شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام بطولة أفريقيا للشطرنج الناشئين والناشئات، التي أقيمت بمشاركة ٤١٩ لاعب ولاعبة من ١٤ دول أفريقية، في ١٢ فئة عمرية من ٨ - ١٨ سنة، بحضور مسئولي اللعبة علي المستوي المصري والعربي والإفريقي.

٢٥ ميدالية متنوعة للمنتخب المصري من أصل ٣٦ ميدالية لكافة المنتخبات المُشاركة

حصل المنتخب المصري بمختلف فئاته علي ٢٥ ميدالية منهم ٩ ميدالية ذهبية و٦فضية و١٠ برونزية من أصل ٣٦ ميدالية لكافة المنتخبات المُشاركة.

 

فيما حصلت بتسوانا على ميداليتين فقط إحداهما ذهب و الأخرى فضة، وكينيا حصلت على ميدالية ذهب و ميدالية برونزية، ومدغشقر ميدالية ذهب، بينما حصلت الجزائر على 4 ميداليات فضة وميدالية برونزية، وأوغندا حصلت على ميدالية برونزية.

 

قدّم الوزير التهنئة للاعبين على إنجازهم الذي حققوه بالبطولة الأفريقية، ما يُبشر بمستقبل واعد لهم، وتحقيق مزيد من الإنجازات لـ الشطرنج المصري، مؤكدًا دعمه الكامل للاتحاد واللاعبين لمواصلة التفوق في مختلف المحافل.

 

وجدد الوزير تأكيده أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين بصورة غير مسبوقة، وذلك من خلال توفير كافة سُبل النجاح، وانعكس ذلك على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة بمصر، الامر الذي يعود بالنفع على الرياضة وممارسيها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية على مستوى الجمهورية، والتي ينظمها الاتحاد العام لشباب العمال والمنفذة بمركز شباب 15 مايو بشبرا الخيمة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على اهتمام الوزارة بالكيانات الشبابية، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة مساعده الكيانات الشعبية، والتعاون المشترك لتنفيذ البرامج التوعوية والأنشطة التي ينظمها الكيانات لما لها من أثر كبير في تنفيذ الأهداف المشتركة، والتي تتيح للشباب فرص كبيرة للتدريب من أجل القيادة والتطوير على المستوى الفردي والجماعي.

وتشهد محافظة القليوبية التعاون مع العديد من الكيانات الشبابية التي تتبنى وزارة الشباب والرياضة رعايتها وتوفر القليوبية كافة الاستعدادت اللازمة للشباب لتنفيذ البرامج والأنشطة، والخدمات التي تقدمها الكيانات الشبابية للشباب، ولكافة فئات المجتمع وعلى مستوى مرتكز شباب المحافظة لتحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل»
  • الأهلي المصري يطلق خدمة إضافة الحوالات الواردة من الخارج لكافة عملاء الجهاز المصرفي لحظيا
  • برونزية لسورية في بطولة غرب آسيا للسيدات لألعاب القوى
  • وزير الرياضة يطلق شارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية الأحد
  • الأحد.. وزير الرياضة يطلق إشارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بتتويج المصري يوسف حسام والأرجنتيني جوليان لكاموار