أخبار ليبيا 24

تباحث وزير المالية بحكومة الوحدة خالد المبروك ونائب رئيس الحكومة رمضان بوجناح مع وزيرة الاقتصاد والمالية بالحكومة المغربية نادية فتاح العلوي؛ آليات التعاون المشترك في مجال إصلاح المالية العامة في ليبيا.

جاء ذلك على هامش المباحثات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، في مراكش المغربية؛ وبحسب وزارة المالية بحكومة الوحدة؛ ناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بتنسيق المواقف المشتركة من مسائل دعم وتعزيز النمو المستدام في دول القارة الأفريقية، وحشد الموارد اللازمة لتمويله، بحسب الوزارة.

وفي سياقٍ منفصل.. بحث الكبير مع نائب مساعد وزير الخزانة الأمريكية؛ توصيات وزارة الخزانة الأمريكية حول حوكمة الإنفاق على إعمار المناطق المنكوبة من إعصار دانيال بالتعاون مع البنك الدولي.

وشملت المباحثات «التأكيد على دعم الولايات المتحدة لمسار توحيد المصرف، ودعم وزارة الخزانة الأمريكية لدور اللجنة المالية العليا لضمان الشفافية والإفصاح وضمان التوزيع العادل لمخصصات التنمية، جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى مناقشة برنامج مراجعة حصص مساهمة الدول في صندوق النقد الدولي، وضوابط المعاملات المالية للمنظمات الدولية غير الهادفة للربح» وفق ما ورد عبر الموقع الرسمي لمصرف ليبيا المركزي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

مشادات بين وزير مالية الاحتلال وأسر المحتجزين خلال جلسة بالكنيست

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، بأن هناك مشادات كلامية حادة وقعت بين بتسلئيل سموتريتش، وزير مالية الاحتلال، وعددا من ذوي أسر المحتجزين، خلال جلسة بالكنيست.

وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية نقلاً عن وزير المالية سموتريتش: «نحن في حرب بقطاع غزة خلال العامين المقبلين، صل إلى اتفاق مع حركة حماس انتحار جماعي، ولن أدعم أي مقترح لصفقة تبادل».

وأوضح الإعلام الإسرائيلي، أن عائلات المحتجزين قطعت اجتماع للجنة المالية بداخل الكنيست، لمطالبة سموتريتش بالموافقة على صفقة التبادل في أسرع وقت، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، صرح بتسلئيل سموتريتش، بأن إسرائيل ستواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ248 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًوزير المالية الإسرائيلي: سنواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس

للرد على النرويج وأيرلندا وإسبانيا.. وزير المالية الإسرائيلي يطالب نتنياهو بفرض عقوبات على فلسطين

بسبب قانون التجنيد.. وزير المالية الإسرائيلي يتوقع سقوط حكومة «نتنياهو»

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعاقب الميسر المالي للحوثيين ''سعيد الجمل'' وآخرين - بيان
  • النيابة العامة تأمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني
  • مالية الإقليم: غداً سنبدأ بتوزيع رواتب الموظفين لشهر أيار
  • وزير مالية فرنسا ينتقد حل البرلمان ودعوة ماكرون لانتخابات جديدة
  • مشادات بين وزير مالية الاحتلال وأسر المحتجزين خلال جلسة بالكنيست
  • وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال والمستثمرين بالمملكة المغربية إلى زيارة ليبيا
  • تعرف على موعد وإجازة عيد الأضحى في المغرب 2024
  • لبنان يجدد دعم الوحدة الترابية للمغرب
  • صديقي يستورد بذور البطاطس من أمريكا لتزويد السوق الوطنية
  • قزيط: رأي الدبيبة حول القوانين المنجزة يعتبر رأي مواطن وليس أكثر من ذلك