أكدت جمعية خبراء الضرائب المصرية أن اوساط رجال الأعمال والمستثمرين استقبلت بارتياح شديد تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية التي أكد فيها أن الدولة لا تنوي زيادة الضرائب في الوقت الحالي و ذلك علي هامش مشاركته في فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد و البنك الدوليين الذي عقد في مدينة مراكش بالمغرب.


 

وصرح المحاسب القانوني أشرف عبد الغني رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن تصريحات وزير المالية تعد بمثابة رسالة طمأنة للمستثمرين و مؤشر قوي علي ثبات السياسة الضريبية لمصر.
 

وقال أشرف عبد الغني أن استقرار السياسات الضريبية يساعد علي جذب الاستثمارات لان اي مستثمر يسال دائما قبل بدء استثماره في اي دولة عن السياسات الضريبية و مدي استقرارها لان ذلك يساعد في إعداد دراسة جدوي المشروع بشكل جيد.
 

أشار الي ان بديل زيادة الضرائب هو رفع كفاءة تحصيل الضرائب و الانتهاء من المتأخرات الضريبية التي ستساهم في تحصيل مبالغ كبيرة للدولة فضلاً عن تعزيز ثقة المستثمرين في رغبة مصر في توفير بيئة جاذبة للاستثمار. 
 

وقال رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن تصريحات معيط تعد أيضا تمهيدا جيدا لوثيقة السياسات الضريبية للسنوات الخمس القادمة و التي ستضع مصر في مصاف أفضل الدول من حيث السياسات الضريبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير المالية الدكتور محمد معيط

إقرأ أيضاً:

تصريحات "نارية" من مدرب صربيا قبل مواجهة إنجلترا بأمم أوروبا

بينما تبدأ صربيا أخيرا أول ظهور لها في بطولة أوروبا لكرة القدم اليوم الأحد قال المدرب دراغان ستويكوفيتش إن الفريق لا يخشى الأجواء أو المنافس منتخب إنجلترا القوي الذي يعد من أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وبعد 18 عاما على استقلالها تواجه صربيا اختبارا صعبا أمام إنجلترا في المباراة الافتتاحية لمشوارها في بطولة أوروبا 2024.

وقال ستويكوفيتش للصحفيين يوم السبت: "يجب أن يكون لدينا أقصى قدر من التركيز والجودة على أعلى مستوى. لا يوجد أي فارق بين المباراة الأولى أو الثانية أو الثالثة. كل مباراة لها أهمية استثنائية".

وأضاف: "سنواجه أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب لكننا فعلنا الكثير للاستعداد بأفضل شكل ممكن. صدقوني، اللاعبون لا يطيقون الانتظار للعب لأنهم بدنيا وفنيا في أفضل حال".

ويأمل ستويكوفيتش، الذي يدرب صربيا في بطولة كبرى للمرة الثانية، أن يكون الأداء القوي في ألمانيا بمثابة نقطة انطلاق لفريقه بالنظر إلى أن مشاركاته الثلاث في كأس العالم قد انتهت فيدور المجموعات.

وتابع المدرب قائلا: "بعض اللاعبين الذين يلعبون هنا لم يولدوا حتى في المرة الأخيرة التي شاركت فيها صربيا في بطولة أوروبا" في إشارة إلى حقيقة أن صربيا كانت جزءا من يوغسلافيا التي وصلت إلى دور الثمانية في عام 2000.

وشدد على أنه "لقد انتظرنا هذا لفترة طويلة وأعتقد أننا نستحق ذلك. لقد نجحنا في جلب صربيا إلى صدارة كرة القدم الأوروبية والأمر متروك لنا لاتخاذ الخطوة الإضافية، والخطوة الإضافية هي التركيز على ما سيأتي بعد ذلك. سنقاتل حتى النهاية وسنواصل المضي قدما".

ومن المرجح أن يقود صربيا في جيلسنكيرشن ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، وهما زميلان في الهلال السعودي، ودوسانتاديتش.

وتلعب صربيا مع سلوفينيا يوم الخميس قبل أن تواجه الدنمارك في آخر مبارياتها بالمجموعة الثالثة يوم 25 يونيو.

مقالات مشابهة

  • اعتراف إسرائيلي: فشلنا في إيجاد بديل لحماس
  • الفضيل: الحل الذي يمكن أن تجعل الوضع الاقتصادي أفضل نسبياً وبشكل سريع هو الغاء ضريبة بيع النقد الأجنبي
  • تصريحات "نارية" من مدرب صربيا قبل مواجهة إنجلترا بأمم أوروبا
  • خزينة المملكة تنتعش جراء ارتفاع المداخيل الضريبية بنسبة 13,5% عند متم ماي 2024
  • خبراء ومحللون لـ«الاتحاد»: مشاركة الإمارات في «قمة السبع» تكرس حضورها الفاعل دولياً
  • ماذا يريد المواطن؟
  • حماية الأطفال والحوامل من التعرض “الرصاص”.. واستهداف فحص 3 آلاف مواطن بـ3 محافظات.. خبراء بيئة: “الرصاص” المتهم الأول بالأنيميا والتخلف العقلي والضعف العام.. ومنطقة صناعية عشوائية تصدر انبعاثات ضارة
  • مخاوف أمريكية من انهيار السلطة الفلسطينية بعد قطع الاحتلال أموال الضرائب
  • الإفراج عن عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية.. ضغط أميركي وتجاهل إسرائيلي
  • ضغوط أميركية على إسرائيل خوفا من انهيار السلطة الفلسطينية