أعلنت بريطانيا عن تخصيصها لـ1.45 مليون جنيه إسترليني لدعم التعافي وإعادة الإعمار بالمناطق المتضررة من زلزال الحوز المدمر.

وذكر اللورد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن هذا التمويل الموجه لفائدة المملكة المغربية سيساعد في تلبية الاحتياجات الفورية ودعم التنمية على المدى البعيد في المناطق الأكثر تضررا جراء الزلزال، بما يتلاءم مع خطة المغرب لإعادة الإعمار.

كما سيتجه جزء من هذا الدعم لفائدة النهوض بالخدمات الصحية والسكن، بما يؤدي إلى توسيع التعاون مع الفلاحين بالمنطقة، وأيضا التعاونيات، لدعمها على إنتاج منتجات عالية الجودة، ودعم إعادة عرض هذه المنتجات، خصوصا الفلاحية، في الأسواق، مع حماية التنوع البيولوجي المحلي.

وأضاف المصدر ذاته، أن المملكة المتحدة تلتزم بدعم المملكة المغربية، وأن الشراكة بين البلدين نوعية ومزدهرة، وأن بريطانيا على أتم الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم في هذا الصدد.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الثانية من حملة إعمار كربلاء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بدأت حكومة كربلاء المقدسة المرحلة الثانية من حملة الإعمار والبناء وتطوير الخدمات في الأقضية والنواحي، ضمن الاستعدادات للزيارة الأربعينية.
وذكر محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن الحكومة المحلية باشرت استعداداتها لزيارة الأربعين المليونية، بإطلاق المرحلة الثانية من حملة الإعمار والبناء وتطوير واقع الخدمات، لتكون المحافظة مهيأة لاستقبال حشود الزائرين.
وتابع أنه تم وضع الحجر الأساس لمشروع إيصال الخدمات إلى عدد من الأحياء، فضلا عن تنفيذ مشاريع  البنى التحتية كالماء والمجاري وشبكة مياه الأمطار والكهرباء والخدمات في مناطق أخرى.
وبين الخطابي أن هناك استعدادات مبكرة للزيارة الأربعينية، تتمثل بالعمل على توفير جميع الخدمات في عموم أنحاء المدينة، لاسيما أن هناك زيادة في أعداد الوافدين في كل عام، وبالتالي يحتاج ذلك إلى توفير جميع الخدمات لهم من ماء صالح للشرب وكهرباء وتبليط للشوارع.
وأشار إلى أن جميع تلك المشاريع من المؤمل إكمالها قبل أربعينية الإمام الحسين (ع)، إذ كانت هناك  مرحلة أولى من ثورة الإعمار، حققت نتائج ملموسة في واقع الخدمات لعدد كبير من الأحياء، في حين تضمنت المرحلة الثانية شمول أحياء أخرى لتغطي جميع مناطق المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • 15 مليون جنيه استرليني تقدمها بريطانيا للسلطة الفلسطينية
  • بريطانيا: سنوفر مليون جنيه إسترليني للمستلزمات الطبية والأدوية للفلسطينيين
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • إيطاليا توافق على حزمة جديدة بقيمة 140 مليون يورو لإعادة إعمار أوكرانيا
  • الأونروا تقدر مدة إعادة إعمار غزة
  • بدء المرحلة الثانية من حملة إعمار كربلاء
  • استثمارات صلاح تتفوق على دخله مع ليفربول.. تعرف على أرباحه
  • كأس أمم أوروبا.. أغلى 10 منتخبات في يورو 2024
  • «الأوروبي لإعادة الإعمار»: استعداد لتقديم الدعم الفني لجهاز حماية المنافسة
  • الصحف الأوروبية.. الصن: يونايتد يستهدف ضم جاراد برانثويت وسكاي سبورت: مانشستر سيتي يرفض التفريط في ألفاريز