أنهت محافظة البحر الأحمر استعداداتها لافتتاح مواقع غوص صناعية جديد ة الرسمى بالتعاون مع محميات البحر الأحمر وجمعيات حماية البيئة في الغردقة. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز سياحة الغوص وحماية الشعاب المرجانية في المنطقة.

تم دعوة مراكز الغوص لتنظيم رحلات لاستكشاف هذه المواقع الجديدة والغوص فيها. تشمل هذه المواقع 15 معدة ومركبة قديمة تم إغراقها بهدف حماية الشعاب المرجانية وتوفير بيئة مناسبة لنمو الشعاب والكائنات البحرية.

هذا سيساهم في تعزيز التنوع البيولوجي للبحر الأحمر وزيادة المخزون الطبيعي للأسماك.

وفي الوقت نفسه، ستسهم هذه المبادرة في تحويل المعدات الصناعية المغمورة إلى مواقع للحيود المرجانية الطبيعية، مما سيعزز من جاذبية المنطقة لهواة الغوص ويوفر مصدر دخل من السياحة البيئية.

من المتوقع أن يغطي عائد هذا المشروع تكلفته خلال العام الأول من العمل عدة مرات، مما يجعله استثمارًا مجدًا في الموارد البيئية ويسهم في حماية الشعاب المرجانية المصرية وتعزيز السياحة البيئية.

تعتبر هذه المبادرة خطوة مهمة نحو الحفاظ على البيئة البحرية وتعزيز السياحة البيئية في منطقة البحر الأحمر، وهي إحدى وجهات الغوص الأكثر شهرة في العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة الغوص الشعاب المرجانية السياحة البيئية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن استمرار فتح باب التقديم في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تعزيز المشاريع البيئية والتكنولوجيا الخضراء، وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الآثار البيئية الضارة، مثمنا ما حققته محافظة المنيا بالفوز خلال الدورة الثانية بـ4 جوائز فى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية العام الماضى.

دعم ابتكارات ومشاريع تحسين البيئة

وأكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الابتكارات والمشاريع التي تسهم في تحسين البيئة والحفاظ عليها، تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، موجها الدعوة إلى مشاركة جميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الشباب والنساء وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة.

تعزيز دور التكنولوجيا في مواجهة التحديات البيئية

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستقدم كافة الدعم اللازم للمشاركين في المبادرة، وتيسير الإجراءات اللازمة لتقديم المشروعات، كما دعا جميع المهتمين بالمشاركة والتقديم عبر القنوات الرسمية المعلنة، والالتزام بالشروط والمعايير المحددة لضمان نجاح مشاريعهم واستفادتهم من الدعم المقدم.

وأكد المحافظ أن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في مواجهة التحديات البيئية، متمنياً أن تسهم هذه المبادرة في تحفيز المزيد من المشروعات الخضراء الذكية في محافظة المنيا وجميع أنحاء مصر.

مقالات مشابهة

  • إحداث مناطق صناعية وحرفية في محافظتي طرطوس وحمص
  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • القاعدة اللوجيستية في البحر الأحمر: أبعاد التعاون بين روسيا والسودان
  • صور.. ذكرى اكتشاف الحيد المرجاني العظيم بأستراليا.. التفاصيل الكاملة
  • ختام النسخة الثالثة من برنامج «تارتل كوماندوز» لحماية السلاحف
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • اكتشاف نادر: مرجان أحمر في مياه مضيق ماجلان الضحلة
  • الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية