قال اللواء بحري محفوظ مرزوق مدير الكلية البحرية الأسبق، إن مصر تقدم الدعم الكامل سواء بحرا أو جوا أو برا في كارثة الفيضانات التي اجتاحت درنة، مشيرا إلى أن القيادة السياسية وجهت بإرسال حاملة الطائرات الميسترال إلى ليبيا للعمل كمستشفى ميداني لدعم متضرري إعصار ليبيا.

أضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن مصر دفعت بجسر جوي وبري وبحري من المساعدات لدعم الأشقاء في ليبيا، لافتا إلى أن البنية التحتية في ليبيا مدمرة وهو ما يعوق الوصول إلى المناطق المنكوبة جراء الفيضانات.

كما أكد أن مصر أرسلت الميسترال لتقديم كل الدعم للمنكوبين في ليبيا، مشيرا إلى أن الحاملة بها كافة التجهيزات بها بنك دم وغرف عمليات وتسمح باستقبال أعداد كبيرة ومن الممكن أن تفتح مراكز للإيواء.

وكشف عن أن حاملة الطائرات الميسترال مزودة بأحدث أجهزة الاتصال والتتبع وتنقل 103 حاويات إلى ليبيا، مضيفا أن الميسترال بها الأطقم الطبية المدربة على أعلى مستوى لتقديم كل الدعم للمنكوبين في ليبيا.

ونوه بأن الميسترال تتحرك وفق خطط متوفرة وعلى أعلى مستوى من التنسيق، موضحا أن ترأس رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر وفدا عسكريا إلى ليبيا كان من أجل دراسة الواقع ليتم التنفيذ والتحرك المصري بدقة.

كما أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على تطوير منظومة التسليح البحري، مبينا أن الرئيس منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد وتسليح القوات المسلحة يشهد تطويرا كبيرا، كما أن مصر حققت تفوقا نوعيا في سلاح البحرية.

وأشار إلى حاملة الطائرات الميسترال تعد مركزا للقيادة والسيطرة والتحكم وتضم مستشفى ميداني، مبينا أن مصر تسعى لإغاثة وإنقاذ ليبيا من كارثة الإعصار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كارثة الفيضانات حاملة الطائرات الميسترال إعصار ليبيا فی لیبیا أن مصر

إقرأ أيضاً:

بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة

أعلنت شركة العرض المتقن للخدمات التجارية «توبي»، ترسية مشروع تطبيق وتفعيل وصيانة الملف الإلكتروني لمستشفيات تجمع حفر الباطن الصحي من قبل الديوان العام لوزارة الصحة.

وقالت الشركة في بيان عبر «تداول السعودية»، اليوم، إن القيمة الإجمالية للمشروع 63.34 مليون ريال تقريبا شاملة ضريبة القيمة المضافة.

ويشمل نطاق عمل المشروع، الاستضافة على الحوسبة السحابية في مركز بيانات حاصل على تصنيف (Tier 3) أو أعلى، و الربط مع الملف الصحي الموحد «نفيس»، والربط مع السجلات الوطنية، وتوفير البرامج، الرخص والمعدات اللازمة لتطبيق وتشغيل الملف الطبي الإلكتروني على الحوسبة السـحابية، وجميع الأنشطة اللازمة للتركيب والتشغيل والتطوير والتحديث والصيانة لنظام الملف الطبي الإلكتروني.

وذكرت الشركة أن التاريخ المتوقع لتوقيع العقد يوافق 18 أغسطس 2024، ويشمل خدمة تطبيق وتطوير وتشغيل نظام الملف الصحي الإلكتروني في المستشفيات التالية التابعة لتجمع حفر الباطن الصحي، مستشفى الملك خالد، ومستشفى الولادة، ومستشفى الحفر، ومستشفى النفسية، ومستشفى النقاهة، ومستشفى القيصومة، ومستشفى السعيرة.

كما يشمل المشروع تطبيق وتفعيل وترقية النظام على آخر إصدار، وترحيل البيانات القديمة الخاصة بكل منشأة من الأنظمة المطبقة فيها، وإجراء التعديلات اللازمة على النظام لتغطية جميع الإجراءات والمسارات ضمن رحلة علاج المريض داخل وبين مستشفيات التجمع، وتغطية كل المتطلبات الخاصة باعتمادية CBAHI and JCIAـ موضحة أن الأثر المالي سيكون إيجابيا للأعوام 2024 ، 2025 ، 2026 و 2027.

مقالات مشابهة

  • سودانيّ يتحدّى الحرب والنزوح ويتزوّج في مركز إيواء
  • أمريكا تنشر صور حاملة الطائرات ”أيزنهاور” بعد إعلان الحوثيين تدميرها في البحر الأحمر.. شاهد كيف أصبحت؟
  • بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة
  • بيان أمريكي يؤكد مغادرة المدمرة ميسون للبحر الأحمر
  • أمريكا تسحب أكبر مدمرة حاملة للطائرات من البحر الأحمر
  • المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد
  • قوات الدعم السريع تعلن التوغل في الفاشر... ومستشفى المدينة يتوقف
  • بصاروخين باليستيين.. جماعة الحوثي تستهدف سفينة حاويات في خليج عدن
  • الدعم السريع يتوغل في الفاشر… ومستشفى المدينة يتوقف وقوات «حميدتي» تتهم الجيش بقتل 50 مدنياً في أم درمان
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية