أعلن الديوان الملكي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الدعم المقرر لمساعدة المغاربة على اقتناء سكن، والذي سيتراوح بين 7 ملايين سنتيم و10 ملايين سنتيم.

وجاء ذلك عقب  ترأس الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط جلسة عمل خصصت لقطاع الإسكان والتعمير، حيث عرف هذا الإجتماع تقديم وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  فاطمة الزهراء المنصوري، بين يدي  الملك، الخطوط العريضة لبرنامج جديد للمساعدة في مجال السكن، والذي يأتي في إطار تنزيل إرادة جلالة الملك في تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق.

وسجل البلاغ، أنه “وبفضل الرعاية الملكية السامية، شهد قطاع الإسكان، ولاسيما الاجتماعي، تطورا مهما وتقدما ملموسا. ومكنت البرامج، التي تحظى بمساعدة الدولة، على مدى العقدين الماضيين، ملايين المغاربة من الولوج إلى سكن لائق ويستفيد منها المغاربة المقيمون بالمغرب أو بالخارج، الذين لا يتوفرون على سكن بالمغرب ولم يسبق لهم الاستفادة من مساعدة خاصة بالسكن”

وأضاف البلاغ أن البرنامج الجديد، الذي يهم الفترة ما بين 2024 و2028، يروم تجديد المقاربة المتعلقة بالمساعدة على تملك السكن ودعم القدرة الشرائية للأسر، من خلال مساعدة مالية مباشرة للمقتني.

ذوسيتم تحديد مبالغ المساعدة حسب قيمة السكن الذي يتم اقتناؤه. وهكذا، تم تحديد مبلغ المساعدة في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم مع احتساب الرسوم.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

كشف تفاصيل طائرة شحن ضخمة لقوات الدعم السريع ورتل من شاحنات النقل

تاق برس – كشفت مصادر مطلعة انه لأول مرة منذ بداية الحرب إستقبل مطار نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، طائرة شحن ضخمة هبطت بمدرجه فى تمام الساعة 3:10 من صباح اليوم السبت وسط حراسة و تأمين من قوات الدعم السريع التى تسيطر على عدة مطارات فى دارفور.

 

في وقت تم رصد رتل من شاحنات النقل تسير مع عربات قوات الدعم السريع تجاه المطار حسب منصة انقذوا السودان.

 

الدعم السريعطائرة شحننيالا

مقالات مشابهة

  • كشف تفاصيل طائرة شحن ضخمة لقوات الدعم السريع ورتل من شاحنات النقل
  • شرطة سطيف تضبط 500 مليون سنتيم مُزورة!
  • توسعة كبرى لمطار "فاس سايس" بقيمة 500 مليون درهم أملا في استقبال 5 ملايين مسافر
  • بطاقة استيعابية 7 ملايين طن.. تفاصيل إنشاء أول محطة متكاملة لتخزين الحبوب في الموانئ المصرية
  • فعاليات متنوعة.. تفاصيل احتفاء مكتبة الملك عبد العزيز باليوم الوطني 94
  • تفاصيل ظهور خالد الصاوي في مسلسل "إش إش"
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية لدعم التعليم اليمني بأكثر من 5 ملايين ريال
  • تفاصيل أكثر الكهوف غموضا.. في دولة عربية وسعته 4 ملايين متر
  • الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة الشيخ مشعل بن عبدالعزيز الصباح
  • منذ ليلة أمس ..توافد قياسي لأنصار مولودية الجزائر لاقتناء تذاكر مباراة المنستير التونسي