أستقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بمكتبه، الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ورئيس جامعة الازهر السابق والوفد المرافق له، لبحث ودعم سبل التعاون بين محافظة سوهاج والمنظمة، بحضور الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، والدكتور فتحي حسانين عميد كلية اللغة العربية بجرجا، والشيخ عبد الرحمن اللاوي أمين عام المنظمة بسوهاج.

تناول اللقاء مناقشة جهود المنظمة في تنفيذ برامج التوعية وتنفيذ ورش العمل والندوات، والقوافل التثقيفية، والعمل على نشر صحيح الدين واستهداف كافة فئات المجتمع والأعمار السنية المختلفة بداية من الأطفال وحتى الشيوخ، وتفعيلا للمشاركة المجتمعية.

وأكد محافظ سوهاج على توفير كافة أوجه الدعم لأنشطة الأزهر الشريف، وأنشطة المنظمة داخل المحافظة، مشيرا الى دور الأزهر الشريف الهام فى التنوير والتعليم ونشر تعاليم الإسلام السمحة، بالإضافة الى الدور المجتمعى الفاعل.

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور محمد المحرصاوي بإهداء درع المنظمة للسيد المحافظ، تقديرا لجهوده في دعم برامج وأنشطة المنظمة بسوهاج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر المنظمة الأزهرية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس الدكتور محمد السعيد دعبيس مساعد وزير قطاع الأعمال العام للشئون الفنية والمتابعة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين لدعم قطاع الأعمال والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

وذلك بحضور الدكتور عبد الحميد أبوسحلى عميد كلية العلوم بجامعة أسيوط والدكتور جلال الحباك الأستاذ المتفرغ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة أسيوط.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على أن التعاون والشراكة مع قطاع الأعمال العام، يأتي في  إطار  استراتيجية عمل جامعة أسيوط، والتي تهدف إلى تحقيق  التعاون في المجالات التنموية المختلفة، بهدف توطين الصناعة، ودعم الاقتصاد الوطني، وتعظيم الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع في مجالات التنمية، وتقليل الفجوة بين التعليم والبحث العلمي وقطاع الصناعة.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن اللقاء تناول النقاش حول دراسة وبحث سبل التعاون المشترك، وخلق فرص جديدة للتعاون فى العديد من المجالات بين كلية العلوم ووزارة قطاع الأعمال العام، والاستفادة من مخرجات الأبحاث والدراسات العلمية التى تنشرها كلية العلوم بالجامعة، وتقديم الاستشارات الصناعية والمهنية لدعم الشركات التابعة للوزارة فى مختلف القطاعات الصناعية.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على تفعيل التعاون مع قطاع الأعمال العام، من خلال تقديم الخبرات التي يحتاج إليها القطاع في إطار من التعاون، مشيرا إلى حرص جامعة أسيوط على تقديم خدمة حقيقية للمجتمع من أجل تحقيق منافع عبر قطاعات التنمية المختلفة سواء من خلال أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة أو من خلال خطة مصر 2030.

وأكد الدكتور محمد السعيد دعبيس على أن هذه الزيارة تستهدف تحقيق الشراكة والتعاون مع جامعة أسيوط، والتي تشملها الخطة العامة للتطوير والتحديث بالوزارة، وإعادة التشغيل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والتوسع في الصناعات التحويلية؛ للمشروعات في مختلف القطاعات، وذلك بتكليف من السيد الوزير محمود عصمت، وحرصه على تنفيذ التعاون بين وزارة قطاع الأعمال العام وجامعة أسيوط.

وأوضح الدكتور محمد السعيد دعبيس، أن جامعة أسيوط لها دور بارز وريادي في تطوير قطاعات الصناعة، حيث تحتل مكانه علمية مرموقة وتذخر بالعديد الكوادر البشرية  وأعضاء هيئة التدريس المتميزين فى مختلف التخصصات، مثمناَ فتح آفاق تعاون مع قسم الجيولوجيا  بكلية العلوم فى مجالات البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس «خطة النواب»: تأثر الاقتصاد المصري بالأحداث العالمية تسبب في تراجع معدلات النمو
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء الإيطالي ويستعرضان مجالات التعاون
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك