صدى البلد:
2024-06-12@14:08:26 GMT

رتفاع كبير في أسهم بورصات الخليج بسبب أسعار النفط

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

ارتفعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، على أثر مكاسب أسعار النفط بدعم من التفاؤل بأن الاقتصاد الصيني بدأ يجتاز أخيرًا مرحلة صعبة.

وأدت الأنباء عن زيادة الصين دعمها للتعافي الاقتصادي وبيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي القوية لشهر أغسطس إلى زيادة علامات الاستقرار في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وصعد المؤشر القطري 0.3% مع ارتفاع سهم مسيعيد للبتروكيماويات القابضة 5% وزيادة سهم الملاحة القطرية 1%.

بسبب موجات الحر وحرائق الغابات .. أمريكا تقاضي أكبر شركات النفط والغاز بالعالم النفط يغلق مرتفعًا ويحقق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي ‏

وزاد المؤشر السعودي 0.3 % مع ارتفاع سهم "مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية" 1.3% وصعود سهم مجموعة "صافولا" 3.2 %.

وارتفع مؤشر دبي 0.1% مدعومًا بمكاسب قطاع الصناعة والسلع الكمالية. وزاد سهم مجموعة "تيكوم" 3.2% وصعد سهم "العربية للطيران" 1.1%.

وزادت أسعار النفط 0.8% مدعومة بتوقعات زيادة شح المعروض في الربع الأخير بعد أن مددت السعودية وروسيا خفض الإنتاج.

وبحلول الساعة الـ0027 بتوقيت جرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات أو 0.1 في المئة إلى 93.98 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 15 سنتا أو 0.2 في المئة إلى 90.92 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان لثالث أسبوع على التوالي ليلامسا أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام في إطار خطط مجموعة أوبك+ ومع زيادة إنتاج المصافي الصينية مدعومة بهوامش تصدير قوية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار النفط منطقة الخليج الخليج النفط بورصات الخليج أسهم بورصات الخليج الأسهم الخليجية

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط عالمياً

سنغافورة-سانا

تراجعت أسعار النفط في الأسواق العالمية اليوم وسط ترقب المستثمرين لبيانات مهمة من الولايات المتحدة والصين، فضلاً عن نتائج الاجتماع المرتقب لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، بحثاً عن مؤشرات حول توقعات التضخم ومدى تأثير ذلك على الطلب على الوقود.

وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت هبطت 13 سنتاً بما يعادل 0.16 بالمئة إلى 81.50 دولاراً للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أو 0.04 بالمئة إلى 77.67 دولاراً.

وكانت أسعار الخام صعدت نحو ثلاثة بالمئة أمس إلى أعلى مستوى في أسبوع، مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وهي مكاسب رجح بعض المحللين أنها ستكون قصيرة الأجل بالنظر لاحتمال بقاء أسعار الفائدة مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.67 دولار ليبلغ 84.23 دولار
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.04 دولارا للبرميل
  • توقعات زيادة الطلب تدفع اسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تفاؤل بزيادة الطلب
  • ارتفاع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط عالمياً
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية
  • ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي