أعلنت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة) بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" عن انطلاق معسكرات "مشواري" للنشء والشباب داخل مراكز الشباب بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية. 


وأوضحت الوزارة، اليوم الاثنين، أنه سيتم تنفيذ أكثر من 1000 معسكر تدريبي للنشء والشباب من سن 10 إلى 24 عامًا تستهدف أكثر من 120 ألف مستفيد لتعليمهم المهارات الحياتية وتأهيل الشباب لسوق العمل خلال الفترة من شهر سبتمبر حتى ديسمبر القادم.


ووفقًا للوزارة، يتم تدريب المستفيدين من النشء في المرحلة العمرية من 10 إلى 14 عامًا على مهارات "التفكير الإيجابي، والأساليب التحفيزية، والتقبل، وتعلم كيفية التعلم، وتواصل المرسل والمستقبل، والتواصل اللفظي وغير اللفظي، والتفكير الإبداعي، ومناطق التعلم".


فيما يتم تدريب المستفيدين في الفئة العمرية من 15 إلى 25 عامًا على مهارات "التواصل والتفكير الابتكاري واتخاذ القرار والعمل الجماعي، وكتابة السيرة الذاتية، واجتياز المقابلة الشخصية".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن افتتاح موسم الصيف للموسم الجديد في محافظة شمال سيناء، للعام الثاني على التوالي بعد عودة الحياة لطبيعتها بالمحافظة بفضل جهود الدولة.

وأكد المحافظ خلال مبادرة "صيف شبابنا" التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينه العريش للترويج لموسم الصيف،  علي ساحل البحر بالعريش، بحضور اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفى محمد مصطفى،رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ،اللواء أسامه عفش،رئيس مركز ومدينه العريش، ايهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة ، على أن شمال سيناء مستعدة لاستقبال المصيفين من أبناء المحافظات الأخرى.

ودعا المحافظ المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية الي زيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة علي ساحل البحر الأبيض المتوسط.
وأشار المحافظ إلى تقسيم شاطئ البحر إلي عدة قطاعات ،وتوفير المنقذين في كل قطاع للحد من حالات الغرق خلال فصل الصيف.

من جانبه أكد أيهاب حسن عبد الوهاب مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، علي قيام المديرية بتوفير المنقذين علي طول ساحل البحر في مدينة العريش، بدعم من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

وأضاف عبد الوهاب، أن انطلاق المبادرة تضمن عدد من الفقرات الفنية والمباريات الرياضية في مختلف اللعبات الرياضية والترفيهية علي رمال ساحل البحر بالعريش.

وأشار إلي أن مبادرة "صيف شبـابنا"، منصة شاملة تقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر والتفاعل الاجتماعي وتشجيع الشباب على المشاركة الفعّالة في المجتمع، وتعزيز روح الابتكار والريادة لديهم، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وتطورهم المهني.

مقالات مشابهة

  • وظائف الشباب والرياضة.. التخصصات والشروط وكيفية التقديم
  • بلاغ وزارة التربية الوطنية حول انطلاق الامتحان الوطني الموحد
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • ختام بطولة كأس مصر للفروسية
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • الشباب والرياضة تستعد لانطلاق مبادرة «صيف شبـابنا» في شمال سيناء
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • رئيس الشيوخ: نحتاج إلى تشريع مرن لمواكبة الذكاء الاصطناعي