أظهرت بيانات رسمية السبت، أن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي انخفضت أكثر من المتوقع في سبتمبر، مع ارتفاع الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وانخفضت احتياطيات الصين - وهي الأكبر في العالم - بواقع 45 مليار دولار إلى 3.115 تريليون دولار الشهر الماضي مسجلا أدنى مستوى منذ أكتوبر 2022، بانخفاض نسبته 1.

4 بالمئة، مقارنة مع 3.16 تريليون دولار في أغسطس.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يبلغ احتياطيات الصين 3.13 تريليون دولار.

وأضافت مصلحة الدولة الصينية للنقد الأجنبي، أن الانتعاش الاقتصادي في الصين والتقدم القوي في التنمية، سيساعدان احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي على البقاء مستقرة بشكل عام في المستقبل.

وانخفض اليوان بنسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار في سبتمبر، بينما ارتفع الدولار بنسبة 0.2 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال الشهر.

وفي الوقت نفسه، وصلت احتياطيات الذهب الرسمية في الصين إلى 70.46 مليون أونصة في نهاية سبتمبر، ارتفاعًا من 69.62 مليون أونصة في الشهر السابق، وهو ما يمثل زيادة للشهر الحادي عشر على التوالي، بحسب البيانات.

وانخفضت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 131.79 مليار دولار بنهاية سبتمبر من 135.22 مليار دولار في نهاية أغسطس.

وأظهرت البيانات التي جمعتها شركة ويند إنفو لتتبع السوق أنه في الفترة من نوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023، أضافت الصين 7.82 مليون أونصة من احتياطيات الذهب، مما رفع احتياطيات الذهب الرسمية في البلاد إلى مستوى قياسي جديد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات احتياطيات الصين احتياطيات الصين النقد الأجنبي اليوان احتياطيات الذهب الصين الذهب الذهب الصين اقتصاد الصين الاقتصاد الصيني الذهب احتياطي احتياطيات النقد احتياطيات الذهب احتياطيات الصين احتياطيات الصين النقد الأجنبي اليوان احتياطيات الذهب الصين الذهب الذهب أخبار الصين احتیاطیات الصین

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 11-6-2024، مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأميركية الرئيسية ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لمعرفة تفاصيل عن خطط المجلس بشأن أسعار الفائدة.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم.. مفاجأة فى عيار 21

 

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0317 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2302.89 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة أيضا إلى 2320.20 دولار للأونصة. ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو المقرر الأربعاء فضلا عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 29.22 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 962.20 دولار، وانخفض البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 893.60 دولار للأونصة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3560 جنيها.

عيار 21 يسجل 3115 جنيها.

عيار 18 يسجل 2670 جنيها.

الجنيه الذهب 24920 جنيها.

الذهب العالمي

يشهد سعر أونصة الذهب العالمي تداولات مستقرة في نطاق ضيق حول نفس مستويات اغلاق الأسبوع الماضي، وذلك بعد انخفاض حاد في أسعار الذهب يوم الجمعة بسبب اعلان المركزي الصيني عن وقف مشتريات الذهب، إلى جانب تقرير الوظائف الأمريكي الأفضل من المتوقع.

وأغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 2300 دولار للأونصة وهو ما يزيد من الضغط السلبي على مستويات الأسعار.

تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر مايو أظهر ارتفاع في أعداد الوظائف الجديدة بأعلى من التوقعات بالإضافة إلى ارتفاع متوسط الأجر في الساعة، الأمر الذي قلل من توقعات خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي وساعد هذا على ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي ليختتم تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع، ويبدأ جلسة اليوم ليستكمل المكاسب ويسجل مؤشر الدولار ارتفاع بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع.

وساعد هذا على زيادة الضغط السلبي على أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربطه مع الدولار، هذا بالإضافة إلى ارتفاع في العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات والتي ترتبط بعلاقة عكسية أيضاً مع أسعار الذهب.

ومن جهة أخرى أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب وزيادة الاحتياطي خلال شهر مايو ليوقف سلسلة من مشتريات الذهب استمرت 18 شهر، وتشير العديد من التوقعات أن البنك الصيني يهدف من هذا إلى دفع أسعار الذهب إلى التراجع على أن يعود ليستكمل المشتريات من جديد خلال الأشهر القادمة.

بالإضافة أن البنوك المركزية الأخرى ستستمر في شراء المعدن النفيس وزيادة احتياطاتهم من الذهب بهدف تنويع ممتلكات البنوك بعيداً عن الدولار الأمريكي

مقالات مشابهة

  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث على التوالي
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث علي التوالي
  • ارتفاع أسعار النفط
  • الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية
  • انخفاض أسعار الذهب.. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب
  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج
  • استقرار أسعار الذهب