كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تقديم 8 آلاف و500 طالب في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية هذا العام. 

وزير التعليم: جودة المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية على أعلى مستوى خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2023

جاء ذلك خلال احتفالية قبول دفعة جديدة في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS (10 مدارس)، اليوم الإثنين، وانطلاق المعسكر التدريبي لإعداد الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد، بالتعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة في مشروع قوى عاملة مصر وبحضور رؤساء مجالس إدارات الشركات العشر المشاركة في المشروع.

  

وأكد وزير التربية والتعليم أن الإقبال على المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية ارتفع هذا العام بسبب تغير الصورة الذهنية للتعليم الفني في المجتمع. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الطلاب فضلوا التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية عن بقية أنواع التعليم بعد المرحلة الإعدادية ما يؤكد نجاح تلك المدارس. 

جودة المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن جودة التعليم ومستوى الخريجين في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية على أعلى مستوى.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه يتم تنمية مهارات الطالب علي جميع الاصعدة، ولا يتم إعدادهم فقط لسوق العمل  ولكن يتم إعدادهم دائما لتطوير أنفسهم دائما، مؤكدا أن طلاب المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية يمتلكون من أدوات المعرفة والمهارات.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر قد تغيرت وأصبح هناك عدد كبير من الطلاب يفضلون الالتحاق بمدارس التعليم الفني.

ونبه وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم الفني والمهني كما ونوعا كهدف أسمى لاستراتيجية طموحة؛ لتطوير التعليم الفني، وذلك انطلاقا من استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠، الرامية إلى إتاحة التعليم الفني والتدريب المهني لجميع الطلاب، دون تمييز وتحسين جودة منظومة التعليم الفني والتدريب ومخرجاتها.

أهمية المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 

وأشاد وزير التربية والتعليم بدور المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية التي غيرت نظرة المجتمع إلى التعليم الفني، وكانت نموذجا مميزا. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الشراكة مع القطاع الخاص لإنشاء المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تعد استراتيجية الدولة بهدف الاستثمار في مجال التعليم . 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن بعض الدول طلبت فنيين من خريجي المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، مؤكدًا أن التعليم الفني يقوي الاقتصاد القومي.  

وتعد المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS هي الأولى من نوعها في مجال التعليم الفني والدراسة فيها بالمجان. 
وتضاعف عددها من خمس مدارس إلى عشرة خلال عام واحد فقط، واستقبلت المدارس الخمس الأولى دفعتين حتى الآن فيما تستقبل المدارس الجديدة الدفعة الأولى خلال هذا الاحتفال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية المدارس الدولية التعليم الفني وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزير التعليم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب عدم نشر نماذج استرشادية جديدة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، في هيئة الأبنية التعليمية. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم نشر نماذج استرشادية جديدة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها بنفس مواصفات العام الدراسى الماضي. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يوجد لجان أولاد الأكابر في امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرا إلى تقدم 12 ألفا و750 طالبا وطالبة للتحويل تم قبول أربعة آلاف فقط. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الأسئلة الموضوعية باللغة العربية 51 والمقالية 4، واللغة الأجنبية الأولى 34 سؤال موضوعي و3 مقالي. 

أما اللغة الأجنبية الثانية 29 سؤال موضوعي وسؤالين مقالي، والتاريخ 44 سؤال موضوعي و2 مقالي وكذلك الجغرافيا والأحياء والفيزياء والكيمياء والفلسفة والمنطق.

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبا. 

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية يبلغ 38 طالبًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنةعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ  255 طالبا وطالبة. 

واستطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ثلاثة آلاف و306 طلاب وطالبات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ألف و646 طالبا وطالبة. 
 

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • المدارس التكنولوجية في مصر: التخصصات وشروط الالتحاق
  • وزير التعليم: لا تفاوض في منع الغش
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني