استقبل قسم الطوارئ بمستشفى القطيف المركزي أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي عدد «68409» مراجعًا منهم «34195» من الذكور وعدد «34214» من الإناث وفقاً لإحصائية النصف الأول من العام الحالي.

وبينت الإحصائية أن المراجعين الذين سجلوا خطورة عالية «197» مراجعًا، بينما الذين صنفوا كأقل خطورة «2655» مراجعًا، هذا وأشارت الإحصائية إلى أن عدد الذين تم تنويمهم من المستفيدين خلال نفس الفترة بلغ «503» مستفيداً من أقسام الطوارئ فيما بلغ المستفيدين الذين تلقوا العلاج وغادروا المستشفى «45057» مستفيدًا، منوهة أن عدد الحالات التي تم تحويلها لمستشفيات أخرى في المنطقة بلغت «10546» حالة.

أخبار متعلقة إنقاذ حياة مريضة من جلطة دموية في مجرى التنفس في مستشفى المواساة بالدمامفريق طبي بمستشفى الولادة ينجح في إنقاذ حياة طفل خديح في الأحساءفيديو| طبيبة تكشف لـ"اليوم" أسباب فشل المبيض المبكر وطرق العلاج

حوالي 68 ألف مراجعًا لأقسام الطوارئ بـ "مركزي" القطيف - اليوم

العيادات الخارجية

وبلغ عدد المستفيدين الذين تم تحويلهم للعيادات الخارجية من قسم الطوارئ عدد «7331» مستفيداً منهم «3449» مراجعاً و«3882» مراجعة.

واستقبل قسم طوارئ النساء عدد «6400» سيدة حولت منهن «169» لإقسام التنويم فيما تلقت «4285» سيدة العلاج اللازم وغادرت المستشفى، بينما بلغ عدد النساء المحولات للعيادات الخارجية «1106» سيدة.

وذكرت الإحصائية أن طوارئ الأطفال استقبل «8882» حالة من «4709» طفلاً وعدد «4173» طفلة، تم تنويم «94» حالة منهم، بينما تم تحويل عدد «926» حالة منهم للعيادات الخارجية لاستكمال العلاج اللازم.

يذكر أن مستشفى الأمير محمد بن فهد العام والأمراض الوراثية استقبل خلال الشهور الستة الماضية عدد «16677» مراجعًا منهم عدد «5694» مراجعًا تلقوا العلاج في قسم الطوارئ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس القطيف مستشفى القطيف المركزي تجمع الشرقية الصحي أقسام الطوارئ بالمستشفيات مراجع ا

إقرأ أيضاً:

خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية

نفذت أمانة الأحساء خلال الربع الأول من عام 2024، 44142 جولة رقابية، شملت 23695 منشأة تجارية وصحية، لمتابعة التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية وسلامة الأغذية ورفع معدلات الامتثال.
وأشارت الأمانة إلى أن هذه الجولات أسفرت عن مصادرة وإتلاف كميات من الأغذية والمشروبات لعدم مطابقة المواصفات القياسية، إذ تؤكد البرامج الرقابية سلامة الأغذية، وما يُعرض للاستهلاك الآدمي والأدوات المستخدمة في هذه المنشآت.
أخبار متعلقة إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمنجامعة الإمام عبد الرحمن.. اختتام برنامج "تأهيل القادة للتحول الرقمي 2024"بالإضافة إلى مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية ونظامية العاملين فيها، وخلوهم من الأمراض السارية، في ظل تطبيق لائحة الجزاءات الوزارية حيال مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة - اليوم (أرشيفية)
حملات مشتركةوشاركت أمانة الأحساء في الحملات المشتركة مع القطاعات ذات العلاقة، وأقامت اللقاءات التثقيفية المتفرعة من برنامج (امتثالك هدفنا)، ونفذت وأعدت ونشرت بوسترات توعوية هادفة في هذه المجالات بمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة.
كما عقدت ورش عمل تثقيفية هادفة لرفع نسب الامتثال وتطبيق أصحاب المنشآت التجارية وأنشطة الصحة العامة للاشتراطات البلدية والصحية والفنية.

مقالات مشابهة

  • إعفاء مواطني مجلس التعاون الخليجي من رسوم العلاج بالكويت
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • يوسف عزت الكذاب.. كان مشوطن رسمي وتلقي جلسات العلاج عن طريق القران والجلد بالسوط
  • دراسة تكشف فعالية العلاج المبكر بالأنسولين لمرضى السكري من النوع الثاني
  • الكويت تتخذ قرارا هاما بشأن جميع مواطني مجلس التعاون الخليجي
  • «بنك القاهرة» يرفع أرباحه بنسبة 129% لتصل إلى 2,4 مليار جنيه فى 3 شهور
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • مركزي القطيف.. استئصال كيس غرواني عميق من دماغ مقيم