كشفت مصادر مطلعة أن رئيسة البنك المركزي الأوروبي، أندريا إنريا صادرت الهواتف المحمولة لزملائها من صناع السياسات في اجتماع الأسبوع الماضي ووبختهم لتسريبهم معلومات مهمة قبل اتخاذ قرار يتعلق بالسياسة.

وتعد الخطوة التي لم يسبق لها مثيل الأكثر جرأة من لاجارد لوقف تسريب المعلومات من مجلس محافظي البنك، وهي المشكلة التي تواجهها منذ بداية رئاستها كما واجهها سلفها ماريو دراجي.



وقال مصدران مطلعان لـ"رويترز"، إن أعضاء مجلس محافظي البنك البالغ عددهم 26 عضوا طُلب منهم تسليم هواتفهم المحمولة يوم الأربعاء الماضي، وهو اليوم الأول من الاجتماع، والذي كان صناع السياسة فيه على وشك اختيار كلاوديا بوخ لتصبح أعلى مشرفة مصرفية في البنك المركزي الأوروبي.

وأضافا أنه تم إعادة الهواتف بعد الإعلان عن ترشيح بوخ لرئاسة المجلس الإشرافي الموحد الذي يشرف على ما يزيد على مئة من أكبر البنوك في منطقة اليورو.


وقال المصدران إن قرار مصادرة الهواتف اتخذ لأن اختيار الرئيس الحالي لمجلس الإشراف في البنك الأوروبي، أندريا إنريا في عام 2018 ورد في وسائل الإعلام قبل إعلانه رسميا.

وأحجم متحدث باسم البنك المركزي الأوروبي عن التعليق.

وجاءت خطوة لاجارد بعد يوم من انفراد رويترز بكشف أن المركزي الأوروبي سيرفع توقعات التضخم الرئيسية، مما مهد الطريق لرفع أسعار الفائدة يوم الخميس الماضي.

البنك المركزي الأوروبي ‏ هو المصرف المركزي للاتحاد. وهو المسؤول عن تحديد الخطوط العريضة للسياسة النقدية في منطقة اليورو، واتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذها. أنشأ في عام 1998 ومقره الرئيسي في فرانكفورت، في ألمانيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهواتف لاجارد تسريب البنك الأوروبي هواتف تسريب البنك الأوروبي لاجارد سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البنک المرکزی الأوروبی

إقرأ أيضاً:

«ساما» يتيح للحجاج القادمين إلى المملكة استخدام بطاقاتهم المصرفية المصدرة من بلادهم

كشف البنك المركزي السعودي، استعداداته للحجاج، وذلك لخدمتهم على أكمل وجه في احتياجاتهم المصرفية والبنكية حيث بلغ أعداد فروع البنوك العاملة خلال موسم الحج بالمنطقتين المقدسة وبالمشاعر كمشعر منى بما في ذلك الفروع المؤقتة والفروع المتنقلة والواقعة على المناطق الحدودية 110 فرعاً فيما تبلغ فروع البنك العاملة على مستوى المملكة 36 فرعاً خلال أيام إجازة عيد الأضحى تتراوح ساعات العمل فيها ما بين الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 8:30 مساء بما في ذلك فترة عيد الأضحى وفيما يخص المطارات فستعمل لمدة 24 ساعة أو حسب ساعات عمل المطار.

وأشار إلى أن عدد أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع لخدمة الحجاج بما في ذلك أجهزة الـ ATM في المملكة 1220 ويبلغ عدد 633 جهازا في مكة المكرمة و 19 جهازا متنقلا في المشاعر المقدسة و 568 في المدينة المنورة.

وأوضح خلال برنامج «بوضوح» عبر قناة «الإخبارية»، بتقديم خدمات تتيح إمكانية استخدام الحجاج لبطاقات الصراف الآلي المصدرة من بلادهم لأول مرة في موسم حج هذا العام حيث تدعم البنية التحتية لنظام المدفوعات الوطني "مدى" منذ سنوات إتمام عمليات الدفع أو السحب النقدي عبر شبكات الدفع العالمية،مثل "فيزا"،و"ماستركارد"،و"يونيون باي"،و"ديسكفر"و"أميركان إكسبرس"، والشبكة الخليجية للمدفوعات "آفاق".

ويمكن للحجاج استخدام بطاقاتهم المصدرة من بلادهم لإتمام عملية الدفع أو السحب النقدي أثناء تواجدهم في المملكة في حال كانت الشبكة العاملية المرتبطة بالبطاقة مقبولة لدى المتاجر أو أجهزة الصرف الآلي في المملكة. كما تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي السعودي مستمر في إيجاد وتفعيل خيارات الدفع الأخرى المتعددة لتمكين مختلف زوار المملكة من حجاج ومعتمرين وسياح من الدفع والتعامل داخل المملكة بكل يسر وسهولة، وهو جزء لا يتجزأ من تحقيق المستهدفات ذات العلاقة برؤية المملكة 2030.

ولفت البنك، إلى ضخ أكثر من 5 مليارات ريال من العملة الورقية والمعدنية من مختلف الفئات لفروع البنك المركزي في جدة ومكة المكرمة ولمدينة المنورة خلال الفترة السابقة،كما أنه قام بمتابعة حركة النقد في المملكة بشكل يومي، وتحديدا البنك المركزي في المنطقة الغربية خلال موسم الحج حيث يتم تزويدها بالنقد حال دعت الحاجةإلى ذلك.

مقالات مشابهة

  • كيف نجحت مصر في تكوين احتياطي 46 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد 8 أشهر ؟
  • سعر اليورو الأوروبي بالبنوك اليوم الثلاثاء
  • الحبس 6 أشهر لمتهم في شراء الهواتف المسروقة بالقاهرة
  • البنك المركزي يعتزم إطلاق 3 مشروعات جديدة لدعم التحول الرقمي
  • البنك المركزي: التضخم الأساسي في مصر انخفض إلى 27.1% خلال مايو
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • البنك المركزي السعودي: 13% نمو إجمالي أصول قطاع شركات التمويل في المملكة خلال عام 2023م
  • خلال فترة الحرب.. بنك السودان في مرمى النيران
  • «رويترز»: نتوقع حصول كتلة الشعب على 186 مقعدا في البرلمان الأوروبي
  • «ساما» يتيح للحجاج القادمين إلى المملكة استخدام بطاقاتهم المصرفية المصدرة من بلادهم