قال العميد محمد عبد المنعم يوسف قائد الفصيلة الثالثة، السرية الأولى بالكتيبة 335 مشاة، لواء النصر، في حرب 6 أكتوبر، إنه كان يتم استخدام سلم بالحبال حتى يستطيع الجنود المصريين العبور بالمدافع عبر خط بارليف.

وأكد العميد محمد عبد المنعم يوسف، خلال لقائه ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن خط بارليف من الضفة الشرقية كان ارتفاعه شاهق بصورة غير متوقعة، حيث وصل ارتفاعه إلى ٢٥ مترًا وبقوة ميل أقل من ٤٥ درجة، فكان الصعود أمر مرهق للغاية، لذا كان من الضروري استخدام هذه الحبال المرفقة بدرجات السلم المصنعة من الخشب من أجل الصعود بالمدافع الثقيلة.

وتابع: "بعد العبور تم تنفيذ المهمة المباشرة المطلوبة من الجنود وهي السير لمسافة ٥ كيلو من خط برليف، مع وضع المواقع الدفاعية عند هذه المسافة، هذا فيما يتعلق باليوم الأول".

واستطرد:" بعد انتهاء اليوم الأول تم سحب لانشات محملة بترمبات المياه، من أجل تذويب الساتر الترابي، هذا الساتر الذي أُجرى عليه أكثر من ٣٠٠ محاولة من أجل اختراقه والتي فشلت جميعها سوى محاولة اللواء باهي زكي يوسف الذي كان يعمل في سلاح المركبات فرقة ١٩ وكان مهندس منتدب في السد العالي من قبل، واستغل معرفته بهذا الأمر وأخبر قائد الفرقة أنه يمكن اختراق خط برليف من خلال استخدام خراطيم المياه باستخدام الترمبات".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبطال حرب أكتوبر الضفة الشرقية

إقرأ أيضاً:

بقيادة المدرب يوسف غراب.. أبطال ذوى الهمم يحصدون ميداليات الذهب والفضة بكأس مصر للسباحة

حصد أبطال الناشئين من ذوي الهمم بفريق نادى اتحاد الشرطة ذهبيات بطولة كأس مصر البارلمبي للسباحة المقامة بنادي ٦ اكتوبر الرياضي، حيث أكد كابتن يوسف غراب، مدرب السباحة لفريق الأبطال من  ذوي الهمم، أن الناشئين اثبتوا بالعزيمة والإرادة القدرة على التفوق والنجاح.

وأشار إلى أن المستقبل أمامهم للوصول الى العالمية، لافتا إلى أن الأبطال الصغار اثبتوا قدرتهم على التحدي، وأنهم متميزين بإلاصرار على الفوز، حيث أسفرت نتائج كأس مصر لموسم ٢٠٢٤ عن 

حصول السباح  يس أحمد شعبان، على ذهبية الـ ٥٠ م فراشة،  وفضة في سباق ٥٠ م حرة،  وحصل ايضاً على البرونزية ٤ /٥٠ م متنوع مختلط.

كما حصلت السباحة أمينة إبراهيم، على برونزية سباق ٥٠ متر حرة، وبرونزية في سباق ٤ /٥٠ م حرة مختلط، وحصلت أيضاً على برونزية  ٤ /٥٠ م متنوع مختلط، كما حصلت السباحة هنا فرج، على فضيتان  في سباقات ٥٠م ، ١٠٠م حرة، وحصلت على ميدالية برونزية في سباق  ٤ /٥٠ م مختلط، وحصلت أيضاً على برونزية  ٤ / ٥٠ م متنوع مختلط .

مقالات مشابهة

  • “بالشايب بقوا أجمد”.. آسر ياسين يمازح أبطال “ولاد رزق”
  • بقيادة المدرب يوسف غراب.. أبطال ذوى الهمم يحصدون ميداليات الذهب والفضة بكأس مصر للسباحة
  • كاب ونظارة.. محمد صلاح يغازل جماهيره بصورة من معسكر المنتخب
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 9170
  • مفاجأة غير متوقعة بشأن غرق الغواصة تيتان بعد عام من الكارثة.. اتصالات مزيفة
  • اللواء طلبة رضوان.. رحيل أحد أبطال حرب أكتوبر.. أسقط القيادة الوسطى الإسرائيلية
  • ردة فعل غير متوقعة لـ محمد المقبل بعد رؤيته فلتر وضعته مشهورة عليه .. فيديو
  • بعد واقعة مدرس الجيولوجيا.. وزارة الشباب والرياضة تواجه استخدام غير قانوني للمنشآت الرياضية
  • بعد تصدره الترند.. تعرف على أبطال فيلم "أسد" لـ محمد رمضان
  • استياء عمرو أديب من مدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة في صالة رياضية بـ6 أكتوبر