البوابة:
2024-06-11@22:47:01 GMT

جيل بايدن مصابة بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

جيل بايدن مصابة بفيروس كورونا

البوابة - أعلن البيت الأبيض إصابة السيدة الأولى جيل بايدن (72 عامًا)، زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بفيروس كورونا (كوفيد-19) للمرة الثانية في حياتها.

ووفقًا للمتحدث باسم البيت الأبيض، فإن بايدن تعاني من أعراض "طفيفة" نتيجة تشخيصها بفيروس كورونا، فيما جاءت نتيجة اختبار الرئيس بايدن – الذي من المقرر أن يسافر إلى الهند يوم الخميس لحضور قمة مجموعة العشرين – سلبية.

 

من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، في بيان رسمي نُشر على موقع البيت الأبيض: "بعد أن ثبتت إصابة السيدة الأولى بفيروس كورونا، خضع الرئيس بايدن لاختبار كورونا هذا المساء وكانت نتيجته سلبية".

فيما قالت المتحدثة باسم السيدة الأمريكية الأولى، إليزابيث ألكسندر، في بيان نشرته عبر حسابها على موقع "إكس"، تويتر سابقًا، إن جيل بايدن تعاني حاليًا من أعراض خفيفة، وستبقى في مقر إقامتها في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير الأمريكية.

جيل بايدن مصابة بكورونا

وتُعد هذه المرة الثانية التي تثبت فيها إصابة السيدة الأولى بايدن بفيروس كورونا، إذ سبق وأن شُخصت بهذا الفيروس في آب/أغسطس الماضي، أثناء إجازتها مع الرئيس وعائلتهم في جزيرة كياوا، ساوث كارولينا، وبعد  فترة من العلاج باكسلوفيد، جاءت نتيجة اختبارها إيجابية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي بايدن قد أصيب بفيروس كورونا مرتين، الأولى في 21 يوليو/تموز 2022، والثانية في الـ 30 من نفس الشهر، عانى حينها من أعراض مرضية خفيفة لكنه تعمّد عزل "نفسه من أجل سلامة كل من حوله". 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ جيل بايدن فيروس كورونا كورونا بفیروس کورونا البیت الأبیض جیل بایدن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، الثلاثاء، أن اجتماع مجموعة السبع الذي يبدأ في إيطاليا الخميس، سيتخذ خطوات جريئة لإظهار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يستطيع الصمود أمام المجموعة.

وقال كيربي، في إفادة صحافية: "سنتخذ خطوات جديدة لإلغاء قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة، وستشهدون في اجتماعات المجموعة، إجماعًا على الرغبة في استخدام هذه الأصول في مساعدة أوكرانيا، وسنعلن عن مجموعة جديدة مؤثرة من العقوبات وإجراءات مراقبة الصادرات"

وأضاف: "سنجعل من الصعب على الميسرين الماليين دعم القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية"، مشيرًا إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن، ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، سيتحدثان في المؤتمر الصحفي للقمة، لافتًا إلى أن بايدن سيعمل مع قادة فرنسا المنتخبين ديمقراطيًا، بغض النظر عمن هم.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض: قرار تعزيز الترسانة النووية قد يستغرق أشهراً بل سنوات
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين
  • البيت الأبيض يحجم عن الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتانياهو بواشنطن
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن
  • الآلاف يتظاهرون أمام البيت الأبيض تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • مظاهرة أمام البيت الأبيض رفضا لموقف بايدن بعد مجزرة مخيم النصيرات