقل أبطال المنتخب المصري للخماسي الحديث المشارك ببطولة العالم لليزر رن بالصين
  • عمل فنّي من “لامبورغيني أبوظبي ودبي” يحتّل ساحة الضوء في إيطاليا
  • الشارقة.. ضبط شبكة من خارج الإمارات متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني
  • أيمن الجميل: استراتيجية النهوض بالقطاع الزراعي منذ 2014 تضاعف الإنتاج الغذائي وتحمي مصر من التقلبات العالمية