شفق نيوز/ قدمت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، يوم الثلاثاء، احاطة شاملة لمجلس الامن بشأن حكومة السوداني التي تقترب من إكمال عامها الأول (تشكلت في 24 / 10 / 2022).

وقالت بلاسخارت في إحاطتها، إن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قدمت خطوات مهمة ومبادرات واعدة خلال مضي عام على تشكيلها"، مشيرة الى ان "الحكومة العراقية اتخذت خطوات هامة في إصلاح القطاع المالي والمصرفي".

وأضافت ان "العراق أصبح في وضع يتيح له اغتنام الفرص"، لافتة الى ان "الحكومة العراقية اتخذت خطوات في الموازنة تسمح بزيادة استثمارات القطاع الخاص".

وتابعت ان "العراق بذل جهوداً واضحة لتأمين الوضع على الحدود مع إيران وتركيا واتفاقه مع إيران يندرج ضمن الحوار وفق المعايير الدولية"، مرحبة بـ"تنشيط اللجان الثنائية بين العراق وتركيا لمعالجة الوضع على الحدود".

وفيما يتعلق بازمة خور عبد الله، اشارت بلاسخارت الى ان "الحكومة العراقية أوضحت بما لا يقبل الشك التزامها بمبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة"، لافتة الى ان "العراق ملتزم بعلاقاته الإيجابية مع جيرانه".

ونوهت بأن "الحكومة العراقية وضعت تحقيق الأمن المائي على رأس أولوياتها، ووضعت استراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية".

واعلنت ان "الموازنة الثلاثية تضمنت فقرات لتلبية الاحتياجات الملحة كمشاريع تطوير البنى التحتية، كما تضمنت أعلى تخصيصات مالية لتقديم الخدمات الاجتماعية كالرعاية الصحية والتعليم".

وختمت بالقول، "تمثل انتخابات مجالس المحافظات ضرورة حاسمة لكافة العراقيين. والأطراف الفاعلة كافة - على المستوى الوطني أو الإقليمي- مدعوة إلى الاضطلاع بدورها في الحفاظ على الاستقرار في المدة التي تسبق الانتخابات. بما في ذلك جهود مكافحة المعلومات المزيفة والمضللة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الحكومة العراقية الحکومة العراقیة الى ان

إقرأ أيضاً:

مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم

بدأ حساب المواطن اليوم إيداع الدعم للدفعة 79 لهذا الشهر، فيما حدد البرنامج كيفية الاستعلام عن أسباب نقص دعم حساب المواطن، وهو ما يمكن بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق.

أسباب نقص حساب المواطن

وقال حساب المواطن إنه بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو الجاري وسيستمر حتى نهاية يوم الأثنين، مضيفا أنه يمكن للمستفيد التوجه إلى حسابه والتأكد من حالة الدفعة عن طريق "تسجيل دخول، الدفعات المالية".

وللاستعلام عن أسباب نقص الدفعة، أوضح البرنامج أنه يمكن الإطلاع على سبب نقص الدفعة من خلال حساب المستفيد عن طريق (الدفعات المالية).

وعليكم السلام، بإمكانك الإطلاع على سبب نقص الدفعة لديك من خلال حسابك عن طريق (الدفعات المالية)، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 10, 2024 حالة الدفعة لا يوجد

وأوضح حساب المواطن أن ظهور حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، موضحا أنه يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا.

اهلا بك، بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر "يونيو" وسيستمر حتى نهاية يوم الأثنين، وبإمكانك التوجه إلى حسابك والتأكد من حالة الدفعة عن طريق "تسجيل دخول، الدفعات المالية"، نسعد بخدمتك .

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 10, 2024

ووفقا لآخر تحديث لضوابط دعم حساب المواطن، فقد تم تعديل الحد المانع للاستحقاق وهو حد الدخل الشهري أو الثروة الذي يمنع المتقدم من الحصول على أي دعم بما لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد الإعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى للدعم.

اعتراض مالي حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن كيفية تقديم اعتراض مالي على قيمة الدعم، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

الدخول على البوابة الالكترونية من هنا

الضغط على أيقونة الدفعات المالية

الضغط على أيقونة نوع الاعتراض

الضغط على أيقونة تقديم اعتراض

رقم حساب المواطن

ويمكن للمستفيدين التواصل مع حساب المواطن عبر الرقم المحدد، حيث يمكن التواصل بمركز اتصال حساب المواطن على الرقم 19912 من يوم الاحد الى يوم الخميس من الساعة 8 صباحاً الى 8 مساء.

مقالات مشابهة

  • جردة حساب جديدة للموازنة.. كشف لحجم الرواتب وملف كوردستان
  • قوات عراقية تقتل قيادياً في «داعش»
  • العراق يطالب الولايات المتحدة بموقف واضح من عدوان حكومة نتنياهو على غزة
  • عمان تؤكد لبغداد إمكانية فتح جسور لعبور المساعدات العراقية إلى غزة
  • بعد إعادتها لغرض التدقيق .. الوقائع العراقية تخاطب البرلمان لإرسال جداول الموازنة
  • النائب مصطفى سند يقول :
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • مجلس ميسان يسجل ملاحظات سلبية بشأن زيارة السوداني الى المحافظة
  • مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم
  • السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد