أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم، عن أسماء الفائزين بجائزة الإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين (أبدع) للدورة (19)؛ وذلك بناءً على مخرجات لجان التحكيم التي أقرتها الهيئة العليا للجائزة.

وفاز في المجال الإبداعي عن حقل المقالة في الفئة العمرية (12-15 عاما)، جود جرير غنيمات من البلقاء، كما فاز عن الفئة العمرية (16-18 عاما) مناصفة، سندس أشرف الأعرج وآية غسان الجابري، من عمان، أما في حقل الشعر فقد فاز عن الفئة العمرية (12- 15 عاما) عبد الرحمن أحمد المبيضين من الكرك، وعن الفئة العمرية (16-18 عاما) عبد الرحمن محمد الهبراوي من الزرقاء.

وفي مجال الفنون التشكيلية والبصرية فقد فاز عن حقل الرسم في الفئة العمرية (8 -11 عاما)، رفيف هاني عباس النوافلة من معان، وعن الفئة العمرية (12-15 عاما) غزل غسان بسطامي من عمان، وعن الفئة العمرية (16-18 عاما) فقد فاز بها عمر نزار الزعبي من إربد.

مقالات ذات صلة إضاءة على كتاب: سيرة ومسيرة حكاية انتفاضة 2023/09/26

وفي حقل النحت والخزف فقد فازت عن الفئة العمرية (8-11 عاما) رزان أحمد المبيضين من الكرك، كما فازت ميرة أيمن هرفيل من الزرقاء عن الفئة العمرية (12-15 عاما)، في حين ذهبت الجائزة عن الفئة العمرية (16-18 عاما) مناصفة بين نور ربيع الدرويش ومريم أحمد أمين الخطيب من عمان.

وفي مجال الفنون الأدائية عن حقل الموسيقا فقد فاز عن الفئة العمرية (8-11 عاما) سامي أشرف نيروخ من عمان (عن الآلة الشرقية /القانون )، ورامز أشرف الفانك من عمان (عن الآلة الغربية/ البيانو)، في حين فاز عن الفئة العمرية (12 – 15 عاما) عمر علاء البشيتي من عمان (عن الآلة الشرقية/ القانون)، وعن (الآلة الغربية) فقد فاز فيها مناصفة كل من ليلى أيمن العزيزي على آلة الكمان، ونور رامي بطارسة عن آلة البيانو، وعن الفئة العمرية (16-18 عاما) فاز فيها مناصفة كل من أمير علاء صويص من البلقاء (عن الآلة الشرقية/العود)، ووائل حابس الكور من إربد عن (الآلة الشرقية/العود)، وسطام سجال سطام المجالي من عمان عن (الآلة الغربية/ البيانو).

وفي حقل الرقص عن الفئة العمرية (8-11 عاما)، فقد فاز بالجائزة فرقة داريا عيد وتيا سبانخ (Hip Hop) من عمان، في حين ذهبت الجائزة عن الفئة الثانية (12-15 عاما) إلى فرقة ساره روث طارق الربضي (دبكة وفلكور شعبي) من عمان، كما فاز بالجائزة عن الفئة العمرية (16-18 عاما) فرقة أحمد شلباية (دبكة) من عمان.

وفي مجال الابتكارات العلمية عن حقل العلوم فقد فاز عن الفئة العمرية (12-18 عاما)، سلمى عمر الشغنوبي من عمان، في حين فاز عن الفئة العمرية (16-18 عاما) مناصفة، كل من مجموعة جون خواجا وسيف راشد، ومجموعة ياسمين الصديق وجوانا عبدالله من عمان.  

وأشارت الهيئة العلمية للجائزة في بيان صحفي، إلى أنه تم تقييم أعمال الجائزة، بحسب مخرجات ورشات تدريبية عقدتها المؤسسة في مجالات الجائزة، وحسب المعايير المتفق عليها مع اللجنة العليا للجائزة، مبينة أنه

بلغ عدد الفائزين بالجائزة هذا العام، 26 فائزا وفائزة في مختلف الحقول.

وتغطي الجائزة مجالات “الإبداع الأدبي (المقالة والشعر)”، “الإبداع الأدائي (الموسيقا والرقص)”، “الإبداع الفني (الرسم والنحت والخزف)”، “الابتكارات العلمية”.

وتهدف جائزة الإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين (أبدع)، إلى تشجيع الطاقات الإبداعية عند الأطفال، وصياغة حالة انزياح جاد نحو الثقافة المعرفية والإبداع الأصيل المنحاز للحياة والإنسان والمستقبل، وانسجاما مع دور المؤسسة المعرفي والتنويري في خدمة الأجيال القادمة.

وتعتبر “شومان”؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، وتعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: من عمان عن حقل فی حین

إقرأ أيضاً:

“كابيلا” تعلن عن منتجع صحي على ساحل خليج العقبة في نيوم

سنغافورة : البلاد

 أعلنت فنادق ومنتجعات “كابيلا”، اليوم، عن تعاونها مع نيوم لإطلاق منتجع حصري لرفاه الصحة في “الانان”، إحدى الوجهات السياحية المستدامة التابعة لمشروع مقنا، والواقعة بين الجبال على امتداد ساحل خليج العقبة.

 

وسيتم بناء المنتجع، الذي يعد أول وجهة ساحلية لفنادق ومنتجعات “كابيلا” في المملكة العربية السعودية، في واحة خضراء تحتضن ينابيع طبيعية قديمة ضمن مناظر خلابة. وسيضم المنتجع 80 غرفة وجناحاً صممت جميعها لتلبية متطلبات النزلاء. ويتناغم التصميم العصري للمنتجع مع جمال البيئة المحيطة، كما تتكامل تجربة الاستشفاء الشاملة التي توفرها كابيلا ويلنيس” مع معايير الضيافة الفاخرة والمبتكرة من “كابيلا”، لتمنح الزائر ملاذاً للاسترخاء والاستجمام.

وستسهم فنادق ومنتجعات “كابيلا” من خلال تعاونها مع نيوم في وضع معيار جديد للسياحة المتجددة وتشكيل مستقبل السفر، من خلال التأكيد على ضرورة توفير المنظومة المتكاملة لمعيشة الإنسان في تناغم مع الطبيعة، والعمل على تسخير السياحة لتجديد النظم البيئية والحفاظ عليها، وتحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية على المدى الطويل.

وقال رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات كابيلا، كريستيانو رينالدي: “يسرّنا التعاون مع نيوم في إنشاء منتجع كابيلا في الانان، ومنح الزوّار تجربة استجمام استثنائية غامرة بالبهجة والاستكشاف؛ حيث تتكامل المناظر الطبيعية الساحرة مع التقنيات المبتكرة التي تقدمها نيوم. وسيمثل منتجعنا الجديد قفزة نوعية في مستوى خدمات النقاهة والاستجمام الراقية التي تقدمها فنادق ومنتجعات كابيلا ضمن مجموعة متنوعة من البرامج المميزة”.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمقنا في نيوم، جيرمي ليستر: “يشكل الانان ملاذاً مذهلاً يمزج بين الفخامة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويوفر مكاناً مستداماً حصرياً مخصصاً لخدمات رفاه الصحة الشاملة ويحقق تطلعاتنا في هذه الوجهة المهمة. ونطمح من خلال التعاون مع فنادق ومنتجعات كابيلا إلى ابتكار معيار جديد في السياحة المستدامة والخدمات المقدمة للسياح والزائرين”.

من ناحيته، قال المدير التنفيذي لقسم الفنادق في نيوم، كريس نيومان: “تجمع هذه الشراكة بين تجارب الفخامة ورفاه الصحة والطعام التي تقدمها فنادق ومنتجعات كابيلا من جهة، والتزام نيوم بنهج السياحة المستدامة من جهة أخرى، ما يمنح الضيوف فرصة للاستمتاع بتجربة مميزة وتجديد نشاطهم في ملاذ حيوي يتمتع بتصميم مبتكر على شواطئ البحر الأحمر الساحرة”.

ويضم منتجع “كابيلا” في الانان تصاميم هندسية متشابكة تستحضر جمالية عصرية مستوحاة من الطبيعة وبما يتوافق مع تراث المنطقة. ومنذ اللحظة التي يدخل الزوّار الانان سينطلقون في رحلة يحيطها جمال الطبيعة الهادئ. ويمكن للضيوف استكشاف المساحات الفسيحة والاسترخاء وسط الحدائق المشمسة أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة من قمة برج الاستكشاف.

 

ويقدم منتجع “كابيلا” خيارات فريدة للاستجمام، إذ تم تصميم كل تجربة بدقة لتلبي احتياجات النزلاء، بدءاً من العلاجات الاستشفائية وصولاً إلى المرافق ذات المستوى العالمي. ويوفر المنتجع لنزلائه فرصة للاستمتاع بقائمة واسعة من خيارات الاستجمام والعافية تتلاءم مع أطوار القمر، ويتوافق كل منها مع الممارسات العربية الأصيلة وأساليب العلاج الحديثة، لتتيح للضيوف الاستمتاع بتجارب استجمام قائمة على المكونات والطرق الأصيلة المتوارثة عبر الأجيال.

وسيقدم المنتجع 4 مفاهيم لفن الطهي، تمزج بين التجديد والابتكار، ويمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من النكهات الفريدة مستوحاة من بيئة المنطقة البحرية يعدّها مجموعة من الطهاة العالميين، كما تتوافر أيضاً خيارات خاصة لتناول الطعام، مع تجارب مصممة وفقاً للطلب -للمناسبات المميزة.

يمكنكم زيارة www.CapellaHotels.com  و www.NEOM.com  للاطلاع على آخر المستجدات حول افتتاح الانان.

مقالات مشابهة

  • “الصحة” تعلن المراكز الصحية المناوبة خلال العيد
  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • من بينها الهاتف والنوم.. ماهي “أخطر” مسببات العقم عند الرجال؟
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • “رأس الخيمة للقرآن” تختتم دورتها الـ 30 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • 70% من الأتراك يقضون عطلة عيد الأضحى في المنزل
  • وفاة شاعر قبائل عمرين “بن شاطر” عن عمر يناهز 80 عاماً
  • العمل تعلن إطلاق “عيدية” عيد الأضحى المبارك للمتقاعدين من العمال المضمونين
  • “كابيلا” تعلن عن منتجع صحي على ساحل خليج العقبة في نيوم